حل اسئلة درس الشعر السعودي مادة الكفايات اللغوية 5 مقررات 1441 هـ

حل اسئلة درس الشعر السعودي مادة الكفايات اللغوية 5 مقررات 1441 هـ

 

حل اسئلة درس الشعر السعودي مادة الكفايات اللغوية 5 مقررات 1441 هـ

 

مقدم لكم من مؤسسة التحاضير الحديثة تحضير مادة الكفايات اللغوية

5 مقررات 1441 هـ

 

والذي يشمل علي انواع من التحاضير المختلفة 

بنائي بالاستراتيجيات–خماسي – وحدات مشروع الملك عبد الله – تعلم نشط

وكذلك يحتوي تحضير المادة علي العديد من الملفات 

تحضير – اوراق عمل –بور بوينت –كتاب الكتروني – سجل متابعة – حل اسئلة – خرائط ومفاهيم – شرح بالفيديو لكل الدروس – اثراءات موقع عين

 

حل اسئلة درس الشعر السعودي مادة الكفايات اللغوية 5 مقررات 1441 هـ

 

 

حل اسئلة درس الشعر السعودي مادة الكفايات اللغوية 5 مقررات 1441 هـ
حل اسئلة درس الشعر السعودي مادة الكفايات اللغوية 5 مقررات 1441 هـ

 

كما نقدم لكم الاهداف العامة لمادة الكفايات اللغوية 

 

حل اسئلة درس الشعر السعودي مادة الكفايات اللغوية 5 مقررات 1441 هـ
حل اسئلة درس الشعر السعودي مادة الكفايات اللغوية 5 مقررات 1441 هـ

الأهداف العامة لمادة الكفايات اللغوية

 

التواصل اللغوي الناجح بالعربية الفصحى (حديثا وقراءة وكتابة) في المواقف اللغوية المناسبة

– اتباع استراتيجيات مختلفة للقراءة :

بحسب هدفها:القراءة التصفحية أو التفحصية أو السريعة أو الـمركزة أو التحليلية أو النقدية، وبحسب نوع النص:ديني أو علمي أو أدبي أو وظيفي.

– مهارات الدراسة والتعلم الذاتي.

– مهارات التفكير : العلمي والناقد والإبداعي.

الكفايات النحوية :

– تحديد الوظائف النحوية والأنماط الجملية في النصوص.

– التمييز بين المفاهيم النحوية المتعلقة بالوظائف النحوية للكلمات الـمعربة 

– التأكد من الصحة النحوية للنصوص التي يكتبها أو يستعد لإلقائها.

الكفايات التواصلية :

– تحقيق خطاب لغوي منظم وسليم ومؤثر.

– استخدام اللغة الفصحى للتعبير عن أفكاره وأغراضه في المواقف اللغوية المختلفة .

– اتباع استراتيجيات لغوية وعقلية واتصالية للتأثير على الآخرين وإقناعهم .

– احترام آداب الحوار والاستماع وآداب الاختلاف في الرأي .

– مراعاة الأعراف الاجتماعية اللغوية ، والظروف المحيطة بالخطاب؛ لإنتاج الخطاب أو فهمه .

الكفايات الكتابية :

– تطبيق المهارات الأساسية للتعبير الكتابي

– استخدام أساليب مختلفة من التعبير بحسب الغرض من الكتابة: الكتابة المعرفية أو السردية أو الإقناعية أو الوظيفية أو الانفعالية .

– توظيف أساليب بلاغية، واستراتيجيات إقـناعية، تجلو الفكرة، وتجعلها أكثر إشراقا وتأثيرا.

 

الأهداف الخاصة للمادة

 

– أن يكتسب المتعلم رصيدًا وافراً من الألفاظ والتراكيب والأساليب اللغوية الفصيحة يمكنه من تفهم القرآن الكريم والحديث الشريف والتراث الإسلامي ومستجدات الحياة العصرية.
– أن يكتسب قدرة لغوية: تعينه على تفهم الأحداث اللغوية التي يتعرض لها وتحليلها وتقويمها وتمكنه من إنتاج خطاب يتصف بالدقة والطلاقة والجودة.
.- أن يتمكن من المهارات والاستراتيجيات والعمليات الأساسية لكل من: الاستماع والتحدث والقراءة والكتابة.
– أن يتطابق خطابه اللغوي مع اللغة العربية الفصحى: ألفاظاً وتراكيب وضبطاً إعرابيًا ورسمًا إملائياً.
– أن يستخدم اللغة بنجاح في الوظائف الفكرية والتواصلية المختلفة للغة:
 ـ الوظيفة المعرفية/ البيانية: لتوصيل الأفكار والمعلومات والمضامين المعرفية.
 ـ الوظيفة الاستكشافية: للتعلم والبحث والاكتشاف والتفكير.

 

 

حل اسئلة درس الشعر السعودي مادة الكفايات اللغوية 5 مقررات 1441 هـ

 

لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا

يمكنك تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا

او تواصل معنا علي الارقام التالية:👇

https://wa.me/966557977722

https://wa.me/966555107025

تعليقات (0)

إغلاق
whatsapp