عروض بندر الحازمي كفايات لغوية 1 ثالث ثانوي 1442

عروض بندر الحازمي كفايات لغوية 1 ثالث ثانوي 1442

عروض بندر الحازمي كفايات لغوية 1 ثالث ثانوي 1442 تقدمها لكم مؤسسة التحاضير الحديثة للمعلمين والمعلمات والطلبة والطالبات. مع مرفقات المادة واثراءات من عروض مهارات ، و وأوراق العمل مع شروحات متميزه بالفيديو .

كما يسعدنا فى مؤسسة التحاضير الحديثه ان نقوم بإضافة التحاضير على حسابك بالمنصة مع مرفقات المادة واثراءات من عروض مهارات ، و وأوراق العمل ، وواجبات ، وإختبارات إسبوعية ، وإختبارات فترة أولى وثانية ، وإختبارات فاقد تعليمي, مع شروحات متميزه بالفيديو .

بإمكانك الحصول ايضا علي التوزيع المجاني علي الموقع وذلك من خلال فريق عمل متخصص بإدارة الحسابات على المنصة التعليمية.

 

عروض بندر الحازمي كفايات لغوية 1 ثالث ثانوي 1442
عروض بندر الحازمي كفايات لغوية 1 ثالث ثانوي 1442

 

الأهداف العامة للمرحلة

  • أولاً: مساعدة المتعلمين على تعميق العقيدة الإسلامية في نفوسهم وترسيخ الإيمان بالله في قلوبهم،

وتنمية اتجاهات إيجابية نحو الإسلام وقيمه:
من خلال دراستهم المخلوقات الحية وما أودع الله فيها من خصائص دالة على عظيم قدرته وبالغ حكمته،

وتنمية ميل الطالب إلى البحث عن آيات الله في نفسه وفي سائر الأحياء، وتمكين الأنتماء الحي لأمة الإسلام،

ودعم العقيدة الإسلامية التي تستقيم بها نظرة الطالب إلى الكون والإنسان والحياة في الدنيا والآخرة،

وتزويده بالمفاهيم الأساسية التي تجعله معتزاً بالإسلام قادراً على الدعوة إليه والدفاع عنه، وأن الله خلق الكون موزوناً وأي خلل فيه من فعل الإنسان يؤدي إلى عواقب وخيمه.

ثأنياً: مساعدة المتعلمين على كسب الحقائق والمفاهيم العلمية والمصطلحات العلمية التالية بطريقة وظيفية:

• الخلية وحدة البناء والوظيفة في الكائن الحي.
• تتكامل الوظيفة والتركيب في أنسجة وأعضاء الكائن الحي.
• وظيفة التكاثر في المخلوقات الحية لها أهمية في بقاء النوع.
• يختلف الأنقسام الخلوي غير المباشر عن الأنقسام الاختزالي.
• أجهزة الاتزأن والتنظيم في المخلوقات الحية تساعد على اتزأن البيئة الداخلية في الكائن الحي.
• الوراثة هي أنتقال الصفات الوراثية من الآباء إلى الأبناء.
• علم الوراثة البشرية يهدف إلى زيادة الصفات الجيدة والقضاء على الأمراض الوراثية أو تعديلها.
• تصنف المخلوقات الحية إلى مجاميع على حسب ما بينها من أوجه تشابه و اختلاف.
• وجود التشابه في تركيب المخلوقات الحية مع التنوع فيما بينها دلالة إلى وحدأنية الخالق عز وجل.
• المرض خلل وظيفي يصيب عضواً من الأعضاء فيصبح غير قادر على أداء وظيفته بصورة طبيعية.
• دراسة علم الأحياء تتطلب معرفة بعض المصطلحات العلمية الأجنبية لأنها تشكل إلى حد ما لغة علم الأحياء.

  • ثالثا: مساعدة المتعلمين على كسب عادات إيجابية في التعامل مع الموارد الطبيعية والبيئة، وذلك بالاستخدام الأمثل لها عن طريق:

    • تعريف المتعلمين بالأحياء النافعة في البيئة وخاصةً بيئة المتعلم وكيفية المحافظة عليها وحمايتها.
    • تعريف المتعلمين بأهمية الغطاء النباتي كمصدر غذاء وطاقة.
    • تعريف المتعلمين بالأحياء الدقيقة المسببة للأمراض بغية تحديد طرق الوقاية منها ومكافحتها.
    • تعريف المتعلمين كيفية العناية بالمياه وترشيد استخدامها والمحافظة عليها وإثارة الاهتمام للبحث في سبل معالجة مشاكلها.
    • تنمية الشعور الاجتماعي (الشعور بالمسؤولية واحترام الممتلكات العامة).

 

 

بإمكانك الحصول علي جميع التحاضير الخاصه بالمادة من خلال هذا الرابط:

  شراء مواد الفصل الدراسي الثاني 1442

 

لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا

يمكنك تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا

او تواصل معنا علي الارقام التالية:👇

https://wa.me/966557977722

https://wa.me/966555107025

تعليقات (0)

إغلاق
whatsapp