ورق عمل أدوات السلامة فيزياء 3 مقررات

ورق عمل أدوات السلامة فيزياء 3 مقررات

ورق عمل أدوات السلامة فيزياء 3 مقررات تحرص مؤسسة التحاضير الحديثة على تقديم أوراق العمل التي تساعد على توضيح المعلومات للطلاب ، من خلال توفير الأفكار التعليمية التي تساعد الطالب على ربط المعلومات القديمة بما يتعلمه الآن من أجل تحقيق نواتج التعلم .

ورق عمل أدوات السلامة فيزياء 3 مقررات

ورق عمل أدوات السلامة فيزياء 3 مقررات
ورق عمل أدوات السلامة فيزياء 3 مقررات

إن أوراق العمل التي تتوافر في مؤسسة التحاضير الحديثة تساهم في توضيح الجانب العملي والنظري للمواد العلمية ، وخاصًة ورق عمل أدوات السلامة فيزياء 3 مقررات مع وضع تدريبات تساهم في تدريب الطلاب على الأفكار العلمية الجديدة .

تحضير أدوات السلامة فيزياء 3 مقررات [varnumber]

ورق عمل أدوات السلامة فيزياء 3 مقررات
ورق عمل أدوات السلامة فيزياء 3 مقررات

إن التحضير الجيد العامل الأساسي لنجاح العملية التعليمية ومن هنا توفر مؤسسة التحاضير الحديثة العديد من التحاضير المختلفة التي تساعد المعلمين على الاختيار من بين هذه التحاضير المختلفة ، بشكل يتناسب مع طلابه ومع المحتوى الدراسي .

مكونات مادة فيزياء 3 مقررات [varnumber]

ورق عمل أدوات السلامة فيزياء 3 مقررات
ورق عمل أدوات السلامة فيزياء 3 مقررات

طرق تحضير مادة فيزياء 3 مقررات [varnumber]

ورق عمل أدوات السلامة فيزياء 3 مقررات
ورق عمل أدوات السلامة فيزياء 3 مقررات

يمكنك الحصول على نموذج مجاني لتحضير مادة فيزياء 3 مقررات [varnumber]

هنــــــــــا

 أسعار تحضير مادة فيزياء 3 مقررات [varnumber]

هنــــــــــا

 لشراء تحاضير مادة فيزياء 3 مقررات [varnumber]

هنـــــــــا

شرح درس أدوات السلامة فيزياء 3 مقررات 

الدوائر الكهربائية :

إن الدائرة الكهربائية قصيرة جدا وهي أحد الأجهزة الكهربائية ، ومن خلال وجود الدائرة الكهربائية القصيرة تكون المقاومة الخاصة بهذه الدائرة قليلة جدا ، وهذا ما يجعل التيار الكهربائي الذي يمر فيه مع توصيل عدد من الأجهزة الكهربائية توصيل بالتوازي ، كما تقل المقاومة الخاصة  بالدائرة الكهربائية وهي أكثر من مرة نعمل  فيها على تنشيط التيار .

أسباب زيادة التيار الكهربائي عبر الكابلات :

إن  التيار الإضافي الخاصة بالطاقة هو عبارة عن طاقة حرارية وهي تعتبر كافية لإذابة المادة العازلة الموجودة على الأسلاك الكهربائية ، وهو ما يتسبب في ملامسة الأسلاك ، مع حدوث قصر للدائرة التي يمكن أن تتسبب في حدوث أي حوادث من  نشوب حريق .

انقطاع التيار الكهربائي في الدائرة الكهربائية :

إن المصهر الكهربائي هو عبارة عن قطعة صغيرة جدا من المعدن والتي تذوب عند مرور تيار كبيرعالى من خلالها ، كما يتم تحديد السمك الخاص بهذه القطعة المعدنية وهو مقدار التيار المطلوب أن يعمل في  الدائرة الكهربائية ، وعندما يمر التيار الكهربائي من خلالها بأمان تام دون التسبب في حدوث أي أضرار ونجد أنه إذا مر تيار كهربائي أكبر من التيار الذي تحمله الدائرة الكهربائية المخصصة ، فإن الجزء الخاص بها سوف يذوب وهنا ينقطع التيار الكهربائي لهذه الدائرة ، وهذا ما يؤدي إلى تكوين حماية حول الدائرة الكهربائية ويحميها من التلف .

الدائرة الكهربائية والحمل الزائد للتيار :

إن المفتاح الكهربائي يفتح الدائرة الكهربائية في الوقت الذي يحدث فيه تجاوز لمقدار التيار والذي يمر من خلال  القيمة المسموح بها كل ذلك مع مرور الوقت ، على سبيل المثال التيار الذي  يسبب الحمل الزائد في أي دائرة كهربائية يقوم بفتح المفتاح الخاص بالدائرة الكهربائية ويقطع التيار الكهربائي .

سقوط مصدر للتيار الكهربائي في الماء :

إن للتيار الكهربائي مسارا واحدا لأنه يترك مصدر الطاقة ، ويمر من خلال جهاز كهربائي ، كما يعود إلى المصدر المحدد مرة أخرى وهنا يحدث خلل وعيب في هذا الجهاز وإذا  سقط المولد  في الماء فسوف يؤدي إلى تكوين مسار جديد  للتيار ، وإذا كان الشخص يستخدم جزءا من هذا المسار وحدث مرور للتيار الكهربائي فيه فإن هذا سيؤدي إلى إصابات خطيرة بين الناس ، كما يمكن لتيار صغير جدا يصل إلى حوالي 5 مللي أمبير أن يمر عبر شخص كما أنه يتسبب في الوفاة بسبب الصدمات الكهربائية والصعق الكهربائي الذي يحدث .

حماية الأجهزة المنزلية من أخطار تتعلق بالتيار الكهربائي :

يجب علينا حماية الأجهزة الكهربائية في المنزل ، كما يجب  توصيل المصهر الكهربائي مع مصدر جهد وعندما يمر التيار الكهربائي يتم حساب التيار المار باستخدام المقاومة ، وإذا كان أكبر  تيار يحمله  هو 15 أمبير ، فإن 20 أمبير يكون أكبر من هذه السعة مما يؤدي إلى ذوبان الأسلاك واحتراقها .

مؤسسة التحاضيرالحديثة تقدم أفضل التحاضير وتعمل على ربط البيئة المحيطة بالعملية التعليمية من خلال توفير المرفقات الكاملة لكافة مواد المقررات .

لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا

يمكنك تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا

او تواصل معنا علي الارقام التالية:👇

https://wa.me/966557977722

https://wa.me/966555107025

تعليقات (0)

إغلاق
whatsapp