تحضير استخدام الطاقة الكهربائية فيزياء 3 مقررات لتحضير درس ستخدام الطاقة الكهربائية فائدة كبيرة للطالب ولذالك نهتم بتوفير كل ما يحتاج اليه الطالب والمعلم من المعلومات التي تخص درس ستخدام الطاقة الكهربائية
اوراق عمل استخدام الطاقة الكهربائية فيزياء 3 مقررات:
كما نقدم مع تحضير استخدام الطاقة الكهربائية فيزياء 3 مقررات المرفقات المهمة والتوزيع الكامل للمادة من خلال الرابط
تحضير استخدام الطاقة الكهربائية فيزياء 3 مقررات :
أيضا نتعرف هنا علي أهداف الفيزياء العامة والخاصة بالإضالة للعديد من التفاصيل الخاصة بشروحات المادة وأهميتها وفائدتها في العملية التعليمية ككل ومن تلك الأمور :
اهم الاهداف الخاصة بمادة الفيزياء 3 مقررات:
- إعداد المتعلمين لاكتساب المواقف والقيم والعادات المناسبة وظيفيًا مثل:
الموضوعية والانفتاح وعدم التعصب الأعمى والفضول والمراعاة في تكوين الأحكام والتواضع العلمي والأمانة العلمية احترام العمل اليدوي ورأي الآخرين وتعليمهم عادات العمل الجيدة (الترتيب والدقة والرعاية) وحفظ الأدوات والمعدات العلمية وتعلم بعض الهوايات المفيدة (صناعة الدوائر الكهربائية أو الإلكترونية وإصلاح المعدات ومعرفة كيفية عملها) وتطوير العمل الجماعي. (مثل الرحلات والزيارات العلمية). ) والاقتناع بأهمية الفيزياء ودورها في التقدم التقني في العصر الحديث. - مساعدة المتعلمين على اكتساب المهارات العقلية المناسبة مثل:
الدقة في ملاحظة وتفسير الظواهر الطبيعية والنتائج العلمية واتباع المنهج العلمي في التفكير والبحث والاستقصاء وتنمية مهاراتهم، الإبداع والتطبيق (مثل حل المشكلات) والقابلية للقياس - مساعدة المتعلمين على تعميق العقيدة الإسلامية في أرواحهم ، وترسيخ الإيمان بالله في قلوبهم ، وتنمية موقف إيجابي تجاه الإسلام وقيمه: من خلال دراستهم للظواهر الطبيعية والصفات التي يمنحها الله لهم كعلامات له. لقد أعطت العظمة القوة والحكمة ، وتطور نزوع الطالب إلى البحث عن آيات الله في نفسه وفي المخلوقات الأخرى ، وتمكينه من حياة الانتماء لأمة الإسلام وإعلاء العقيدة الإسلامية ، التي من خلالها نظرة للكون والإنسان والحياة في الدنيا والآخرة يتم تقويمها وإعطاء المفاهيم الأساسية التي تجعله يفتخر بالإسلام ويستطيع أن يدافع عنه ويدافع عنه وأن الله يوازن بين الكون والجميع يفتقر إلى التوازن فيه. أفعال الناس تؤدي إلى عواقب وخيمة
- مساعدة المتعلمين على التعرف على الإنجازات العلمية للعلماء المسلمين والعرب واحترام وتقدير ومضاهاة عملهم ويتم ذلك بتعريف المثقفين على إنجازات علماء المسلمين والعرب الذين قدموا وقدموا أعمالا لتحفيزهم على الاقتداء بهم ، ومن هؤلاء العلماء ابن الهيثم المشهور في علم النور ، وأبو العلي. – ريحان البيروني الذي استطاع قياس أبعاد الأرض وشرح ظاهري الشفق والكسوف ، وأبو منصور الخزيني الذي سبق أن ساعد العالم تورشلي في دراسة الضغط الجوي وأبناء موسى بن. شاكر الحرب وغيرهم.
- مساعدة المتعلمين على اكتساب مستوى مناسب من مهارات الاتصال والتعلم الذاتي المستمر:
أي من خلال تطوير مهارات الاتصال من خلال المحادثات مع الآخرين من أجل التمكن من التعرف على مشاعر واحتياجات واهتمامات الآخرين ، ومن خلال تزويد المتعلمين بفرصة التعلم من بعضهم البعض وتطوير أنفسهم من خلال المجمعات التعليمية والعمل الميداني و الرحلات العلمية – تعلم المهارات في استخدام المعدات العلمية مثل أجهزة الكمبيوتر وشبكات المعلومات أثناء دراسة الفيزياء وقراءة المجلات العلمية والمجلات العلمية وإجراء التجارب ومشاهدة الأفلام العلمية وجميع الحاويات ومصادر المعلومات الجديدة.
- ساعد المتعلمين على اكتساب الحقائق والمفاهيم والمصطلحات العلمية مثل:
مفهوم الفرق بين الكمية المتجهية والكمية القياسية (على سبيل المثال ، الفرق بين القوة والكتلة) فكرة الإزاحة والمسافة والسرعة والتسارع وعلاقتها ببعضها البعض لا يوجد تسارع بدون تأثير القوة من الكهرباء وتأثيره المغناطيسي.
تحضير استخدام الطاقة الكهربائية فيزياء 3 مقررات:
أهمية تدريس علم الفيزياء:
يشهد تعليم الفيزياء في عصر العلوم والتكنولوجيا – العالمي والمحلي – اهتمامًا وتطورًا كبيرا
مواكبة خصوصيات ومتطلبات ذلك الوقت وتأكيد الأدبيات التي تدمر الفيزياء وهي: المعرفة.
طبيعة ومحتوى الفيزياء ، ومعرفة مستوى الطلاب وخصائصهم العقلية والجسدية والعاطفية ،
الأساليب والأساليب المناسبة لتنفيذ وتوصيل المعرفة والمعرفة العلمية للطلاب. اين درست الفيزياء؟ برنامج تعليمي مستمر يقدم بعض الملاحظات العلمية للمبتدئين لقد انتقل المتعلم
تدريجيًا إلى أساسيات الفيزياء ثم إلى مجالات الموضوعات المختلفة.
ويمكنكم طلب المادة أو التوزيع المجاني من هذا الرابط