طريقة معرفة المستوى والدرجة للمعلمين

طريقة معرفة المستوى والدرجة للمعلمين

طريقة معرفة المستوى والدرجة للمعلمين تهتم وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية بالعمل على الارتقاء بالمستوى المهني للمعلمين ورفع الدرجة العلمية لديهم ، ويتم ذلك من خلال تقييم المعلمين وتقسيمهم إلى مستويات حسب الكفاءة التعليمية لكل منهم ، ونحن هنا في مؤسسة التحاضير الحديثة نسعى إلى تقديم كل جديد له علاقة بالعملية التعليمية من أجل مساعدة المعلمين والمديرين على فهم كافة الأمور المتعلقة بالعملية التعليمية .

طريقة معرفة المستوى والدرجة للمعلمين

طريقة معرفة المستوى والدرجة للمعلمين
طريقة معرفة المستوى والدرجة للمعلمين

نجد أن هناك اختلافا كبيرا في المستوى والدرجات العلمية للمعلمين ويظهر ذلك من خلال تقسيم المعلمين إلى معلم مساعد وهو معلم حاصل على شهادة أقل من بكالوريوس ، معلم ممارس وهو حاصل على البكالوريوس في أحد التخصصات العلمية التي يتم تدرسينها في المدارس ، أما المعلم المتقدم فهو حاصل على شهادة أعلى من بكالوريوس أي حاصل على درجة الماجستير في أحد التخصصات العلمية ، وفي أعلى مستوى المعلم الخبير وهو حاصل على دكتوراه في أحد التخصصات .

أقسام الدرجات الوظيفية :

تنقسم المستويات إلى ستة مستويات ونجد أن كل مستوى له ست درجات وظيفية بداخلة ، وكل مستوى له علاوة سنوية تختلف بشكل دوري عن المستوى الآخر الذي يسبقه أو يليه ، وقد تم تصنيف المعلمين كلا حسب المؤهل العلمي وحسب الخبرة التي في حوزة  المعلم . بعد تحديد المستوى والدرجة يمكن الاطلاع على سلم الرواتب

مميزات سلم الرواتب  للمعلمين :

مميزات سلم الرواتب  للمعلمين
مميزات سلم الرواتب  للمعلمين

هناك العديد من المزايا التي يقدمها لنا سلم الرواتب وهي :

  • مزايا مالية للمعلمين والمعلمات بعد انتقالهم إلى لائحة وظائف جديدة .
  • تشمل اللائحة العلاوات الأكبر للمعلمين .
  • توفر سقف رواتب  أكبر وتعطي مكافأة نهاية خدمة أكبر .
  • وبها مكافآت تحفيزية وتشجيعية لكافة العاملين بالمهام القيادية والتربوية في  المدارس .

 رواتب المعلمين الجديد والقديم بعد تحديد المستوى والدرجة الخاصة بهم :

  1. إن سلم الرواتب يبدأ من 4570 ريال سعودي لكل من هم غير تربويين ، ويبدأ  رواتب عند 8070 ريال سعودي في السلم الجديد .
  2. ونهاية السلم الجديد 23170 ريال سعودي ، على الرغم أنه كان الحد الأقصى له يصل إلى 21230 ريال .
  3. ويبدأ الحد الأدنى في السلم الجديد من 7570 ريال لكل معلم ممارس ، ويعتبر الحد الأعلى حوالي 16390 ريال سعودي للمعلم .
  4. وكان المعلم المتقدم في الحد الأدنى من الراتب 9950 ريال والحد الأعلى 19450 ريال للمعلم ، وإذا كان المعلم خبير فإن الحد الأدنى للراتب 12650 ريال سعودي وكذلك الحد الأعلى يتراوح من 23170 إلى 25000 ريال سعودي للمعلم .
  5. وتختلف رواتب العلاوات لكل من المعلمين والمعلمات حسب درجاتهم في السلم .
  6. تعتبر العلاوة السنوية تتراوح بين 300:600 ريال لمعلمي المستوى الأول ، ومن  320:620 لمعلمي مستوى ثاني ، ومن 340:640 لمعلمي مستوى ثالث ، ومن  310:580 لمعلمي مستوى رابع ، ومن 380:510 لمعلمي مستوى خامس ، ومن 400 ريال سعودي إلى أعلى  لمعلمي مستوى سادس .

يمكنك معرفة اخبار السعودية التعليمية من خلال الدخول علي: اخبار التعليم السعودي

مؤسسة التحاضير الحديثة :

معك دائما عزيزي المعلم من أجل العمل على تطوير الكفأت التعليمية ، كما تحرص أن تزيد المعلمين والمعلمات بكل ما هو جديد ومتعلق بالعملية التعليمية من أجل أن يتعرف المعلم على كافة الحقوق والواجبات التي يجب أن يقوم بها ، ليس هذا فقط بل نقدم لك كل ما يتعلق بالمقررات الدراسية ، كما نحرص على دعمك دائما طوال العم الدراسي من خلال توفير المرفقات الخاصة بجميع المواد الدراسية لجميع الصفوف من شروح وملخصات وأوراق عمل ومقاطع فيديو وحلول وملخصات وتوربوينت وغيرها . إن مؤسسة التحاضير الحديثة تعمل على بناء جيل جديد متفاعل مع المجتمع لديه المهارات المتنوعة وتحرص على أن تدعم المعلمين والمعلمات بكافة الوسائل التي تساعدهم على الوصول إلى الأهداف التعليمية بكل سهولة ويسر .

لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا

يمكنك تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا

او تواصل معنا علي الارقام التالية:👇

https://wa.me/966557977722

https://wa.me/966555107025

تعليقات (0)

إغلاق
whatsapp