حل أسئلة درس المقصود بالحسابات الكيميائية مادة الكيمياء 2 مقررات 1442 هـ

حل أسئلة درس المقصود بالحسابات الكيميائية مادة الكيمياء 2 مقررات 1442 هـ

حل أسئلة درس المقصود بالحسابات الكيميائية مادة الكيمياء 2 مقررات 1442 هـ ..يسعدنا في مؤسسة التحاضير الحديثه ان نقدم لعملاؤنا الكرام وأخواتنا المعلمين والمعلمات وابناؤنا الطلاب والطالبات درس المقصود بالحسابات الكيميائية مادة الكيمياء 2 مقررات 1442 هـ مقررات وذلك بافضل طرق التحاضير المتنوعه والمختلفه مع الاسئله وحلول الاسئله وشروحات متميزه واوراق العمل وعروض البوربوينت وسجلات التقويم والمفاهيم الحديثه .. للحصول على النماذج المجانية للتحاضير وتوزيع المنهج من هنا :

حل أسئلة درس المقصود بالحسابات الكيميائية مادة الكيمياء 2 مقررات 1442 هـ

حل أسئلة درس المقصود بالحسابات الكيميائية مادة الكيمياء 2 مقررات 1442 هـ
حل أسئلة درس المقصود بالحسابات الكيميائية مادة الكيمياء 2 مقررات 1442 هـ

الاهداف :

  • أن تبين الطالبة دور العلماء في دراسة طبيعة الضوء.
  • أن توضح الطالبة مفهوم الإشعاع الكهرومغناطيسي.
  • أن تحدد الطالبة خصائص الموجات الكهرومغناطيسية.
  • أن تستنتج الطالبة سرعة موجات الضوء.
  • أن تفسر الطالبة تغير لون الأجسام الساخنة تبعا لدرجة حرارتها.
  • أن توضح الطالبة مفهوم الكم.
  • أن تستنتج الطالبة العلاقة بين طاقة الكم وتردد الإشعاع المنبعث.
  • أن تصف الطالبة التأثير الكهروضوئي.
حل أسئلة درس المقصود بالحسابات الكيميائية مادة الكيمياء 2 مقررات 1442 هـ
حل أسئلة درس المقصود بالحسابات الكيميائية مادة الكيمياء 2 مقررات 1442 هـ

تتحقق أهداف الدرس من خلال الإجراءات والأنشطة التالية :

  • تطوير المفاهيم
  • المادة: أوضحي المفهوم الذي يؤكد على أن المادة تتكون من ذرات. فعلى سبيل المثال يحتوي الماء على ذرتي هيدروجين لكل ذرة أكسجين ويبقى العنصران دائما بالنسبة نفسها في المركب. وأشر إلى أن هناك أمرا خلف هذا المفهوم تفسر الاختلاف الواسع في السلوك الكيميائي للهيدروجين والأكسجين والعناصر الكيميائية الآخر.
  • مشروع الكيمياء
  • الفيزياء الكلاسيكية والإلكترونات في الذرات: اطلب من الطالبات أن يبحثوا كيف يجب أن تتصرف الإلكترونات في الذرات حسب الفيزياء الكلاسيكية. وتوضحوا نتائج أبحاثهم بالرسوم.
  • الرياضيات في الكيمياء
  • طول الموجة وترددها: أوضحي للطالبات أنه عندما ترتبيط كميتان رياضيا بحيث تؤدي الزيادة في كمية إحداهما إلى نقص في كمية الآخر فيقال حينها متناسبين عكسيا وأشر إلى أن العلاقة C=Λv تكون صحيحة فقط إذا كانت الكميتان λ, وv متناسبين عكسيا.
  • خلفية الكهرومغناطيسية
  • الموجات الكهرومغناطيسية: تتألف الموجة الكهرومغناطيسية من مجالات كهربائية ومغناطيسية متذبذبة ومتعامدة فعلى سبيل المثال. إذا تذبذب المجال الكهربائي إلى الأعلى والأسفل فسيتذبذب المجال المغناطيسي من جانب إلى آخر. فكلاهما يتذبذب بزوايا قائمة على اتجاه انتشار الموجة الكهرومغناطيسية.
  • السلوك الكيميائي: أوضحي للطالبات أنهم يستطعن النظر إلى الضوء المنبعث من الذرة على أنه “نافذة إلى الذرة” وأوضحي لهم أيضا أن السلوك الكيميائي للعناصر مرتبيط بترتيب الإلكترونات بداخل ذراتها.
  • بناء النموذج

التأثير الكهروضوئي: اطلب من الطالبات أن يقوموا ببناء هيكل يحاكي التأثير الكهروضوئي فعلى سبيل المثال قد يظهر التركيب أنه لن يزيح تصادم مغانط صغيرة مربوطة بجسم ثقيل من الحديد مع أجسام خفيفة ومنخفضة الطاقة مثلي حلوى الخطمى (مارشميلو) والمغانط عن مكانها. ثم يظهر التركيب أن التصادم بالأجسام الثقيلة ذات الطاقة المرتفعة يزيح المغانط عن مكانها ثم اطلب من الطالبات أن يبرزوا التشابه بين حلوى الخطمي والفوتونات منخفضة الطاقة والأجسام

 

للطلب والحصول على المادة يمكنكم زيارة الرابط ادناه

حل أسئلة درس المقصود بالحسابات الكيميائية مادة الكيمياء 2 مقررات 1442 هـ

لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا

يمكنك تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا

او تواصل معنا علي الارقام التالية:👇

https://wa.me/966557977722

https://wa.me/966555107025

تعليقات (0)

إغلاق
whatsapp