حل اسئلة درس الصيد واستثمار الغابات جغرافيا مقررات

حل اسئلة درس الصيد واستثمار الغابات جغرافيا مقررات

حل أسئلة درس الصيد واستثمار الغابات جغرافيا مقررات تواصل مؤسسة التحاضير الحديثة تقديم كل ما يحتاجه المعلمون والمعلمات داخل المملكة العربية السعودية كل ما يخص مادة المقررات نظرا لأهميتها لذلك فهي تعمل على توفير طرق التحضير وأدوات الشرح التي تمكنهم من الإلمام بها .

حل اسئلة درس الصيد واستثمار الغابات جغرافيا مقررات

حل اسئلة درس الصيد واستثمار الغابات جغرافيا مقررات
حل اسئلة درس الصيد واستثمار الغابات جغرافيا مقررات

توفر مؤسسة التحاضير الحديثة للمعلمين والمعلمات كل ما يحتاجونه من مادة مقررات واليوم تعرض لكم حل أسئلة درس الصيد واستثمار الغابات التي تساعد المعلمين في التأكد من مستوى استيعاب الطلاب للدرس ومكوناته ومن أمثلة هذه الأسئلة كالتالي :

علل : استمرار تناقص الغابات في العالم ؟
يرجع ذلك إلى القطع المستمر لها وإحلال المحاصيل الغذائية بدلا منها، وقيام بعض الحرائق .

طرق تحضير مادة جغرافيا مقررات [varnumber]

طرق تحضير مادة جغرافيا مقررات
طرق تحضير مادة جغرافيا مقررات

مكونات مادة جغرافيا مقررات [varnumber]

مكونات مادة جغرافيا مقررات
مكونات مادة جغرافيا مقررات

يمكنك الحصول على نماذج من تحضير مادة جغرافيا مقررات [varnumber]

هنــــــــــــــــــا

لمعرفة أسعار تحضير مادة جغرافيا مقررات [varnumber]

هنـــــــــــــــــــا

لطلب تحضير مادة جغرافيا مقررات [varnumber]

هنــــــــــــــــــــا

شرح درس الصيد واستثمار الغابات جغرافيا مقررات [varnumber]

يقع كل مجتمع من المجتمعات في مستوى ما بالتنمية الاقتصادية ، وقسم الجغرافيين سطح الأرض إلى أقاليم عديدة تجمع دول علي مستويات متماثلة من التنمية الاقتصادية ، ومن جانب آخر يمكن تقسيم سطح الأرض  إلى دول غنية متقدمة ، وأخرى نامية ، وتواجه كثير من الدول الفقيرة صعوبات كبيرة في تحقيق مستوي من التنمية الاقتصادية  يقارن بمستوى الدول التي هي أغني .

وتعتني التنمية الاقتصادية ببنية الاقتصاد في المجتمع ، والطرق السائدة للإنتاج السلع والخدمات والتنمية ، كما تشير إلى سمات اجتماعية وسكانية محددة ، ومع أن التنمية تتسم بالاستمرارية يمكن تقسيم الدول حسب مستواها النسبي في التنمية ، وتستعمل الآن مصطلحات  متقدمة أو أكثر تقدما  ونامية أو أقل تقدما  لوصف الدول في مراحل التنمية ، مصطحبين في الأذهان أن الفارق في الحقيقة ليس قطعيا .

وفيما يأتي عرض ليهم الأنشطة الاقتصادية التي يمارسها الإنسان لدي سعيه لتأمين وسائل العيش الكريم ، وتتحدد الأنشطة وأنواعها السائد في المجتمع بمستوى الدولة التقني والعلمي :

أولا : الصيد :

ترتبط حرفة الصيد في الأغلب بحرفة الجمع والالتقاط ، فالإنسان يجمع ويلتقط ما يصادفه في أثناء تجوله ، وإذا ظهرت له فريسة يستطيع أن يصطادها فإنه يطاردها ، ويتخذ الصيد حرفة في غابات الكونغو بإفريقيا ، ويحترفه كذلك البوشمن  في صحراء كلهاري .

معلومة :

البوشمن :

هي مجموعة عرقية بدائية ، تعيش في صحراء كلهاري التي تتوزع بين بتسوانا وناميبيا ويبلغ عددهم الآن 82 ألف نسمة ومن الجماعات الأخرى التي تمارس الصيد الإسكيمو الذين يعيشون في الجهات القطبية بشمال أمريكا الشمالية ويصيدون الثعالب القطبية وعجل البحر والدببة والأسماك ، كما يحترق الهنود الحمر في حوض الأمازون الصيد .

وفي المناطق الساحلية والبحيرات وبعض الأنهار تكثر حرفة صيد الأسماك ، حيث تعد هذه الحرفة النشاط الرئيس لسكان الجبهات الساحلية الجبلية في غرب أوروبا .

القبائل التي تحترف الصيد البدائي والذي هو يكون بآلات بدائية كالفخاخ والأسهم فلا يستخدمون آلات أو معدات حديثة للصيد هما :

  • القبائل التي تعيش في غابات الكونجو .
  • سكان الإسكيمو .
  • قبائل البوشمن .
  • الهنود الحمر في غابات الأمازون (يحترفون صيد الأسماك) .
  • سكان صحراء كلهاري .
  • سكان صحراء وسط وغرب أستراليا .

وعادة من يقطن أن يسكن أو يستقر في المناطق الساحلية أو بالقرب من البحيرات والأنهار عادة ما يكون محترف في صيد الأسماك .

أما بالنسبة للجماعات التي تعيش على الجمع والالتقاط يوجدوا في :

  • سيبيريا .
  • شمال كندا .
  • قبائل البوشمن .
  • قبائل الغين (في أقصى جنوب قارة أمريكا الجنوبية) .
  • سكان أستراليا الأصليون .

ثانيا : استغلال الغابات والأخشاب :

تعتبر مصدر من مصادر الاقتصاد حيث لها عاملوها وخطها في الاقتصاد العالمي .
يعمل نحو 1 % من القوى العاملة العالمية في الغابات ، ويعتمدون في حياتهم علي استثمارها ، سواء كان أخشاب أو غيرها أو ما ينتج من الأخشاب ، ويعد الخشب من أهم المنتجات الغابية ، ويستخرج من أشجار الغابات الفلين والمطاط والكين ومواد الدباغة ، والصمغ  وتعد الغابات الصنوبرية من أوسع أنواع الغابات ، وتليها الغابات النفضية ، ثم الغابات الموسمية والاستوائية . 

يهتم المعلمون والمعلمات داخل المملكة برفع المستوى التعليمي للطلاب وتمكنهم من الاستفادة من المقررات في حياتهم العملية لهذا يعتمدون على محتويات مؤسسة التحاضير الحديثة التي تقدمها لهم باعتبارها من أفضل المؤسسات التعليمية .

لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا

يمكنك تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا

او تواصل معنا علي الارقام التالية:👇

https://wa.me/966557977722

https://wa.me/966555107025

تعليقات (0)

إغلاق
whatsapp