تحضير مادة لغتي درس المسلم الصغير ( أنشطة التهيئة ) الصف الثالث الابتدائي الفصل الدراسى الاول
تحضير مادة لغتي درس المسلم الصغير ( أنشطة التهيئة ) … يسر ادارة مؤسسة التحاضير الحديثة ان تقدم لكم تحضير مادة لغتي درس المسلم الصغير ( أنشطة التهيئة ) الصف الثالث الابتدائي الفصل الدراسى الاول كما يمكنكم عملائنا الكرام الحصول على العينات المجانية او طلب مادة الرياضيات الرابط لمؤسسة التحاضير الحديثة .
تحضير مادة لغتي درس المسلم الصغير ( أنشطة التهيئة ) الصف الثالث الابتدائي الفصل الدراسى الاول
تحضير مادة لغتي درس المسلم الصغير ( أنشطة التهيئة ) الصف الثالث الابتدائي الفصل الدراسى الاول
كما يسر مؤسسة التحاضير الحديثة ان تقدم للمعلمين والمعلمات المواد التالية للمرحلة المتوسطة الفصل الدراسي الأول
رياضيات – علوم – اجتماعيات – قران – تحفيظ القران والتجويد – حاسب الالى –
تفسير – فقه – توحيد – حديث – لغتى – التربية البدنية – تربية فنية – تربية اسرية – full blast – super goal – lift off
الأهداف العامة للمادة
• مواصلة ترسيخ القيم والمبادئ الإسلامية وتعزيز الاتجاهات التربوية لدى المتعلمات من خلال (محتوى المناهج – عمليات التعلم والتعليم التقويم).
• تحديث المفاهيم والخبرات التعليمية وتنظيمها بما يتفق الاتساق مع التعليم الأساسي ومتطلبات التعلم اللازمة للمواد المتخصصة.
• إتاحة المزيد من الفرص لتنمية المهارات اللازمة للتعليم المستمر والتهيئة للحياة وسوق العمل.
• تفعيل دور المتعلمة في عملية التعلم ورفع مستوى مشاركتها في فعالياتها.
• تحفيز المعلمة لتقويم فرص متنوعة تحسن نواتج التعلم ومخرجاته.
• تحسين التقويم وتنويع أساليبه واستاتيجياته وتوظيف نتائجه في تحسين عمليات التعلم.
• رعاية السلوك الإيجابي وتنميته ومعالجة السلوك غير الملامم.
• تنمية الانتماء الوطني، وتقدير المسؤولية الاجتماعية وتعزيز روح المبادرة والمشاركة الإيجابية الفاعلة في عمليات التنمية المجتمعية.
• المساهمة في التحول نحو مجتمع المعرفة والاقتصاد المعرفي المحفز على التنافسية الإيجابية.
• دعم تهيئة المتعلمات للتعلم الجامعي بما يعزز قدراتهن للنجاح فيه، ومواصلة التعلم الذاتي المستمر.
• تفعيل أدوار القيادة التربوية والهيئة الإرشادية والتعليمية في المدرسة لتحسين التعلم ورعايته وتوفير البيئة الملاممة والمحفزة على تحقيقه.
• المساهمة في تحسين الكفاءة الداخلية والخارجية للتعليم الثانوي.
• تحفيز بناء علاقات تعاون وشراكة مع المؤسسات المعتمدة في المجتمع ومع الأسرة لتعزيز وتنمية القيم والمهارات.
• إتاحة التنوع اللازم في التعليم الثانوي بما يحقق للمتعلمات فرص الاختيار وفق خصائصهن وقدراتهن وميولهن.