قوانين الحلقة وحدة المخترعون رياض اطفال

قوانين الحلقة وحدة المخترعون رياض اطفال

قوانين الحلقة وحدة المخترعون رياض اطفال تهتم مؤسسة التحاضير الحديثة بمرحلة رياض الأطفال لأنها تعتبر النواة لبناء شخصية الطفل ، وتحديد جوانب اهتماماته وهواياته ، وترسيخ العقائد الدينية والأخلاقية ، لذلك قامت المؤسسة بتوفير تحاضير ومكونات جميع الوحدات المكونة لمنهج رياض الأطفال ، لمساعدة المعلمات على القيام بدورهم التعليمي على أكمل وجه .

قوانين الحلقة وحدة المخترعين رياض أطفال

تحضير نشاط فترة الحلقة وحدة المخترعون رياض أطفال
تحضير نشاط فترة الحلقة وحدة المخترعون رياض أطفال

أهم قوانين الحلقة لوحدة المخترعين :

  • يجب أن أنتظم في الطابور خلف معلمتي .
  • يجب أن أجلس جلسة صحيحة .
  • يجب أن أطلب الأذن عند الحاجة من معلمتي .
  • يجب أن أستمع لمعلمتي .
  • يجب أن أسلم عندما أدخل .
  • يجب أن أرفع يدي عند التحدث .
  • يجب أن أذهب لدورة المياه عند عودة صديقي .
  • يجب أن أحافظ على نظافة صفي ومكاني .
  • يجب أن أمشي بهدوء في ممرات الروضة .

بوربوينت قوانين الحلقة وحدة المخترعين رياض أطفال

بوربوينت قوانين الحلقة وحدة المخترعون رياض أطفال
بوربوينت قوانين الحلقة وحدة المخترعون رياض أطفال

أوراق عمل وحدة المخترعين رياض أطفال

أوراق عمل وحدة المخترعين رياض أطفال
أوراق عمل وحدة المخترعين رياض أطفال

نموذج من تحضير وحدة المخترعين رياض أطفال

نموذج من تحضير وحدة المخترعين رياض أطفال
نموذج من تحضير وحدة المخترعين رياض أطفال

طرق تحضير وحدة المخترعين رياض أطفال

قوانين الحلقة وحدة المخترعين رياض أطفال
قوانين الحلقة وحدة المخترعين رياض أطفال

مكونات وحدة المخترعين رياض أطفال

قوانين الحلقة وحدة المخترعين رياض أطفال
قوانين الحلقة وحدة المخترعين رياض أطفال

للحصول على نماذج مجانية من تحضير فلاش رسيل مرحلة رياض الأطفال 

هنــــــــــــــــا

للتعرف على أسعار رياض أطفال الحضوري

 إيميل = 130 ريال

فلاش ميموري = 180 ريال

وعند طلب الشحن إلى خارج مدينة الرياض سوف يتم إضافة مبلغ 50 ريال لشحن شركة سمسا 

لطلب الحصول على ملف فلاش الأستاذة رسيل لتحضير رياض الأطفال

هنـــــــــــــــــا

فيديو شرح  وحدة المخترعين رياض أطفال 

أولا :التعريف بالوحدة :

  • يجب أن يسمى الطفل اسم الوحدة .
  • يجب أن يتحدث الطفل عن معنى الاختراع .
  • يجب أن يعدد الطفل بعض الاختراعات .

الكون :

  • يجب أن يتحدث الطفل عن مكونات الكون .
  • يجب أن يعدد الطفل مكونات الكون .

المواصلات :

  • يجب أن يسمى الطفل مخترع الطائرة – السفينة – السيارة – الدبابة – الغواصة -الدراجة الهوائية .
  • يجب أن يذكر الطفل أوجه الاختلاف بين الطائرة والسفينة .
  • يجب أن يتحدث الطفل عن أهمية المواصلات .

الكهرباء :

  • يجب أن يسمى الطفل مخترعي الآلات الكهربائية (المصباح – المصعد – المكنسة) .
  • يجب أن يقارن الطفل بين الآلات قديماً وحديثاً :
  • يجب أن يذكر الطفل استخدامات الآلات .
  • يجب أن يسمى الطفل مخترعي الآلات الكهربائية (مكواة – تليفزيون -تليفون) .

الحلقة : 

الطب – أبو بكر الرازي والزهراوي : يجب أن يسمي الطفل مخترعين الأدوات الطبية (المرهم والخيوط الجراحية – مقياس الحرارة – فرشاة الأسنان) .

الصابون : يجب أن يسمى الطفل مخترع الصابون (سيدنا سليمان بن داوود عليه السلام) .

عباس بن فرناس : يجب أن يصف الطفل اختراع عباس بن فرناس (آلة الطيران – النظارة الطبية) .

الخوارزمي : يجب أن يذكر الطفل إبداعات الخوارزمي (الرياضيات – الجغرافيا – الفلك) .

 تحضير نشاط فترة الحلقة :

اسم الوحدة : المخترعون                                اسم النشاط : الكهرباء     

الهدف من النشاط :
  • أن يسمى الطفل مخترعين الآلات الكهربائية (المصباح – المصعد – المكنسة) .
  • أن يذكر الطفل استخدامات الآلات .

المواد والأدوات اللازمة للنشاط : بطاقات دورة الكهرباء .

عرض النشاط : 

نبدأ النشاط بالجلوس في دائرة ( حلقة ) ، لذكر الله تعالى ، والاتكال عليه ، ثم نسأل الأبناء عن حالتهم ، ونتحقق من الغائب بينهم ، ثم نتأكد من أن ربنا -عز وجل- هو ربنا وخالقنا ومزودنا ، وأن القرآن الكريم هو كتاب الله الذي أنزل على نبيه محمد صلى الله عليه وسلم ، كما يعظهم شاكراً إياه على نعمه الكثيرة .

التمهيد : 

 زيادة اهتمام الأطفال بالأشياء التي تغيرت في الفصل وما يرونه من حولهم من صور وأشكال من خلال ترك لهم الحرية في الحديث عن الأشياء في الفصل وأننا سنبدأ وحدة جديدة لمدة أسبوعين وتكرار سورة جديدة وهي سورة (النحل آية: 78).

أناقش الأطفال عن من هو بن الهيثم ، وأوضح لهم أنه أبو علي الحسن بن الحسن بن الهيثم (354 هـ / 965 م -430 هـ / 1040 م) عالم مسلم متعدد الأوجه قدم إسهامات كبيرة في الرياضيات والبصريات والفيزياء والفلك والهندسة ، طب العيون وعلوم الفلسفة والإدراك البصري والعلوم بشكل عام بتجاربها بالمنهج العلمي وله العديد من الأعمال والاكتشافات العلمية التي أكدها العلم الحديث.

ثم أناقشهم عن من هو مخترع الكاميرا ، سجل ابن الهيثم اكتشافه ووصفه في كتاب المناظر الطبيعية ، وفي عام 1660 قام العالم الأيرلندي روبرت بويل ومساعده بتطوير الكاميرا البدائية وأدخلوا أضواء فيها. 1820-1830) اخترع العالم لويس داجير طريقة تصوير .

– أعرض عليهم حرف ( م ) تم أذكر كلمة تبدأ بحرف ( م ) مع عرض نموذج لصورة تبدأ به ، ثم يرددون كلمات تبدأ به ثم أقوم بعرض الكتاب وأقوم بشرح التدريبات لكي ينفذها الأطفال في ركن القراءة والكتابة  .

لقد تعرفتم معنا على وحدة المخترعون مرحلة رياض الأطفال ، تتناولنا جميع المعارف والمفاهيم التي تهم الطفل ، وكل ذلك متضمن من خلال مجموعة فلاش رسيل .

في خدمتكم دائما مؤسسة التحاضير الحديثة 

لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا

يمكنك تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا

او تواصل معنا علي الارقام التالية:👇

https://wa.me/966557977722

https://wa.me/966555107025

تعليقات (0)

إغلاق
whatsapp