تقرير منصة مدرستي كفايات لغوية 3 النصف الثاني منصة مدرستي 1442هـ

تقرير منصة مدرستي كفايات لغوية 3 النصف الثاني منصة مدرستي 1442هـ

تقرير منصة مدرستي كفايات لغوية 3 النصف الثاني منصة مدرستي 1442هـ..يسر مؤسسة التحاضير الحديثة إن تقدم لكم(مسرد وخطة التعليم عن بعد) لجميع المواد الدراسية(ابتدائي ومتوسط ومقررات) والذي تشتمل على المحتوى التعليمي للدروس بشرح فيديو من عين وأوراق عمل وعرض بوربوينت لكل درس كما يشمل على الاثراءات والانشطة والواجبات والاستراتيجيات

تقرير منصة مدرستي كفايات لغوية 3 النصف الثاني منصة مدرستي 1442هـ

تقرير منصة مدرستي كفايات لغوية 3 النصف الثاني منصة مدرستي 1442هـ
تقرير منصة مدرستي كفايات لغوية 3 النصف الثاني منصة مدرستي 1442هـ

 

وهذا الخطة تشتمل علي ….!!

المحتوي التعليمي 

للدروس بشرح فيديو من بوابة التعليم الوطنية (عين)

كما تحتوي علي اثراءات المادة المتمثلة في 

ورقة عمل لكل درس

عرض بوربوينت لكل درس 

فيديو لكل الدروس 

تحميل نماذج مجانية لأعمالنا :

مسرد وخطة التعلم عن بعد كفايات 3
http://t.mta.sa/1442/t2/demo/ggee/44417.pdf

كما نقدم لكم بعض من الأهداف العامة لنظام المقررات وهى:

  • يهدف نظام المقررات بالمرحلة الثانوية إلى إحداث نقلة نوعية في التعليم الثانوي، بأهدافه وهياكله وأساليبه ومضامينه، ويسعى إلى تحقيق الآتي: 
    • المساهمة في تحقيق مرامي سياسة التعليم في المملكة العربية السعودية من التعليم الثانوي، ومن ذلك
    • تعزيز العقيدة الإسلامية التي تستقيم بها نظرة الطالبة للكون والإنسان والحياة في الدنيا والآخرة.
    • تعزيز قيم المواطنة والقيم الاجتماعية لدى الطالبة.
    • المساهمة في إكساب المتعلمات القدر الملائم من المعارف والمهارات المفيدة، وفق تخطيط منهجي يراعي خصائص الطالبات في هذه المرحلة.
    • تنمية شخصية الطالبة شمولياً ؛ وتنويع الخبرات التعليمية المقدمة لهما.
    • تقليص الهدر في الوقت والتكاليف، وذلك بتقليل حالات الرسوب والتعثر في الدراسة وما يترتب عليهما من مشكلات نفسية واجتماعية واقتصادية، وكذلك عدم إعادة العام الدراسي كاملا.
    • تقليل وتركيز عدد المقررات الدراسية التي تدرسها الطالبة في الفصل الدراسي الواحد.
    • تنمية قدرة الطالبة على اتخاذ القرارات الصحيحة بمستقبلها، مما يعمق ثقتها في نفسها، ويزيد إقبالها على المدرسة والتعليم، طالما أنها تدرس بناءً على اختيارها ووفق قدراتها، وفي المدرسة التي تريدها.
    • رفع المستوى التحصيلي والسلوكي من خلال تعويد الطالبة للجدية والمواظبة.
    • إكساب الطالبة المهارات الأساسية التي تمكنها من امتلاك متطلبات الحياة العملية والمهنية من خلال تقديم مقررات مهارية يتطلب دراستها من قبل جميع الطالبات.
    • تحقيق مبدأ التعليم من أجل التمكن والإتقان باستخدام استراتيجيات وطرق تعلم متنوعة تتيح للطالبة فرصة البحث والابتكار والتفكير الإبداعي.
    • تنمية المهارات الحياتية للطالبة، مثل: التعلم الذاتي ومهارات التعاون والتواصل والعمل الجماعي، والتفاعل مع الآخرين والحوار والمناقشة وقبول الرأي الآخر، في إطار من القيم المشتركة والمصالح العليا للمجتمع والوطن.
    • تطوير مهارات التعامل مع مصادر التعلم المختلفة و التقنية الحديثة والمعلوماتية و توظيفها ايجابيا في الحياة العملية
    • تنمية الاتجاهات الإيجابية المتعلقة بحب العمل المهني المنتج، والإخلاص في العمل والالتزام به

الأهداف العامة للكفايات اللغوية

  • التواصل اللغوي الناجح بالعربية الفصحى (حديثا وقراءة وكتابة) في المواقف اللغوية المناسبة – مهارات فهم النصوص ( المقروءة و المسموعة ) ، وتحليلها ، وتقويمها . – اتباع استراتيجيات مختلفة للقراءة : بحسب هدفها:القراءة التصفحية أو التفحصية أو السريعة أو الـمركزة أو التحليلية أو النقدية، وبحسب نوع النص: ديني أو علمي أو أدبي أو وظيفي. – مهارات الدراسة والتعلم الذاتي. – مهارات التفكير : العلمي والناقد والإبداعي.الكفايات اللغويةالكفايات النحوية : – تحديد الوظائف النحوية والأنماط الجملية في النصوص. – التمييز بين المفاهيم النحوية المتعلقة بالوظائف النحوية للكلمات الـمعربة . – التأكد من الصحة النحوية للنصوص التي يكتبها أو يستعد لإلقائها. الكفايات التواصلية : – تحقيق خطاب لغوي منظم وسليم ومؤثر. – استخدام اللغة الفصحى للتعبير عن أفكاره وأغراضه في المواقف اللغوية المختلفة .

    – اتباع استراتيجيات لغوية وعقلية واتصالية للتأثير على الآخرين وإقناعهم .

    – احترام آداب الحوار والاستماع وآداب الاختلاف في الرأي .

    – مراعاة الأعراف الاجتماعية اللغوية ، والظروف المحيطة بالخطاب؛ لإنتاج الخطاب أو فهمه .

    الكفايات الكتابية :

    – تطبيق المهارات الأساسية للتعبير الكتابي

    – استخدام أساليب مختلفة من التعبير بحسب الغرض من الكتابة: الكتابة المعرفية أو السردية أو الإقناعية أو الوظيفية أو الانفعالية .

    – توظيف أساليب بلاغية، واستراتيجيات إقـناعية، تجلو الفكرة، وتجعلها أكثر إشراقا وتأثيرا.

    – التأكد من خلو ما يكتبه من الأخطاء النحوية والإملائية.

    – استخدام علامات الترقيم ذات الأهمية في فهم دلالات النص في مواضعها المناسبة .

يمكننا طباعة التقرير وتوصيلة لجميع مدن المملكة او ارسالة عن طريق الايميل بقيمة  20 ريال

 

لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا

يمكنك تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا

او تواصل معنا علي الارقام التالية:👇

https://wa.me/966557977722

https://wa.me/966555107025

تعليقات (0)

إغلاق
whatsapp