حل أسئلة التربية الفنية الصف الثاني المتوسط الفصل الثاني

حل أسئلة التربية الفنية الصف الثاني المتوسط الفصل الثاني

حل أسئلة التربية الفنية الصف الثاني المتوسط الفصل الثاني تقدم لكم مؤسسة التحاضير الحديثة للمعلمين والمعلمات والطلبة والطالبات كافة التحاضير الخاصة بالمادة مع مرفقات المادة واثراءات من عروض بوربوينت ، و أوراق العمل ، وواجبات ، وإختبارات إسبوعية ، وإختبارات فترة أولى وثانية ، وإختبارات فاقد تعليمي, مع شروحات متميزه بالفيديو لمادة التربية الفنية الصف الأول المتوسط الفصل الدراسى الثاني وجميع طرق التحضير المختلفة واوراق العمل وكذلك إضافة التحاضير على حسابك بالمنصة.

حل أسئلة التربية الفنية الصف الثاني المتوسط الفصل الثاني طرق التحضير :

التعلم النشط – المسرد – الاستراتيجيات الحديثة – وحدات مشروع الملك عبدالله – البنائية – استراتيجيات الليزر

التوزيع :

حل أسئلة التربية الفنية الصف الثاني المتوسط الفصل الثاني
حل أسئلة التربية الفنية الصف الثاني المتوسط الفصل الثاني

التحضير :

حل أسئلة التربية الفنية الصف الثاني المتوسط الفصل الثاني
حل أسئلة التربية الفنية الصف الثاني المتوسط الفصل الثاني

يمكنكم مشاهدة نماذج التحاضير من خلال الرابط التالي:

جميع طرق التحاضير واوراق العمل الخاصة لمادة التربية الفنية اضغط هنا

بوربوينت :

حل أسئلة التربية الفنية الصف الثاني المتوسط الفصل الثاني
حل أسئلة التربية الفنية الصف الثاني المتوسط الفصل الثاني

الأهداف العامة لتدريس التربية الفنية

  • تمكين العقيدة الإسلامية في نفس الطالبة وجعلها ضابطة لسلوكها وتصرفاتها، وتنمية محبة الله وتقواه وخشيته في قلبها.
  • تزويد الطالبة بالخبرات والمعارف الملائمة لسنها، حتى تلم بالأصول العامة والمبادئ الأساسية للثقافة والعلوم.
  • تشويق الطالبة للبحث عن المعرفة وتعويدها التأمل والتتبع العلمي.
  • تنمية القدرات العقلية والمهارات المختلفة لدى الطالبة وتعهدها بالتوجيه والتهذيب.
  • تربية الطالبة على الحياة الاجتماعية الإسلامية التي يسودها الإخاء والتعاون وتقدير التبعة وتحمّل المسؤولية.
  • تدريب الطالبة على خدمة مجتمعها ووطنها وتنمية روح النصح والإخلاص لولاة أمرها.
  • حفز همة الطالبة لاستعادة أمجاد أمتها المسلمة التي تنتمي إليها واستئناف السير في طريق العزة والمجد
  • تعويد الطالبة الانتفاع بوقتها في القراءة المفيدة واستثمار فراغها في الأعمال النافعة لدينها ومجتمعها.
  • تقوية وعي الطالبة لتعرف بقدر سنها كيف تواجه الإشاعات المضللة والمذاهب الهدامة والمبادئ الدخيلة
  • إعداد الطالبة لما يلي هذه المرحلة من مراحل الحياة.
  • اكتشاف ميول المتعلمين واستعداداتهم نحو العمل اليدوي و توجيهها لما يناسبها.
  • تنمية هوايات عملية وفنية يمارسها المتعلم في أوقات فراغه بما يعود عليه و على أسرته بالمنغعه.
  • إكساب المتعلم حب البحث و الرغبه في الابتكار وحل المشكلات.
  • تنمية الوعي الإدراكي للطلاب عن طريق ميولهم الفطرية لمختلف الاتجاهات الفنية والتعبير عن ذاتهم.
  • السعي إلى تخطي المتعلم حاجز و التردد من استخدامك الأجهزة العلمية و التقنية وصيانتها مع الأخذ بأساليب الأمن و السلامة .
  • التجريب بأستخدام أساليب ووسائل فنية متعددة و ذات أهمية ومعنى للتعبير الفني.
  • إكساب المتعلم المعارف و المهارات العلمية بما تساعده على تحديد نوع مهنته أو تعلميه في المراحل الدارسية المتقدمة.
  • إكساب المتعلم القدرة على الاتصال من خلال الرسومات و الرموز و المصطلحات .
  • تبصير المتعلم ببيئة الطبيعة والصناعية المحيطة به و استغلالها و تطويرها.
  • تكوين اتجاهات إيجابية سليمة لدى المتعلمين نحو العمل اليدوي واحترام العاملين و تقديرهم.

الأهداف الخاصة لمادة التربية الفنية الصف الثاني المتوسط الفصل الثاني

  • إنتاج عمل فني من البيئة المحلية باستخدام ألوان الأكريليك والألوان الزيتية.
  • إنتاج عمل فني باستخدام العجائن الورقية.
  • إدراك دور الرمز في الأعمال الدعائية.
  • إنتاج رسومات فنية باستخدام خامات متعددة.
  • إبراز بعض القيم الفنية الجمالية النفعية في بعض الأعمال الفنية المجسَّمة والمسطَّحة.
  • التحدث عن بعض الأعمال الفنية من التراث الإسلامي في العصر التيموري وإبراز معنى المنمنمات في تلك الأعمال.
  • إدراك بعض الخصائص التشكيلية للخط العربي.
  • تصميم وحدة زخرفية تجمع نوعين من أنواع الزخرفة الإسلامية.
  • تمييز الاتجاهات والأساليب المعاصرة من أعمال فنية تعرض على المتعلم.
  • الربط بين الفنون القديمة والفنون المعاصرة فيما يتعلق بأساليب التنفيذ للعمل الفني.
  • إدرامك بعض الرموز البصرية في الإعلانات.
  • تصميم إطار زخرفي وفق القواعد الزخرفية – التي اكتسبها المتعلم – ويلونه.
  • التحدث عن القيم الفنية والجمالية الزخرفية في العمل.
  • الإلمام بطرق حرق الأعمال الخزفية المنتجة.
  • الإلمام بأنواع وخصائص الأفران الخاصة بحرق الأعمال الخزفية.
  • إنتاج عمل خزفي وتجفيفه وحرقه بإحدى الطرق المناسبة.
  • تحديد إحدى القيم الفنية والجمالية في العمل.
  • التمكن من إنتاج عمل نسجي بسيط باستخدام نول المنضدة.
  • القدرة على استخدام الأدوات الخاصة بنول المنضدة.
  • شرح طريقتين من طرق الطباعة بالربط.
  • تعداد خصائص الصبغات المستخدمة في الطباعة.
  • إحداث تأثيرات لونية جميلة بالطباعة بالربط.
  • التحدث عن أهمية القيم الجمالية في العمل.
  • التمكّن من التشكيل بالسلك وطرق الربط الميكانيكية بواسطة السلك المرن.
  • القدرة على الطلاء بالمينا الباردة على الأسطح المعدنية المستوية.
  • التحدث عن جماليات فن المعادن في العصر السلجوقي.
  • إدراك الخصائص التشكيلية للمعدن.
  • القدرة على التمييز بين الأخشاب الطبيعية والأخشاب الصناعية واللدائن الصناعية.
  • التعرف على الأدوات المناسبة لسن المتعلم والتي تستخدم للتحكم في خامة الخشب.
  • القدرة على لصق قطع مختلفة من الأخشاب مع بعضها بواسطة التعشيق البسيط.
  • التحدث عن القيم الجمالية في الأعمال الخشبية المحفورة من التراث الشعبي.
  • إدراك السياق التاريخي لصناعة الأثاث في العصر الفاطمي.
  • تعداد بعض الأعمال الفنية الإسلامية المشهورة المنفَّذة بالجبس.
  • تنفيذ عمل فني بالجبس.
  • المقارنة بين عملين من الناحية الجمالية.

يمكنكم طلب المادة وجميع المرفقات عن طريق الإيميل من خلال التواصل عبر الواتساب:

مادة التربية الفنية الصف الثاني المتوسط الفصل الدراسي الثاني

لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا

يمكنك تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا

او تواصل معنا علي الارقام التالية:👇

https://wa.me/966557977722

https://wa.me/966555107025

تعليقات (0)

إغلاق
whatsapp