حل اسئلة مادة الجغرافيا نظام مقررات الفصل الدراسي الثاني

حل اسئلة مادة الجغرافيا نظام مقررات الفصل الدراسي الثاني

حل اسئلة مادة الجغرافيا نظام مقررات الفصل الدراسي الثاني تقدم لكم مؤسسة التحاضير الحديثة للمعلمين والمعلمات والطلبة والطالبات كافة التحاضير الخاصة بالمادة مع مرفقات المادة واثراءات من عروض بوربوينت ، و أوراق العمل ، وواجبات ، وإختبارات إسبوعية ، وإختبارات فترة أولى وثانية ، وإختبارات فاقد تعليمي, مع شروحات متميزه بالفيديو وجميع طرق التحضير المختلفة واوراق العمل وكذلك إضافة التحاضير على حسابك بالمنصة.

طرق التحاضير :

التعلم النشط – المسرد – الاستراتيجيات الحديثة – وحدات مشروع الملك عبدالله – البنائية – استراتيجيات الليزر

اليكم بعض النماذج من المادة:

توزيع المنهج :

حل اسئلة مادة الجغرافيا نظام مقررات الفصل الدراسي الثاني
حل اسئلة مادة الجغرافيا نظام مقررات الفصل الدراسي الثاني

 

طرق التحضير :

حل اسئلة مادة الجغرافيا نظام مقررات الفصل الدراسي الثاني
حل اسئلة مادة الجغرافيا نظام مقررات الفصل الدراسي الثاني

 

يمكنكم كذلك مشاهدة نماذج التحاضير من خلال الرابط التالي:

جميع طرق التحاضير واوراق العمل الخاصة بمادة الجغرافيا اضغط هنا

بور بوينت :

حل اسئلة مادة الجغرافيا نظام مقررات الفصل الدراسي الثاني
حل اسئلة مادة الجغرافيا نظام مقررات الفصل الدراسي الثاني

حل اسئلة مادة الجغرافيا نظام مقررات الفصل الدراسي الثاني

الأهداف العامة للمادة :

يهدف نظام المقررات بالمرحلة الثانوية إلى إحداث نقلة نوعية في التعليم الثانوي، بأهدافه وهياكله وأساليبه ومضامينه، ويسعى إلى تحقيق الآتي:

  • المساهمة في تحقيق مرامي سياسة التعليم في المملكة العربية السعودية من التعليم الثانوي، ومن ذلك
  • كما تعزز العقيدة الإسلامية التي تستقيم بها نظرة الطالبة للكون والإنسان والحياة في الدنيا والآخرة.
  • كما تعزز قيم المواطنة والقيم الاجتماعية لدى الطالبة.
  • كم تساهم في إكساب المتعلمات القدر الملائم من المعارف وايضا المهارات المفيدة، وفق تخطيط منهجي يراعي خصائص الطالبات في هذه المرحلة.
  • كما تنمى شخصية الطالبة شمولياً ؛ وايضا تنويع الخبرات التعليمية المقدمة لهما.
  • وهكذا يتم تقليص الهدر في الوقت والتكاليف، وكذلك بتقليل حالات الرسوب والتعثر في الدراسة وما يترتب عليهما من مشكلات نفسية واجتماعية واقتصادية، وكذلك عدم إعادة العام الدراسي كاملا.
  • تقليل ايضا وتركيز عدد المقررات الدراسية التي تدرسها الطالبة في الفصل الدراسي الواحد.
  • و يتم تنمية قدرة الطالبة على اتخاذ القرارات الصحيحة بمستقبلها، مما يعمق ثقتها في نفسها، ويزيد إقبالها على المدرسة والتعليم، طالما أنها تدرس بناءً على اختيارها ووفق قدراتها، وفي المدرسة التي تريدها.
  • ورفع المستوى التحصيلي والسلوكي من خلال تعويد الطالبة للجدية والمواظبة.
  • كما يتحقيق مبدأ التعليم من أجل التمكن والإتقان باستخدام استراتيجيات وطرق تعلم متنوعة تتيح للطالبة فرصة البحث والابتكار والتفكير الإبداعي.
  • ايضا تنمى المهارات الحياتية للطالبة، مثل: التعلم الذاتي ومثل ايضا مهارات التعاون والتواصل والعمل الجماعي، والتفاعل مع الآخرين والحوار والمناقشة وقبول الرأي الآخر، في إطار من القيم المشتركة والمصالح العليا للمجتمع والوطن.
  • كما تطورمهارات التعامل مع مصادر التعلم المختلفة و التقنية الحديثة والمعلوماتية و توظيفها ايجابيا في الحياة العملية
  • تنمية الاتجاهات الإيجابية المتعلقة بحب العمل المهني المنتج، كما تنمى الإخلاص في العمل والالتزام به

الأهداف الخاصة بالمادة :

  • إدراك عظمة الخالق سبحانه وتعالى وقدرته من خلال التبصر بالاثنيناث التاريخية والظواهر الجغرافية.
  • التعرف على جوانب من تاريخ بعض الرسل والأنبياء عليهم السلام للعظة والعبرة من سيرهم.
  • الوعي بفقه سيرة الرسول صلى الله عليه وسلم واتخاذه أسوة حسنة.
  • معرفة أبرز الاثنيناث المؤثرة في العالم.
  • التعرف على القضية الفلسطينية وموقف المملكة العربية السعودية منها.
  • كما يتعرف الطالب على الأقليات المسلمة في العالم ومشكلاتها.
  • التعرف على أبرز القوى العالمية المعاصرة وتأثيرها على الاثنيناث الدولية.
  • اكتساب المهارات والقيم والاتجاهات الايجابية التي تضمنتها وحدات المقرر

يمكنكم طلب المادة وجميع المرفقات عن طريق الإيميل من خلال التواصل عبر الواتساب:

حل اسئلة مادة الجغرافيا نظام مقررات الفصل الدراسي الثاني

لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا

يمكنك تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا

او تواصل معنا علي الارقام التالية:👇

https://wa.me/966557977722

https://wa.me/966555107025

تعليقات (0)

إغلاق
whatsapp