حل أسئلة درس السريالية مادة التربية الفنية نظام المقررات

حل أسئلة درس السريالية مادة التربية الفنية نظام المقررات

حل أسئلة درس السريالية مادة التربية الفنية نظام المقررات إن مقرر التربية الفنية من المقررات التي تنمى الجوانب النفسية والعقلية للمتعلمين وتعمل على تنمية الخيال والإبداع وتحتاج من المعلم أفكارًا متنوعة للتحضير حتى تحقق هذه الأهداف ولذلك تحرص مؤسسة التحاضير الحديثة على أن تقدم أفضل التحاضير لمعلمي التربية الفنية من أجل المساهمة في تحقيق الأهداف التعليمية الخاصة بمقرر التربية الفنية لطلاب المرحلة الثانوية .

حل أسئلة درس السريالية مادة التربية الفنية نظام المقررات

حل أسئلة درس السريالية مادة التربية الفنية نظام المقررات
حل أسئلة درس السريالية مادة التربية الفنية نظام المقررات

يتوافر لدينا في مؤسسة التحاضير الحديثة نماذج لحل أسئلة مقرر التربية الفنية وهي نماذج تحتوي على أفكار متعددة ومتنوعة وتخدم الأهداف التعليمية المختلفة وتشجع المتعلمون على التفكير والإبداع وتشمل جميع جوانب الدروس المقررة .

طرق تحضير مادة التربية الفنية نظام المقررات [varnumber]

طرق تحضير مادة التربية الفنية نظام المقررات
طرق تحضير مادة التربية الفنية نظام المقررات

مكونات مادة التربية الفنية نظام المقررات [varnumber]

مكونات مادة التربية الفنية نظام المقررات
مكونات مادة التربية الفنية نظام المقررات

يمكنك الحصول على نماذج من تحضير مادة التربية الفنية نظام المقررات [varnumber]

هنــــــــــــــــا

لمعرفة أسعار تحضير مادة التربية الفنية نظام المقررات [varnumber]

هنــــــــــــــــا

لطلب تحضير مادة التربية الفنية نظام المقررات  [varnumber]

هنـــــــــــــــــا

 درس السريالية مادة التربية الفنية نظام المقررات [varnumber]

نتناول درس السريالية ونتعرف من خلال هذا الدرس على مصطلح الفانتازيا ، ومفهوم السريالية ، والمميزات الخاصة بالسريالية ، ونتعرف على رواد السريالية ، ومفهوم الأفروتاج ، مع توضيح الأسس التي قامت عليها السريالية .

مفهوم الفنتازيا :

إن الفنتازيا هي طراز فني يكون مرتبطا بالأحلام والخيال والشاعرية عند الفنان ويعتبر هذا الطراز هو الأساس الذي تقوم عليه المدرسة السريالية .

مفهوم السريالية :

إن السريالية هي كلمة فرنسية تتكون من مقطعين المقطع الأول بمعنى فوق والمقطع الثاني بمعني الواقعية، ونجد صاحب هذا الاسم الشاعر الفرنسي أبو لينير ، إن السريالية هي مذهب ما فوق الواقع وهي أحد التيارات المعاصرة ، وهي من المدارس التي تقوم على أسس ونظريات علمية مثل نظرية فرويد وهو عالم في علم النفس وتقوم نظريته على تطور الحياة اللاشعورية .

السريالية ومميزاتها :

تتميز السريالية بالعديد من المميزات فهي تشبه الواقع ، ولكنها في أماكن غريبة وأوضاع بعيدة عن أوضاعها في الطبيعة كما أنها تظهر العناصر والأشكال صغيرة بالنسبة للأرضيات وتعطي المشاهد شعورا باللانهاية والخيال ، ويظهر كل هذا في أعمال سريالية للتباين الحاد بين الظل والنور ونجد الفنان يعبر عن القلق والخوف الذي يحدث أحيانا في الأحلام ، كما أنها تستخدم الانسجام والألوان غير المتباينة لتحقيق عدم الوضوح في الأحلام .

أشهر فنانين السريالية :

الفنان سلفادور دالي :

هو الرائد الحقيقي للمدرسة السريالية ويظهر ذلك في لوحاته وفي الصور الخيالية التي تمثل الرموز الموجودة في عالم الخيال واللاوعي ، كما يظهر فيها دمج الأفكار ، كما عمل سلفادور دالي على تأسيس متحف لأعماله في مدينة فيجويراس وكليفلاند .

الفنان ماكس أرنست :

وهو معروف بأسلوب المميز ويعرف بالفروتاج فهو أسلوب حك على الجسم الخشن ، مع وضع ورقة بيضاء على سطح ما ونظللها بالفلم الرصاص لكي تظهر أشكالا غريبة واستخدم فيها قصاصات مجلات قديمة وألصقها مع بعضها البعض بدقة وأظهر التناقض بين الصور لكي يعطينا إحساسا بكونها كائنات متجاورة مليئة بالإحساس الخيالي مع الجو الأسطوري .

مفهوم الفروتاج :

إن الفروتاج هي كلمة فرنسية معناها احتكاك ومسح وتعتبر طريقة يستخدمها بعض السرياليين ونجد منهم الفنان أرنست الذي استخدمها في بعض أعماله واعتمد فيها على وضع سطح الصورة على سطح بارز مثل الأخشاب والحجر وأوراق النبات وغيرها ، ثم يقوم بتدليك هذا السطح وحك الأقلام والألوان مما يحدث أثار غريبة وأشكال غير معروفة .

أهم الأسس الخاصة بالسيريالية :

إن للسيريالية أسس متنوعة فهناك الاسترسال دون تفكير ونجد أن الفنان هنا يجسد أحاسيسه فنجده نصف نائم ، ويعمل على ترك الفرشاة كي تنطلق على لوحته دون تفكير ، الكتابة التلقائية التي تقوم فكرتها على المزج بين كل من الصور والخيال لتجسد أشكال تعبر عن واقع وخيال في ذات الوقت وهي تحدث في حالة وعي الفنان ، ومن أهم هذه الأسس الخيال المتدفق حيث يطلق الفنان خياله ويجعل عناصر الفكرة فوق الذاكرة وهي نماذج لا تمت للواقع بصلة فقد وتظهر حالة عدم التوازن .

*ندعوكم إلى متابعة موقع مؤسسة التحاضير الحديثة للاطلاع على كل ما هو جديد لدينا *

لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا

يمكنك تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا

او تواصل معنا علي الارقام التالية:👇

https://wa.me/966557977722

https://wa.me/966555107025

تعليقات (0)

إغلاق
whatsapp