ورق عمل درس أنواع الحاسب مادة المهارات الرقمية الصف السادس الابتدائي

ورق عمل درس أنواع الحاسب مادة المهارات الرقمية الصف السادس الابتدائي

ورق عمل  درس أنواع الحاسب مادة المهارات الرقمية الصف السادس الابتدائي هو واحد من أوراق العمل المتميزة التي تعدها مؤسسة التحاضير الحديثة بالإضافة إلى التحاضير والشروحات المميزة ، وتعد كل هذه المساهمات نوعا من الدعم للسادة المعلمين والمعلمات في مشوارهم العلمي .

ورق عمل  درس أنواع الحاسب مادة المهارات الرقمية الصف السادس الإبتدائي

ورق-عمل-درس-أنواع-الحاسب-مادة-المهارات-الرقمية-الصف-السادس-الإبتدائي
ورق-عمل-درس-أنواع-الحاسب-مادة-المهارات-الرقمية-الصف-السادس-الإبتدائي

ورق عمل درس أنواع الحاسب ، يمكن من خلاله أن يتعرف الطلاب على أنواع الحاسب ويتمكنوا من التوضيح بين أجزاء الحاسب ، كما تقدم مؤسسة التحاضير الحديثة الكثير من أوراق العمل التي تساعد المعلمين على التطبيق مع الطلاب والطالبات .

تحضير درس أنواع الحاسب مادة المهارات الرقمية الصف السادس الإبتدائي [varnumber]

تحضير  درس أنواع الحاسب مادة المهارات الرقمية الصف السادس الإبتدائي
تحضير  درس أنواع الحاسب مادة المهارات الرقمية الصف السادس الإبتدائي

طرق تحضير مادة المهارات الرقمية الصف السادس الابتدائي [varnumber]

طرق تحضير مادة المهارات الرقمية الصف السادس الابتدائي
طرق تحضير مادة المهارات الرقمية الصف السادس الابتدائي

مكونات مادة المهارات الرقمية الصف السادس الابتدائي [varnumber]

مكونات مادة المهارات الرقمية الصف السادس الإبتدائي
مكونات مادة المهارات الرقمية الصف السادس الإبتدائي

لمشاهدة نموذج مادة المهارات الرقمية [varnumber]

 هنــــــــــــــا

للتعرف على أسعار مادة المهارات الرقمية [varnumber]

 هنـــــــــــــــا

لطلب شراء مادة المهارات الرقمية صفوف عليا [varnumber]

 هنـــــــــــــــا

شرح درس مكونات الحاسب الألي مادة المهارات الرقمية الصف السادس الإبتدائي [varnumber]

سنتمكن اليوم من التعرف على الأجهزة الرئيسية الملحقة في الحاسب واستخداماتها كذلك كيفية توصيل الأجهزة الملحقة بالحاسوب ، هناك العديد من أشكال الحواسيب فهناك الحاسب المكتبي  واللاب توب ، ولكن ما يهمنا هنا في الدرس الحاسب المكتبي ، إن الحاسب المكتبي يعتبر ثورة من الثورات التقنية ، والمهم جدا أن نتعلم مما يتكون  الحاسب المكتبي ؟

مما يتكون الحاسب المكتبي ؟

تعد  جميع الأجهزة الأخرى مشابهة  لمكوناتها  من مكونات الحاسب المكتبي والذي يتكون من عدة مكونات رئيسية لا يعمل إلا بها فعلى سبيل المثال هناك بالحاسب كمبيوتر كيس (صندوق الحاسب) وهناك الشاشة التي تعرض المعلومات ، وهناك لوحة المفاتيح التي يتم إدخال الكتابات عن طريقها ، وهناك الفأرة التي تقوم  بتحريك المؤشر .

 كما تتكون الأجهزة الحاسوبية العادية من العديد من الملحقات على سبيل المثال هناك كاميرا الويب التي تقوم بتصوير الشخص وعرضها على الطرف الآخر كذلك هناك مكبرات الصوت وهناك الميكروفون والذي عن طريقه يتم إدخال الصوت إلى داخل جهاز الكمبيوتر وهناك الطابعة وتختلف أشكال عديدة وسوف نذهب إليها لاحقا .

وهناك الكاميرات الرقمية التي نأخذ لنا الصور ونقوم بتنزيل هذه الصور على الأجهزة الحاسوبية وكذلك هناك سماعات الأذن التي تحتوي على مكبرات صوت وكذلك ميكروفون أيضا هناك الماسحة الضوئية والتي تقوم بمسح أي صوره أو أي مستندات عرض على جهاز الكمبيوتر والاستفادة من ذلك .
 يتكون الحاسب المكتبي من عدة مكونات رئيسية مشابهة لها في جميع الأجهزة الحاسوبية فعلي سبيل المثال وحدة المعالجة المركزية السي بي يو هي أهم قطعة في الكمبيوتر وتعد بمثابة العقل الذي يدير عملية الجهاز هناك اللوحة الأم .

والتي تحتوي وتضم جميع القطع بداخلها كذلك هناك مزود الطاقة والذي يغذي جميع أجهزة الكمبيوتر بالطاقة هناك محرك الأقراص الصلبة والذي يقوم بتخزين جميع العمليات. والأنظمة بداخله .

ملحقات جهاز الحاسب المكتبي :

 كذلك   تضم  الملحقات الخاصة بجهاز الحاسب الذاكرة العشوائية وهي مهمة جدا في عملية التخزين داخل الجهاز، وتختلف وسائط التخزين في الكمبيوتر وتأخذ العديد من الأشكال فعلي سبيل المثال هناك السي دي والذي يتم عرض محتويات الأجهزة الكمبيوتر أو التخزين عبره .

وكذلك هناك فلاش مأموري الذي يتم إدخاله على جهاز الكمبيوتر ووضع المعلومات بداخله ، وكذلك هناك الدوائر التي تشتهر بها ما استخداماته في الأجهزة المحمولة أو في الهواتف الجوال أو في الكاميرات، كذلك هناك الأقراص الصلبة الخارجية والتي أين يتم الاستفادة بها في التخزين يعطي سعة  التخزين .
ومن الملحقات أيضا الطابعات التي تتخذ أشكالا وتصاميم مختلفة كما تستخدم في العديد من المهام ، تستخدم في طباعة الصور والأوراق والمستندات وتعد ملحقا هاما جدا لأصحاب الأعمال المختلفة .
ويمكن توصيل  أجزاء الكمبيوتر من خلال اللوحة الأم وهي اللوحة الخاصة بالإدخال للأسلاك المختلفة مثل سلك الفأرة ولوحة المفاتيح والشاشة ويتواجد منفذ هذه الوصلات بالكيسة . والتي تضم كافة الوصلات لكل الملحقات الخاصة بجهاز الكمبيوتر .

وفي الختام نكون بذلك قد قدمنا لكم ورق عمل درس أنواع الحاسب الآلي مادة المهارات الرقمية الصف السادس الابتدائي كأحد المساهمات المميزة التي  تقدمها  مؤسسة التحاضير الحديثة والتي تجدون لديها العديد من المساهمات الفعالة بالعملية التعليمية دعما ومؤازرة للسادة المعلمين والمعلمات لما يبذلونه من جهد عظيم .

لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا

يمكنك تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا

او تواصل معنا علي الارقام التالية:👇

https://wa.me/966557977722

https://wa.me/966555107025

تعليقات (0)

إغلاق
whatsapp