مهارات درس مناديل المائدة مادة التربية الأسرية الأول المتوسط

مهارات درس مناديل المائدة مادة التربية الأسرية الأول المتوسط

مهارات درس مناديل المائدة مادة التربية الأسرية الأول المتوسط إن التربية الأسرية من المقررات التي تنمى الوعي لدى المتعلمين والمتعلمات وتهتم وزارة التعليم بها اهتماما كبيرا من أجل تخريج مواطن قادر على تكوين أسرة سعيدة ومحافظ على الترابط الأسري ومن هنا تسعى مؤسسة التحاضير الحديثة أن تشارك في هذا العمل الاجتماعي الذي ينعكس على المجتمع بشكل جيد من خلال توفير كافة التحاضير الخاصة بمقرر التربة الأسرية للمراحل المختلفة .

مهارات درس مناديل المائدة مادة التربية الأسرية الأول المتوسط 

مهارات درس مناديل المائدة مادة التربية الأسرية الأول المتوسط 
مهارات درس مناديل المائدة مادة التربية الأسرية الأول المتوسط

طرق تحضير مادة التربية الأسرية الصف الأول المتوسط [varnumber]

طرق تحضير مادة التربية الاسرية للصف الاول المتوسط
طرق تحضير مادة التربية الاسرية للصف الاول المتوسط

مكونات تحضير مادة التربية الأسرية الصف الأول المتوسط [varnumber]

مكونات تحضير مادة التربية الاسرية اول متوسط
مكونات تحضير مادة التربية الاسرية اول متوسط

للحصول على عينة مجانية من تحاضير مادة التربية الأسرية للصف الأول المتوسط  [varnumber]

هنــــــــــــــــــــا

لمعرفة أسعار مادة التربية الأسرية الصف الأول متوسط [varnumber]

هنــــــــــــــــــا

للتسجيل لطلب الشراء الخاص بمادة التربية الأسرية [varnumber]

هنــــــــــــــــــــا

شرح درس مناديل المائدة مادة التربية الأسرية الأول المتوسط [varnumber]

درسنا اليوم من أهم الدروس التي نحتاج إليها في حياتنا اليومية من أجل تنسيق شكل المادة والحفاظ على الجانب الجمالي لها ، وسوف نتعلم اليوم طرق العناية بمناديل المائدة والأنواع المختلفة لطيات المناديل المائدة طيه السهم وطيه التاج وغيرها .

المناديل الخاصة بالمائدة :

مناديل المائدة جزء من ترتيب المائدة وتوضع من أجل أن تضيف شكلا راقيا للمائدة كما يستخدمها الضيوف للفم والأيدي عقب تناول الطعام .

المادة الخام التي تصنع منها مناديل المائدة :

تصنع مناديل المائدة من قماش أو ورق وتكون لها أشكال كثيرة وأحجام متنوعة ، وقد تكون مشغولة بشكل جذاب ، وهي من أهم أسس ترتيب المائدة بحيث توضع على المائدة وتضيف جمالا وزينة للمائدة .

طرق العناية بمناديل المائدة :

يجب تنظف المناديل عن طريق غسلها جيدا ثم كيها من أجل الحفاظ على شكلها ونظافتها ثم نضعها في مكان نظيف لحين استخدامها ، وعند الحاجة إليها نختار تصميما ونقوم بطيها .

أشكال الطيات الخاصة بمناديل المائدة :

هناك أشكال كثيرة لطيات المنديل ونجدها في الفنادق وكذلك المطاعم من أكثر الأشكال التي نراها السهم والتاج والوردة وهرة السوسن وكلها أشكال رائعة .

أولا شكل السهم :

لعمل طيه السهم يجب طي المنديل من المنتصف على شكل مستطيل ويكون الجانب المفتوح في الجهة اليسرى مع طي الحافة السفلية اليمنى إلى أن تصل إلى وسط الجانب الأيسر مع طي الجهة السفلية اليسرى حتى تصل إلى الجهة العلوية اليمنى ويطوى جانبا السهم للوراء.

ثانيا طريقة التاج :

في هذه الطريقة نعمل على فرد المنديل مع طيه من المنتصف ، ونعمل على طي المنديل من المنتصف ونحصل على شكل المربع ونضعه في الجهة المفتوحة من المربع مع طي الحافة السفلية فوق العلوية المفتوحة ليتكون شكل المثلث ونمسك زاوية المثلث باليد اليسرى والزاوية باليد اليمنى، ونلف الزاويتين للداخل في اتجاه وسط المثلث ثم نضع طرف المثلث في الآخر ونطوى زاوية المثلث لأسفل .

ثالثا حلقات المناديل :

إن حلقات مناديل تساهم في تكوين أشكال متنوعة من الطيات وممكن القيام بعمل الحلقات المبتكرة بخامات موجودة في كل منزل .

رابعا زهرة السوسن :

لطي المناديل على هيئة زهرة السوسن يجب بسط المنديل ويطوى المنديل على هيئة مثلث مع وضع رأس المثلث لأسفل مع طي الحافة اليسرى بشكل عمودي ثم تطوى الحافة العليا بنفس الطريقة مع طي رأس المثلث لأسفل مع طي المنديل مرتين مع جعل جزء من المنديل فوق خط الوسط ونضغط المثلث ليصبح مثلث ونمسك طرف المثلث وندخل بعضهما وبذلك تكتمل شكل طيه زهرة السوسن .

الوردة المتفتحة :

في هذه الطريقة يتم يتم وضع المنديل اتجاه اليسار ويطبق بشكل المثلث وسيكون رأس المنديل مفتوح لأسفل وتطبق الجهتين إلى أسفل ثم تطوى الجهتان المطويات من الجانب السفلي إلى الجانب العلوي مع رفع المثلث السفلي لأعلى ونطوى رأسه لأسفل ويكبس بشكل مثلث وتطوى الحافتين إلى الوراء ويسحب رأس المثلث للحصول على شكل الوردة ثم يزين وسط الوردة بالخيط الصوفي مع وضع المنديل في كأس لتثبيته .

مؤسسة التحاضير الحديثة :

نحن دائما معك عزيزي المعلم عزيزتي المعلمة من أجل توفير كافة ما تحتاج إليه من تحاضير متنوعة وشاملة وتساعدك على تحقيق نواتج التعلم المختلفة .

لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا

يمكنك تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا

او تواصل معنا علي الارقام التالية:👇

https://wa.me/966557977722

https://wa.me/966555107025

تعليقات (0)

إغلاق
whatsapp