حل اسئلة التربية الفنية للصف الخامس الابتدائي الفصل الدراسى الاول 1441

حل اسئلة التربية الفنية للصف الخامس الابتدائي الفصل الدراسى الاول 1441

حل اسئلة التربية الفنية للصف الخامس الابتدائي الفصل الدراسى الاول

كما نقدم التحاضير الكاملة بالطرق المختلفة لمادة التربية الفنية أوراق العمل والأسئلة وحلول الأسئلة وعروض الباوربوينت وتحاضير الوزارة وتحاضير عين مع كتاب الطالب وكتاب المعلم لمادة التربية الفنية الصف الخامس الإبتدائى.

كما نقدم مع حل اسئلة مادة التربية الفنية خامس ابتدائى الفصل الدراسى الاول

التوزيع الكامل للمادة

حل اسئلة التربية الفنية للصف الخامس الابتدائي الفصل الدراسى الاول 1441
حل اسئلة التربية الفنية للصف الخامس الابتدائي الفصل الدراسى الاول 1441

 

ويمكنك الحصول علي حل اسئلة مادة التربية الفنية للصف الخامس الابتدائى الفصل الدراسى الاول بالإضافة للتوزيع المجاني من هذا الرابط ادناه

حل اسئلة مادة التربية الفنية الصف الخامس ابتدائى الفصل الدراسى الاول

كما نقدم مع حل اسئلة مادة التربية الفنية للصف الخامس الابتدائى حل اسئلة لكافة دروس مادة التربية الفنية خامس ابتدائى الفصل الاول :

حل اسئلة درس: التهيئة والاستعداد
حل اسئلة درس: المنظور و النسب والتناسب
حل اسئلة درس: وطن .. العطاء
حل اسئلة درس: المأذن والقيام في العمارة الاسلامية
حل اسئلة درس: الحرف الشعبية
حل اسئلة درس: تجريد وحدة زخرفيه نباتية
حل اسئلة درس: التوريق في الزخارف الاسلامية
حل اسئلة درس: اخراج الاعمال السابقة
حل اسئلة درس: مطبوعات بالتفريغ
حل اسئلة درس: طباعة زخرفيه بالتفريغ
حل اسئلة درس: زخارف بارزة علي المسطحات الطينية
حل اسئلة درس: التشكيل المجسم بطريقة الشرائح الطينية
حل اسئلة درس: درس بديل اثرائي

والإختبارات
والإختبارات النهائية

كما نقدم مع حل اسئلة مادة التربية الفنية الصف الخامس الابتدائى الفصل الدراسى الاول

الاهداف العامة لمادة التربية الفنية

تحقيق الذات:

  • إتاحة الفرصة للمتعلم لممارسة العمل الفني تأكيداً لفرادة أفكاره، ومشاعره، وتعبيره الفني، وذلك باستخدام الأدوات والخامات المناسبة، والتقنيات الحديثة.
  • إنتاج أعمال ذات طبيعة نفعية وجمالية، تساهم في تلبية حاجات المتعلم في مراحل التعليم المختلفة، مما يمكن المتعلم من تقديم المنتج النفعي لمجتمعه.
  • تكوين اتجاهات إيجابية للحوار حول الفنون التشكيلية.
  • التعرف على طرق تذوقه ونقده، وذلك باستخدام لغة فنية وبناء على أسس ومعايير ذات مرجعية علمية.
  • تنمية التفكير الإبداعي من حيث الطلاقة والمرونة وأصالة الإنتاج الفني من خلال الأنشطة المنهجية واللامنهجية.
  • التعرف على القيم الجمالية في الفن والطبيعة من خلال إدراك العناصر التشكيلية (اللون والخط والشكل)، وأسس التصميم (توظيف العناصر الشكلية لإحداث الاتزان، الإيقاع، الوحدة، التكرار …إلخ).
  • تزويد المتعلم بقدر مناسب من الثقافة الفنية.
  • تكوين اتجاهات إيجابية نحو الفنون، من خلال التعرف على المنجزات الفنية للحضارات المختلفة والاستفادة من المنجز الإنساني الفني عبر التاريخ

نقل الموروث الثقافي:

  • تأكيد أهمية الموروث الفني الإسلامي والشعبي ونقله، من حيث الممارسة والتعبير والفكر، فيما يخدم المجتمع ويلبي احتياجاته الأساسية بأساليب ورؤى فنية.
  • إعادة بلورة التراث الفني الأصيل فيما يخدم الاتجاهات الفنية الحديثة برؤى معاصرة مما يحقق الهوية والخصوصية للمجتمع المسلم.
  • تعريف المتعلم برموز العمل الفني الجمالي في الفنون الإسلامية والشعبية والعربية المعاصرة، حتى يتمكن الناشئ من معرفة إنجازات الحضارة العربية والإسلامية.                  
  • الاستفادة من المفاهيم الفكرية والجمالية للفنون الإسلامية والشعبية.
  • التعرف على الأساليب المعاصرة المرتبطة بهذه المفاهيم.
  • توجيه المتعلم لزيارة المتاحف والمهرجانات الفنية والقرى التراثية؛ للاطلاع على نماذج من التراث والحرف اليدوية المختلفة.
  • التأكيد على دور المتحف التعليمي، بهدف إطلاع المتعلم على التحف الفنية الإسلامية ومكانتها في السياق التاريخي والاقتصادي والسياسي للمرحلة التي عمل فيها.
  • تزويد المتعلم بقدر مناسب من الثقافة الفنية.
  • مساعدة المتعلم على تكوين اتجاهات إيجابية نحو الفنون التشكيلية، من خلال التعرف على المنجزات الفنية للحضارات المختلفة والاستفادة من المنجز الإنساني الفني عبر التاريخ.

دور الفن في المجتمع:

  • ربط الفنون التشكيلية بحياة المتعلم وفتح آفاق رحبة للعمل الفني وتوظيفه أمام المتعلم والإحساس بأهمية الفن في المجتمع ودوره في خدمته.
  • إنتاج أعمال فنية ذات طبيعة نفعية تطبيقية تساهم في تلبية حاجات المتعلم في مختلف المراحل التعليمية، وإتاحة الفرصة له في المساهمة في تقديم المنتج النفعي لمجتمعه.
  • دمج المتعلم في الأنشطة الفنية الجماعية؛ لتعزيز قيم التعاون وتقبل الآخرين والعمل بروح الفريق.
  • فهم دور الفن في توجيه السلوك الجمالي للفرد والمجتمع، مما يعزز فرص المحافظة على البيئة الطبيعية والبيئة المصنوعة من قبل الإنسان.
  • فهم دور الفن في توجيه السلوك الاقتصادي (الشرائي) بما يحويه من فنون الدعاية والإعلان المرئي.

ويمكنك طلب المادة أو التوزيع المجاني من هذا الرابط ادناه

مادة التربية الفنية خامس الإبتدائى الفصل الدراسى الاول

 

لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا

يمكنك تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا

او تواصل معنا علي الارقام التالية:👇

https://wa.me/966557977722

https://wa.me/966555107025

تعليقات (0)

إغلاق
whatsapp