مهارات درس الصخور النارية مادة علم الأرض ثانوى مقررات عام 1442هـ

مهارات درس الصخور النارية مادة علم الأرض ثانوى مقررات عام 1442هـ

مهارات درس الصخور النارية مادة علم الأرض ثانوى مقررات عام 1442هـ .. تقدمه لكم مؤسسه التحاضير الحديثة لكل من المعلمين والمعلمات كما تقدم مؤسسة التحاضير الحديثة كافة أنواع التحاضير المختلفة والمتنوعة لمادة علم الأرض ثانوى مقررات عام 1442هـ .

وحدات مشروع الملك عبدالله + الاستراتيجيات الحديثة + التعلم النشط + الطريقة البنائية + المسرد

بالأضافة إلى الباوربوينت المتنوعة مع شرح بالفيديو وافى لدروس المادة، كل ذلك مع دليل المعلم وتحاضير الوزارة وسجلات التقويم والمهارات واوراق العمل وتحاضير عين والخرائط والمفاهيم لمادة علم الأرض

مهارات درس الصخور النارية مادة علم الأرض ثانوى مقررات عام 1442هـ .

مهارات درس الصخور النارية مادة علم الأرض ثانوى مقررات عام 1442هـ
مهارات درس الصخور النارية مادة علم الأرض ثانوى مقررات عام 1442هـ

ويمكنكم مشاهدة نماذج من تحاضير الدروس والحصول ايضا علي التحضير المجاني لمادة علم الأرض ثانوى مقررات 1442 هـ

مهارات درس الصخور النارية مادة علم الأرض ثانوى مقررات عام 1442هـ
مهارات درس الصخور النارية مادة علم الأرض ثانوى مقررات عام 1442هـ

كما تقدم لكم مؤسسة التحاضير الحديثة كل الاهداف العامة والخاصه لمادة علم الأرض ثانوى مقررات 1442 هـ

الأهداف العامة :

يهدف نظام المقررات بالمرحلة الثانوية إلى إحداث نقلة نوعية في التعليم الثانوي، بأهدافه وهياكله وأساليبه ومضامينه، ويسعى إلى تحقيق الآتي:

  • المساهمة في تحقيق مرامي سياسة التعليم في المملكة العربية السعودية من التعليم الثانوي، ومن ذلك
  • تعزيز العقيدة الإسلامية التي تستقيم بها نظرة الطالبة للكون والإنسان والحياة في الدنيا والآخرة.
  • تعزيز قيم المواطنة والقيم الاجتماعية لدى الطالبة.
  • المساهمة في إكساب المتعلمات القدر الملائم من المعارف والمهارات المفيدة، وفق تخطيط منهجي يراعي خصائص الطالبات في هذه المرحلة.
  • تنمية شخصية الطالبة شمولياً ؛ وتنويع الخبرات التعليمية المقدمة لهما.
  • تقليص الهدر في الوقت والتكاليف، وذلك بتقليل حالات الرسوب والتعثر في الدراسة وما يترتب عليهما من مشكلات نفسية واجتماعية واقتصادية، وكذلك عدم إعادة العام الدراسي كاملا.
  • تقليل وتركيز عدد المقررات الدراسية التي تدرسها الطالبة في الفصل الدراسي الواحد.
  • تنمية قدرة الطالبة على اتخاذ القرارات الصحيحة بمستقبلها، مما يعمق ثقتها في نفسها، ويزيد إقبالها على المدرسة والتعليم، طالما أنها تدرس بناءً على اختيارها ووفق قدراتها، وفي المدرسة التي تريدها.
  • رفع المستوى التحصيلي والسلوكي من خلال تعويد الطالبة للجدية والمواظبة.
  • إكساب الطالبة المهارات الأساسية التي تمكنها من امتلاك متطلبات الحياة العملية والمهنية من خلال تقديم مقررات مهارية يتطلب دراستها من قبل جميع الطالبات.
  • تحقيق مبدأ التعليم من أجل التمكن والإتقان باستخدام استراتيجيات وطرق تعلم متنوعة تتيح للطالبة فرصة البحث والابتكار والتفكير الإبداعي.
  • تنمية المهارات الحياتية للطالبة، مثل: التعلم الذاتي ومهارات التعاون والتواصل والعمل الجماعي، والتفاعل مع الآخرين والحوار والمناقشة وقبول الرأي الآخر، في إطار من القيم المشتركة والمصالح العليا للمجتمع والوطن.
  • تطوير مهارات التعامل مع مصادر التعلم المختلفة و التقنية الحديثة والمعلوماتية و توظيفها ايجابيا في الحياة العملية
  • تنمية الاتجاهات الإيجابية المتعلقة بحب العمل المهني المنتج، والإخلاص في العمل والالتزام به

الأهداف الخاصة :

أولاً:- مساعدة المتعلمين على تعميق العقيدة الإسلامية في نفوسهم وترسيخ الإيمان بالله في قلوبهم ، وتنمية اتجاهات إيجابية نحو الإسلام وقيمه :

من خلال دراستهم آثار وبقايا المخلوقات الحية وما أودع الله فيها من خصائص دالة على عظيم قدرته وبالغ حكمته ، وتنمية ميل الطالب إلى البحث عن آيات الله في نفسه وفي سائر الأحياء ، وتمكين الانتماء الحي لأمة الإسلام ، ودعم العقيدة الإسلامية التي تستقيم بها نظرة الطالب إلى الكون والإنسان والحياة في الدنيا والآخرة ، وتزويده بالمفاهيم الأساسية التي تجعله معتزاً بالإسلام قادراً على الدعوة إليه والدفاع عنه ، وأن الله خلق الكون موزوناً وأي خلل فيه من فعل الإنسان يؤدي إلى عواقب وخيمه .

ثانياً :- مساعدة المتعلمين على كسب الحقائق والمفاهيم العلمية والمصطلحات العلمية التالية بطريقة وظيفية

1- تنمية قدرات الطالب في التفكير الناقد وحل المشكلات وصنع القرار

2- أن يتخذ الطالب أسلوب المنهج والتفكير العلميين في التفكير والملاحظة والتحليل والتفسير والتطبيق والتقويم

3- التأكيد علي بناء المعارف والمفاهيم العلمية المتصلة بحياة الطالب

4- تنمية إحساس الطالب بمشكلات المجتمع الثقافية والاجتماعية والاقتصادية وإعداده للإسهام في حلها

5- بيان الانسجام التام بين العلم والدين في شريعة الإسلام

6- تشجيع وتنمية روح البحث والتفكير العلميين وتقوية القدرة علي المشاهدة والتأمل

7- فهم البيئة بأنواعها المختلفة وتوسيع آفاق الطلاب بالتعرف علي ثروات بلادهم ومواردها الخام

8- ملاحظة ودراسة الظواهر الطبيعية المحيطة بنا ثم محاولة تفسيرها وفهمها وتطبيقها عمليا علي ما نشاهده حولنا

9- تقدير عظمة الخالق سبحانه وتعالي من خلال دراسة آياته الطبيعية في الأرض والكون ومعرفة أسرار الخلق للاستفادة منها وتسخيرها لرفع كيان الإسلام وإعزاز أمته .

مهارات درس الصخور النارية مادة علم الأرض ثانوى مقررات عام 1442هـ

بإمكانك طلب شراء المادة او الحصول على التوزيع المجانى للمادة من خلال هذا الرابط :

مادة علم الأرض ثانوى مقررات عام 1442هـ

لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا

يمكنك تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا

او تواصل معنا علي الارقام التالية:👇

https://wa.me/966557977722

https://wa.me/966555107025

تعليقات (0)

إغلاق
whatsapp