مهارات درس الزخرفة البدئية والشعبية تربية فنية ثالث ابتدائي

مهارات درس الزخرفة البدئية والشعبية تربية فنية ثالث ابتدائي

مهارات درس الزخرفة البدئية والشعبية تربية فنية ثالث ابتدائي أن الفن والجمال من العناصر التي تعمل على بناء إنسان سوى قادر على الاندماج مع المجتمع ومن هنا تلعب مؤسسة التحاضير الحديثة دورا في تنمية هذا الإبداع والجمال لدى الطلاب من خلال توفير كافة المرفقات الخاصة بمادة التربية الفنية لكي يستفيد منها معلمو الفنون والتي بدورها تنعكس على أداء المتعلمين .

مهارات درس الزخرفة البدئية والشعبية تربية فنية ثالث ابتدائي

مهارات درس الزخرفة البدئية والشعبية تربية فنية ثالث ابتدائي
مهارات درس الزخرفة البدئية والشعبية تربية فنية ثالث ابتدائي

إن التربية الفنية لها العديد من المهارات التي تتم تنميتها على مراحل السنوات الدراسية فكل درس له مهارات يسعى إلى تنميتها والإبداع فيها وهذا هو ما تحرص عليه مؤسسة التحاضير الحديثة لذلك فإنها تقوم بتطوير التحاضير بشكل دائم من أجل مساعدة المعلم على تنمية المهارات المتنوعة .

مكونات مادة تربية فنية الصف الثالث الابتدائي [varnumber]

مكونات مادة تربية فنية الصف الثالث الابتدائي
مكونات مادة تربية فنية الصف الثالث الابتدائي

طرق تحضير مادة تربية فنية الصف الثالث الابتدائي [varnumber]

طرق تحضير مادة تربية فنية الصف الثالث الابتدائي
طرق تحضير مادة تربية فنية الصف الثالث الابتدائي

يمكنكم الاطلاع على عينة مجانية من تحضير مادة تربية فنية الصف الثالث الابتدائي [varnumber]

هنـــــــــــــا

لمعرفة أسعار تحضير مادة تربية فنية الصف الثالث الابتدائي [varnumber]

هنــــــــــــــا

لتسجيل طلبك لشراء تحضير مادة تربية فنية الصف الثالث الابتدائي [varnumber]

هنــــــــــــــا

شرح درس الزخرفة البدائية والشعبية تربية فنية ثالث ابتدائي [varnumber]

درس اليوم عن الزخرفة البدائية والشعبية وتطورها وسوف نتعلم كيفية البدايات للفنون الزخرفة ، ومكوناتها ، والتطور التاريخي للزخرفة ، وكيفية إنتاج أشكال زخرفية جديدة .

الزخرفة ونشأتها من حولنا :

إن الزخرفة موجودة في حياتنا من القدم فالإنسان دائم التأمل في الكون من حولة ولديه القدرة على زخرفة وتجميل الأشياء وان الحياة من حولنا هي مصدر إلهام للفنان وان البيئة الطبيعية الخلابة هي التي دفعت الإنسان إلى تكوين علم للزخرفة لكي يضع قواعد وأصولا لها ويستفيد منها . ولقد ظهر تطور الزخرفة من خلال قيام الإنسان بتزيين الكهوف والبيوت بزخارف جميلة اخذخا من البيئة الطبيعية التي يعيش فيها .

شواهد تدل على تطور الزخرفة منذ القدم :

  1. ظهرت الزخرفة منذ القدم والدليل على ذلك استطاع الإنسان منذ القدم استخدام الزخرفة والإبداع والتطور فيها .
  2. الحرص على استخدام الخطوط المدببة والمتعرجة والمستقيمة والمائلة وغيرها كما أن هناك خطوطا أخرى تعرف عليها الإنسان وأبدع فيها .
  3. تمكن الإنسان من إيجاد تأثيرات زخرفية من خلال تكرار الخطوط وتصميم الأشكال الهندسية التي أبدع الإنسان فيها .
  4. من الأشكال التي عرفها الإنسان منذ القدم الدائرة والمربع والمخروط والمثلث والمستطيل .
  5. كما أبدع الإنسان في تشكيل الزخرفة بأشكال متنوعة وأبدع في تصميم أشكال جديدة .

مصادر الهام من الطبيعية أدت إلى تطور الزخرفة :

من المصادر الطبيعية التي أعطت الإلهام للفنانين هي المظاهر الطبيعية التي تتمثل في :

  • أشعة الشمس الجذابة بألوانها المتعددة حسب الشروق والغروب .
  • رمال الشواطئ التي تلعب دورا في تنمية الإبداع لدى الفنانين .
  • الصحراء بمختلف أنواعها سواء حارة أو صحاري باردة كلها مصادر طبيعية للإلهام .
  • ألوان قوس قزح المتعددة والغابات الطبيعية والأشجار والبحار والمسطحات المائية بمختلف أشكالها .

الزخرفة البدائية والشعبية والعناصر المكونة لها :

الزخرفة البدائية والشعبية فن ظهر وتطور عبر السنين ولعبت الطبيعية دورا هاما في تطور الزخرفة وقام الإنسان اليوم بالإبداع فيها

الخطوط وعلاقتها بالزخرفة :

إن استخدام الأقلام والألوان المختلفة من أجل رسم الأشكال المتنوعة يلعب دورا هاما في تطوير استخدام الخطوط فالإنسان اليوم يقوم برسم الخطوط لأنها المحدد الأولى لعميلة إنتاج اللوحات الفنية مع استخدام الألوان المتعددة والمتنوعة من أجل العمل على تصميم اللوحات المختلفة . إن تطور أشكال الخطوط والسماكة الخاصة بها يلعب دورا في تطور الزخرفة .

علاقة الأشكال الهندسية بالزخرفة الفنية :

هناك أدوات والخامات يستخدمها الإنسان من أجل تشكيل زخارف فنية كالورق الملون والصمغ والمواد اللصقة والمقص وكلها تعتبر من الأدوات التي يمكن من خلالها تشكيل اللوحات وزخرفتها .

التطبيقات الإلكترونية وعلم الزخرفة :

إن الزخرفة اليوم أصبحت جزءا من بعض التطبيقات الإلكترونية التي نستخدمها عن طريق الجوال المتنقل بالمنزل ، ومنها تطبيق القلم الإلكتروني الذي يرسم الطالب فيه جهة واحدة وهو يعتمد على عنصر التكرار في الزخرفة بحركة واحدة . وتطبيق الزخرفة الهندسية وبه حركات وتنسيقات حيث تخرج الزخرفة ويتم تصويرها وإنتاجها ثم طباعتها في أوراق .

مؤسسة التحاضير الحديثة من أهم المؤسسات التعليمية في المملكة العربية السعودية التي تسعى إلى تطوير العملية التعليمية من خلال توفير كافة المرفقات لجميع المقررات للمراحل التعليمية المختلفة من أجل رفع مكانه المعلم ومساعدته على تحقيق أهداف العملية التعليمية بوجه عام وأهداف كل مقرر تعليمي بوجه خاص .

لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا

يمكنك تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا

او تواصل معنا علي الارقام التالية:👇

https://wa.me/966557977722

https://wa.me/966555107025

تعليقات (0)

إغلاق
whatsapp