حل أسئلة درس التشبيه مادة الكفايات اللغوية 6 نظام المقررات العام الدراسي 1442هـ 

حل أسئلة درس التشبيه مادة الكفايات اللغوية 6 نظام المقررات العام الدراسي 1442هـ 

حل أسئلة درس التشبيه مادة الكفايات اللغوية 6 نظام المقررات العام الدراسي 1442هـ  مقدمة لكم من مؤسسة التحاضير الحديثة  .

حل أسئلة درس التشبيه مادة الكفايات اللغوية 6 نظام المقررات العام الدراسي 1442هـ 

       ويمكنكم الإطلاع على نماذج من التحاضير من خلال الرابط أدناه لمؤسسة التحاضير الحديثة

حل أسئلة درس التشبيه مادة الكفايات اللغوية 6 نظام المقررات لعام 1442 هـ

أهداف درس التشبيه:

  • تعريف علم البيان .
  • تعريف التشبيه .
  • تحديد أركان التشبيه .

     اهداف مادة الكفايات اللغوية:

  • التواصل اللغوي الناجح بالعربية الفصحى (حديثا وقراءة وكتابة) في المواقف اللغوية المناسبة – مهارات فهم النصوص ( المقروءة و المسموعة ) ، وتحليلها ، وتقويمها . – اتباع استراتيجيات مختلفة للقراءة : بحسب هدفها:القراءة التصفحية أو التفحصية أو السريعة أو الـمركزة أو التحليلية أو النقدية، وبحسب نوع النص: ديني أو علمي أو أدبي أو وظيفي. – مهارات الدراسة والتعلم الذاتي. – مهارات التفكير : العلمي والناقد والإبداعي.الكفايات اللغويةالكفايات النحوية : – تحديد الوظائف النحوية والأنماط الجملية في النصوص. – التمييز بين المفاهيم النحوية المتعلقة بالوظائف النحوية للكلمات الـمعربة . – التأكد من الصحة النحوية للنصوص التي يكتبها أو يستعد لإلقائها. الكفايات التواصلية : – تحقيق خطاب لغوي منظم وسليم ومؤثر. – استخدام اللغة الفصحى للتعبير عن أفكاره وأغراضه في المواقف اللغوية المختلفة . – اتباع استراتيجيات لغوية وعقلية واتصالية للتأثير على الآخرين وإقناعهم . – احترام آداب الحوار والاستماع وآداب الاختلاف في الرأي . – مراعاة الأعراف الاجتماعية اللغوية ، والظروف المحيطة بالخطاب؛ لإنتاج الخطاب أو فهمه . الكفايات الكتابية :– تطبيق المهارات الأساسية للتعبير الكتابي – استخدام أساليب مختلفة من التعبير بحسب الغرض من الكتابة: الكتابة المعرفية أو السردية أو الإقناعية أو الوظيفية أو الانفعالية .– توظيف أساليب بلاغية، واستراتيجيات إقـناعية، تجلو الفكرة، وتجعلها أكثر إشراقا وتأثيرا. – التأكد من خلو ما يكتبه من الأخطاء النحوية والإملائية. – استخدام علامات الترقيم ذات الأهمية في فهم دلالات النص في مواضعها المناسبة .

    أهداف التعليم في المملكة

  • غرس العقيدة الإسلامية الصحيحة والمعارف والمهارات المفيدة والاتجاهات والقيم المرغوبة لدى الطلاب ليشبوا رجالاً- أو نساء فاهمين لدورهم في الحياة، واعين بعقيدتهم مدافعين عنها وعاملين في ضوئها لخير الدنيا والآخرة معا .

  • توفير الكوادر البشرية اللازمة لتطوير المجتمع اقتصاديا واجتماعيا وثقافيا بما يخدم خطط التنمية الطموحة في المملكة ويدفع هذه الخطط من نجاح إلى نجاح .
  • الحرص على مصلحة الفرد والجماعة معا ، فهو يبتغي مصلحة الفرد من خلال تعليمه تعليما كافيا مفيدا لذاته ، كما يبتغي مصلحة الجماعة بالإفادة مما يتعلمه الأفراد لتطوير المجتمع بصورتين:
  • أ ) مباشرة : وذلك من خلال الإسهام في الإنتاج والتنمية .
        ب ) غير مباشرة : وذلك من خلال القضاء على الأمية ، ونشر الوعي
  • لدى جميع أبناء الأمة بشكل يضمن لهم حياة واعية مستنيرة
  • ودورا أكثر فاعلية في بناء مجتمعاتهم .

كما يسر مؤسسة التحاضير الحديثة ان تقدم للمعلمين والمعلمات المواد التالية للمقرراتفلاينج هاى 1.2.3.4.5.6 – ميقاقول 1.2.3.4.5.6 – ترافيلر 1.2.3.4.5.6 – احياء1 – احياء2 – احياء3 – الاجتماعيات – مهارات البحث ومصادر المعلومات – التربية الصحية والنسوية – التربية المهنية – رياضيات 1.2.3.4.5.6 – الدراسات النفسية والاجتماعية – العلوم الادارية 1 مبادئ الادارة – العلوم الادراية2 – حاسب الالى1 – حاسب الالى2 -حاسب الالى3 – تربية فنية – تاريخ – جغرافيا – علم البيئة والتربية البيئية – علم الارض – القانون فى حياتنا –  التربية البدنية – قراءات تحفيظ – تفسير 1.2 – مهارات ادارية – كفايات لغوية 1.2.3.4.5.6.7 – فقه 1.2.3- حديث1.2 توحيد 1.2 – قران 1.2 – فيزياء 1.2.3.4 – كيمياء 1.2.3.4 – المهرا الحياتية والتربية الاسرية

كيف تحصل على المادة كاملة؟؟؟

من الرابط أدناه

تحضير مادة الكفايات اللغوية 6 مع التوزيع المجاني

لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا

يمكنك تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا

او تواصل معنا علي الارقام التالية:👇

https://wa.me/966557977722

https://wa.me/966555107025

تعليقات (0)

إغلاق
whatsapp