مهارات الألوان فيزياء 3 مقررات

مهارات الألوان فيزياء 3 مقررات

مهارات الألوان فيزياء 3 مقررات تعمل مؤسسة التحاضير الحديثة على تقديم كافة التحاضير والمرفقات الكاملة الخاصة بمقرر فيزياء 3 مقررات ، من خلال تقديم العروض التفاعلية والمهارات الخاصة بمقرر فيزياء 3  .

مهارات الألوان فيزياء 3 مقررات

مهارات الألوان فيزياء 3 مقررات
مهارات الألوان فيزياء 3 مقررات

تحرص مؤسسة التحاضير الحديثة على تقديم المهارات الخاصة بمقرر فيزياء 3 التي يجب أن تتوافر لدى الطلاب ، كما نعمل على مساعدة المعلمين  على تحقيق نواتج التعلم المختلفة .

بوربوينت الألوان فيزياء 3 مقررات [varnumber]

مهارات الألوان فيزياء 3 مقررات
مهارات الألوان فيزياء 3 مقررات

 تقدم مؤسسة التحاضير الحديثة عروض تفاعلية ، تراعى التنوع في عرض المحتوى من حيث النصوص والألوان التي تجذب المتعلمين ، كما نحرص على جذب انتباه المتعلمين الى المحتوى الدراسي .

ورق عمل الألوان فيزياء 3 مقررات [varnumber]

مهارات الألوان فيزياء 3 مقررات
مهارات الألوان فيزياء 3 مقررات

مكونات مادة فيزياء 3 مقررات [varnumber]

مهارات الألوان فيزياء 3 مقررات
مهارات الألوان فيزياء 3 مقررات

طرق تحضير مادة فيزياء 3 مقررات [varnumber]

مهارات الألوان فيزياء 3 مقررات
مهارات الألوان فيزياء 3 مقررات

يمكنك الحصول على عينة مجانية من تحضير مادة فيزياء 3 مقررات [varnumber]

هنــــــــــا

يمكنك معرفة أسعار تحضير مادة فيزياء 3 مقررات [varnumber]

هنــــــــــا

يمكنك تقديم طلب لشراء تحضير مادة فيزياء 3 مقررات [varnumber]

هنـــــــــا

شرح درس الألوان فيزياء 3 مقررات 

عند مرور حزمة من ضوء الشمس من خلال منشور زجاجي . ونلاحظ عند ترتيب الألوان التي أطلق عليها الطيف . قم بسمح الطيف النافذ من المنشور ، بالسقوط على منشور آخر . وهنا سوف تلاحظ أنه عكس الألوان وقام بإعادة تركيبها مرة أخرى .

تفسير قانون نيوتن والألوان :

اللون الأبيض هو مركب يتكون من ألوان ، ونجد أن الزجاج له خاصية أخرى تؤدي إلى تحلل الضوء لمجموعة ألوان متنوعة . وهنا أعتمد على تجارب عديدة  للضوء ، ونجد أن كل لون من الألوان له طول موجي خاص به ومحدد .

المفهوم الخاص بالطول الموجي :

نجد أن الضوء له نطاق من الأطوال  يتراوح طولها بين 400  و 700  تقريبا . وتتدرج الأطوال الموجية فنجد أن طول موجة الضوء الأحمر هو أكبر الأطوال الموجية ، كما يعتبر أقصرها الضوء البنفسجي . ونجد هنا أن الطول الموجي يتناقص ثم يتحول اللون الأحمر إلى لون آخر برتقالي ، ومن ثم اللون الأصفر والأخضر والأزرق وكذلك الأزرق النيلي واللون البنفسجي .

نجد إن الضوء الأبيض يتكون من ألوان متعددة، فعلى سبيل المثال نجد أنه عندما يتراكب كل من اللون الأحمر واللون الأخضر واللون الأزرق يساهم في تشكيل الضوء الأبيض . ونجد أنه عند استخدام عملية جمع الألوان تستخدم أنابيب الألوان المختلفة في التلفاز ، ومنهن تحتوي على كل من ألوان الأنابيب وهي لها مصادر متناهية في الصغر ولكل من الضوء الأحمر والضوء الأخضر والضوء الأزرق خصائص متعددة .

الألوان الأساسية والألوان الثانوية والألوان المتتامة :

نجد أن اللون الأبيض يتكون عندما تتحد الألوان الثانوية المختلفة ، مع العمل على مزج الألوان في أزواج مختلفة ومتعددة ، كما أن اللون الأحمر واللون الأزرق واللون الأخضر ، كما نجد أن الألوان الثانوية تعتبر مجموعة ألوان تنتج عن اتحاد لونين أساسيين . وهما كل من اللون الأصفر ، واللون الأزرق الفاتح ، وكذلك اللون الأرجواني ، وان الألوان المتتامة هي لون الضوء الذي يعطي ضوءا عند تراكبه مع الضوء أخرى . ومن هنا نجد أن هذه الألوان هي اللون الأصفر واللون الأزرق ، واللون الأرجواني وكذلك اللون الأخضر ، واللون الأزرق الفاتح واللون الأحمر .

الأطوال الموجية ولون الجسم  :

نجد أن اللون الأصفر وكذلك اللون الأزرق متتامان ويتراكبان معا من أجل إنتاج لون أبيض . ونجد هنا نجد أن لون الجسم يعتمد على بشكل أساسي على  الأطوال الموجية وعلى الضوء الذي يضيء الجسم من حولها، ونجد أن الضوء يمتصه الجسم، والضوء الذي يعكسه الجسم، في حاله وجود مواد ملونة طبيعية أو تم إضافتها صناعيا ، وهنا نقوم بالعمل على إضافة أصباغ على سطح الجسم ، ونجد عندما يمتص الضوء تنتقل طاقته إلى الجسم الذي اصطدم فيه ، وتتحول الأطوال الموجية إلى عده أشكال أخرى من الطاقة المختلفة . ونجد عندما أنه يسقط الضوء الأبيض على جسم أحمر فإن جزيئات المواد في هذا الجسم تمتص من الضوء الأخضر واللون الأزرق وهي تعكس الضوء الأحمر الساقط عليها .


مؤسسة التحاضير الحديثة تحرص على التعاون الدائم مع المعلمين داخل المملكة السعودية من خلال توفير كافة التحاضير والمرفقات الكاملة .

لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا

يمكنك تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا

او تواصل معنا علي الارقام التالية:👇

https://wa.me/966557977722

https://wa.me/966555107025

تعليقات (0)

إغلاق
whatsapp