مهارات سلوك الموجات فيزياء 2 مقررات

مهارات سلوك الموجات فيزياء 2 مقررات

مهارات سلوك الموجات فيزياء 2 مقررات مؤسسة التحاضير الحديثة تعمل على دعم العملية التعليمية بكل قوة ، من خلال تحديد المهارات التي يجب أن تتوافر لدى المتعلمين في المرحلة الثانوية ، ومساعدة المعلمين والمعلمات على الاطلاع على تلك المهارات والتعاون معهم ، من أجل الوصول إلى العناصر الأساسية لكل مهارة ، وكيفية تنمية هذه المهارات بشكل إيجابي .

مهارات سلوك الموجات فيزياء 2 مقررات

مهارات سلوك الموجات فيزياء 2 مقررات
مهارات سلوك الموجات فيزياء 2 مقررات

إن تنمية المهارات هو الهدف الأساسي للعملية التعليمية ، ولذلك تحرص مؤسسة التحاضير الحديثة على توفير مهارات سلوك الموجات فيزياء 2 مقررات ، لما لها من دور إيجابي وفعال في تطوير المهارات لدى المتعلمين ، وذلك يتم من خلال تقديم المهارات الأساسية لكل الدروس لمساعده المعلمين والمعلمات على تحقيق الأهداف التعليمية .

تحضير سلوك الموجات فيزياء 2 مقررات

مهارات سلوك الموجات فيزياء 2 مقررات
مهارات سلوك الموجات فيزياء 2 مقررات

إن التحضير الجيد هو أهم ما يتوافر لدى مؤسسة التحاضير الحديثة حيث تعمل المؤسسة على تقديم نماذج متعددة من التحاضير التي يختار المعلم من بينها ، ونجد أن المعلم يشعر بالراحة عند وجود أنواع متعددة من التحاضير وجميعها تتلاءم مع طلاب المقررات ، لكي يختار من بينها ما يكون مناسبا لطلابه .

مكونات مادة فيزياء 2 مقررات [varnumber]

حل اسئلة سلوك الموجات فيزياء 2 مقررات
مهارات سلوك الموجات فيزياء 2 مقررات

طرق تحضير مادة فيزياء 2 مقررات [varnumber]

مهارات سلوك الموجات فيزياء 2 مقررات
مهارات سلوك الموجات فيزياء 2 مقررات

للحصول على عينة مجانية لمادة فيزياء 2 مقررات [varnumber]

هنــــــــــا

 للأطلاع على أسعار تحضير مادة فيزياء 2 مقررات [varnumber]

هنــــــــــا

إذا كنت ترغب في تسجيل طلبك لشراء تحضير مادة فيزياء 2 مقررات [varnumber]

هنـــــــــــا

شرح درس سلوك الموجات فيزياء 2 مقررات 

تراكب الموجات :

يمكننا تطبيق المفهوم الخاص بتراكب الموجات من خلال التحكم في تكوين الموجات والسعة الكبيرة لها . وإذا كان أحد طرفي الزنبرك الملفوف متصلًا بنقطة ثابتة ، كمقبض الباب ، ومن ثم بدأت في هز الطرف الآخر ، سوف تنطلق الموجات من يدك ، وتتحرك في اتجاه طرف ثابت ، ومن ثم يرتد عن تلك النهاية الثابتة وينقلب مرة أخرى عنها ، ويعود ليدك وذلك عندما تصل موجة الارتداد إلى اليد الأخرى ، ثم تنعكس وتنقلب وتتحرك للخلف مرة أخرى ، ومن هنا تكون إزاحة الموجة عندما تترك يدك مرة ثانية في نفس الاتجاه الذي نشأت فيه .

زيادة سعة الموجة التي أنشأتها :

لزيادة السعة يجب أن يكون الوقت الدوري للاهتزاز مساويًا للوقت الذي يستغرقه النبض ، من أجل إكمال دورة واحدة من يدك إلى الباب والعودة مرة أخرى .

ومن ثم ستضيف الإزاحة الناتجة عن يدك في كل مرة إلى إزاحة موجة منعكسة ، وهنا النتيجة هي أن اهتزاز الخيط سيكون أكبر من حركة اليد ، إن ما يمكن توقعه بناءً على معرفتك بالتداخل ذي السعة الكبيرة هو مثال على الرنين الميكانيكي ، حيث تقع العقدتان على طرفي الخيط ، بينما يقع البطن في مركز النبض الخاص بالجسم ، وكما هو موضح في الشكل 7-14 أ تظهر الموجة المعلقة ، ومن هنا تسمى الموجة المعلقة أو المستقرة بمعنى ، وهذا يعنى أن الموجة الواقفة ما هي إلا تداخل من موجتين تسيران في اتجاهين متعاكسين .

تضاعف تردد الاهتزاز :

عند تضاعف الاهتزاز فسيتم إنشاء عقدة جديدة وبطن جديد في الخيط ، وهنا يظهر الوتر مهتزا في جزأين عندما يزداد التردد أكثر ، كما يتم إنشاء المزيد من العقد والبطون ، وكما هو الحال في الأشكال 7-14 ب و7-14 ج .

الموجات الخاصة بالبعدين :

نجد أنه عندما ينعكس حاجز صلب ، يصبح السعة صفرًا نتيجة لذلك التداخل المدمر تتحرك الموجات الميكانيكية في بُعد واحد ، أما الموجات الموجودة على سطح الماء فتتحرك في بعدين مختلفين ، وبعد ذلك تتحرك الموجات الكهرومغناطيسية والموجات الصوتية بشكل ثلاثي الأبعاد ، وهنا يتضح لنا كيفية تفسير الموجات إلى البعدين ، الطرق التي تتعلق بتمثيل الموجات في البعدين فعندما تسقط حجرًا صغيرًا في بركة من مياه ساكنة ، فنرى قمما وقيعان تموجات دائرية ناتجة عن لتمتد في جميع الاتجاهات ، كما يمكن تمثيل الموجات برسم دوائر تمثل قمم الأمواج  .

تعمل مؤسسة التحاضير الحديثة على تنمية مهارة الطلاب وتطويرادائهم ، كما إننا نساعد المعلم بأكثر من طريقة من أجل الوصول إلى الأهداف التعليمية ونجاح العملية التعليمية .

لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا

يمكنك تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا

او تواصل معنا علي الارقام التالية:👇

https://wa.me/966557977722

https://wa.me/966555107025

تعليقات (0)

إغلاق
whatsapp