تحضير مادة لغتي التربية الفكرية الصف السادس الابتدائي فصل ثالث

تحضير مادة لغتي التربية الفكرية الصف السادس الابتدائي فصل ثالث

تحضير مادة لغتي التربية الفكرية الصف السادس الابتدائي فصل ثالث نقدم لكم للمعلمين والمعلمات والطلبة والطالبات كافة الطرق المتاحة لمادة لغتي التربية الفكرية الصف السادس الابتدائي فصل ثالث وكافة التحاضير الخاصة بالمادة مع مرفقات المادة و جميع طرق التحاضير وبكل الوسائل الممكنة و الحصرية بشكل جديد و منظم لن تجدونه في أي مكان آخر على الاطلاق.

سوف تجدون في ملفات تحضير مادة لغتي التربية الفكرية الصف السادس الابتدائي فصل ثالث أنواع تحضير المادة :

نموذج تحضير الوزارة + ورق العمل +كتاب إلكتروني + الطريقة العرضية + الخطة الفردية +تحضير المسرد +البرنامج التعليمي

اضغط هنا لتحميل نماذج تحضير مادة لغتي التربية الفكرية الصف السادس الابتدائي فصل ثالث

تحضير مادة لغتي التربية الفكرية الصف السادس الابتدائي فصل ثالث
تحضير مادة لغتي التربية الفكرية الصف السادس الابتدائي فصل ثالث

تحضير مادة لغتي التربية الفكرية الصف السادس الابتدائي فصل ثالث

يمكنكم الحصول على مادة لغتي التربية الفكرية الصف السادس الابتدائي الفصل الثالث بجميع الطرق مثل التحميل المباشر او نسخة ألكترونيا او مطبوعة طباعة عادية او طباعة ملونه عبر التواصل معنا بالطرق الموضحة في المقال .

ويمكنكم مشاهدة نماذج مادة لغتي لجميع الصفوف الدراسية من خلال الضغط هنا

أسعار تحضير مادة لغتي التربية الفكرية الصف السادس الابتدائي فصل ثالث

تحضير مادة لغتي التربية الفكرية الصف السادس الابتدائي فصل ثالث
تحضير مادة لغتي التربية الفكرية الصف السادس الابتدائي فصل ثالث

يمكنكم كذلك تسجيل الطلب

إلكترونياً عن طريق الرابط

https://c.mta.sa

كذلك يمكننا التوصيل عن طريق الايميل او سمسا لجميع مدن المملكة

حسب طلبكم ( سي دي _ طباعة ملونة _ طباعة عادية)

ايميل المبيعات

[email protected]

نموذج من التوزيع:

تحضير مادة لغتي التربية الفكرية الصف السادس الابتدائي فصل ثالث
تحضير مادة لغتي التربية الفكرية الصف السادس الابتدائي فصل ثالث

تحضير مادة لغتي التربية الفكرية الصف السادس الابتدائي فصل ثالث

أهداف التعليم في المملكة:

  • غرس العقيدة الإسلامية الصحيحة والمعارف والمهارات المفيدة والاتجاهات والقيم المرغوبة لدى الطلاب ليشبوا رجالاً- أو نساء فاهمين لدورهم في الحياة، واعين بعقيدتهم مدافعين عنها وعاملين في ضوئها لخير الدنيا والآخرة معا .
  • توفير الكوادر البشرية اللازمة لتطوير المجتمع اقتصاديا واجتماعيا وثقافيا بما يخدم خطط التنمية الطموحة في المملكة ويدفع هذه الخطط من نجاح إلى نجاح .
  • الحرص على مصلحة الفرد والجماعة معا ، فهو يبتغي مصلحة الفرد من خلال تعليمه تعليما كافيا مفيدا لذاته ، كما يبتغي مصلحة الجماعة بالإفادة مما يتعلمه الأفراد لتطوير المجتمع بصورتين:
  • أ ) مباشرة : وذلك من خلال الإسهام في الإنتاج والتنمية  .
    ب ) غير مباشرة : وذلك من خلال القضاء على الأمية ، ونشر الوعي
  • لدى جميع أبناء الأمة بشكل يضمن لهم حياة واعية مستنيرة
  • ودورا أكثر فاعلية في بناء مجتمعاتهم .

الأهداف العامة لمادة لغتي التربية الفكرية الصف السادس الابتدائي فصل ثالث:

  • أن يعتز بها الطالب اعتزازا بحبه إليه و ترغيبه فيما حفظته لنا من أمجاد الإسلام ومثله العليا في الصدق ، و الوفاء ، و الشجاعة ، و الكرم .
  •  أن يكتسب الطالب القدرة على التعبير الصحيح في التخاطب ، والتحدث، و الكتابة .
  •  أن يتدرب الطالب على القراءة الصحيحة ، والنطق السليم ، و فهم الأفكار ،
  •  أن يتدرب الطالب على أنواع القراءات المختلفة بعد تنمية مهارة القراءة لديه .
  •  أن يتربى الذوق الأدبي الرفيع لدى الطالب حتى يدرك به جمال الأسلوب ، و روعته ، أو ضعفه ، و ركاكته
  •  تنمية القدرة لدى الطالب على الفهم ، و الاستماع ، و استخلاص المعاني ، والأفكار .
  •  أن يتمكن الطالب من الإطلاع على ما في المكتبة العربية من المؤلفات ، و الكشف عما يعرض له من ألفاظ صعبة في المعاجم العربية المناسبة لمستواه .
  •  أن يلم الطالب بالقواعد الأساسية لفروع اللغة العربية ، و ينتفع بها .
  •  أن يجعل الطالب دراسته للغة وسيلة لفهم القرآن الكريم ، والسنة النبوية .
  •  أن يظفر الطالب بحفظ قدر كافٍ من النصوص الأدبية ، و أن يستمتع بها ، و يتذوق مظاهر الجمال فيها .
  •  أن يحسن الطالب التعبير عما في نفسه ، وما تقتضيه المواقف سواء كان هذا التعبير شفهياً ، أو كتابياً بلغة مستقيمة .
  •  أن يعرف الطالب من أساسيات الإملاء ما يمكنه من رسم الكلمات رسماً صحيحاً .

الأهداف الخاصة لمادة لغتي التربية الفكرية الصف السادس الابتدائي فصل ثالث:

  • التعرف على مضمون القصة من خلال الصور
  • التعرف على كتابة كلمات مكونة من حرفين أو ثلاثة أحرف من الذاكرة.

اهمية تدريس لغتي للمرحلة الابتدائية :

  • تأصيل أسس العقيدة الإسلامية السمحة .
  •  غرس الأخلاق الكريمة في نفوس الطلاب .
  •  ترسيخ المثل العليا ، والمبادئ الفكرية والروحية والوطنية في نفوس الطلاب .
  •  تنمية عواطف الإيثار و الخير و التضحية و حب العمل في نفوس الأبناء .
  • تنمية الثروة اللغوية عند الطلاب .
  •  المحافظة على الفصحى و الابتعاد عن العامية و معالجة الأخطاء الشائعة .
  •  الارتقاء بأسلوب الطلاب في جميع المهارات .
  •  تنمية ملكة تركيب الجمل العربية تحدثاً و كتابة .
  •  الارتقاء بمهارة الإعراب لدى الطلاب و معرفة أهميته لفهم قواعد اللغة العربية .
  •  تنمية ملكة الحفظ عند الطلاب .
  •  المحافظة على اللغة الفصحى و الابتعاد عن العامية بحفظ أكبر قدر من النصوص .
  •  الارتقاء بأسلوب الإنشاء ، و الشرح ، و التفسير عند الطلاب .
  •  تنمية الذوق الجمالي في الكتابة ،و دقة الموازنة ، و قوة الانتباه لرسم الحروف .
  •  مساعدة الطالب على الكتابة الخالية من الأخطاء الإملائية .
  • الرغبة في القراءة الذاتية و التوسع القرائي عند الطلبة .
  •  معالجة بعض المفاهيم الخطأ ، و المحافظة على سلامة اللغة عند الطلاب .
  • زيادة الحصيلة اللغوية لدى الطلاب .
  •  أن تنمو قدرة الطالب على التعبير السليم عن مشاعره ، وأفكاره ، وحاجاته
  •  أن يكتسب الطالب القدرة على التفكير المنظم من حيث تسلسل العناصر ، و حسن عرضها ، و ربطها بعضها ببعض
  •  أن يكتب الطالب بعض الفنون التعبيرية، الوظيفي منا و الإبداعي، مراعياً الأسس الفنية لكل منها
  •  صون اللسان عن الخطأ وحفظ القلم من الزلل وتكوين عادات لغوية سليمة .
  •  تعويد التلاميذ على قوة الملاحظة والتفكير المنطقي المرتب .
  • تربية ملكة الاستنباط والحكم والتعليل وغير ذلك من الفوائد العقلية التي تعود عليها لاتباع أسلوب الاستقراء في دراسة القواعد .
  •  الاستعانة بالقواعد على فهم الكلام على وجهه الصحيح بما يساعد على استيعاب المعاني بسرعة .
  •  إستيعاب التلاميذ القدرة على استعمال القواعد في المواقف اللغوية المختلفة.
  •  شحذ العقول وصقل الذوق وتنمية ثروة التلميذ اللغوية .
  •  أن يكتسب التلميذ القدرة على القراءة الجوهرية بحيث ينطق الكلمات نطقا صحيحا ويؤدي المعاني أداء حسنا .
  •  أن يكتسب التلميذ القدرة على القراءة الصامتة بسرعة مناسبة مع فهم الأفكار الرئيسة والفرعية .
  •  تنمية القدرات على الاستماع الجيد بحيث يستطيع التلميذ تركيز الانتباه فيما سمع .
  •  تنمية ميل التلميذ إلى القراءة والاطلاع من خلال القراءة الحرة .
  •  اكتساب ثروة لغوية من خلال التعرف على كلمات جديدة .
  •  القدرة على حفظ النصوص .
  •  القدرة على فهم النص وتذوقه واستخراج الصور والأخيلة بما يتناسب مع المرحلة .
  •  القدرة على إبداء رأيه في بعض المواقف .
  •  تعليم التلميذ أصول الكتابة السليمة وسرعة الرسم الصحيح للكلمات التي يحتاج إليها في التعبير الكتابي .
  •  تنمية بعض الاتجاهات لدى التلاميذ مثل دقة الانتباه وقوة الملاحظة والعناية بالنظام والنظافة وإجادة الخط وحسن استعمال علامات الترقيم.
  •  زيادة ثروة التلميذ اللغوية وتنمية المعلومات والخبرات والثقافة بما يشتمل عليه من موضوعاتها من فنون الأدب والثقافة والعلوم
  •  حفظ التراث البشري وسهولة نقل المعارف الإنسانية من جيل إلى جيل .
  •  يتحدث التلميذ بجرأة وثقة أمام الآخرين .
  •  تنمية قدرة الحوار والاتصال بين الناس والتخاطب معهم .
  •  يتمكن من التعبير عن أفكاره وأحاسيسه .
  •  يكتسب آداب الحديث وبخاصة حسن الاستماع واحترام الآخرين .
  •  يستطيع ترتيب الأفكار ترتيبا صحيحا .
  •  تتكون لديه القدرة على الكتابة فيما تتطلبه الحياة اليومية .
  •  ينمي قدرته على التفكير المنظم في حديثه وكتابته .
  •  يوظف ثروته اللفظية في موضوعات التعبير .
  •  يستطيع تلخيص الأفكار الرئيسة في نص معين .
  •  يميل إلى القراءة والاطلاع لاكتساب المهارات الكتابية والشفهية .
  •  يكتسب القدرة على فن الإلقاء .
  •  يطبق ما تعلمه من القواعد النحوية والإملائية في التعبير.
  • تهيئة الطلاب وإعدادهم ذهنيا وعمليا لتقبل تعلم لغتي الجميلة .
  •  تنمية القدرات اللغوية لدي التلاميذ و إكسابهم السرعة وإجادة الأداء وتعويدهم على القراءة الصحيحة الخالية من الأخطاء .
  •  مساعدة التلاميذ على تعلم المواد الدراسية الأخرى .
  • تنمية مهارة الاستماع والتحدث والقراءة والكتابة والتفكير لدى الطلاب .
  •  تدريب الطلاب على التحدث بجرأة وثقة أمام الآخرين من خلال إلقاء الأناشيد .
  •  تنمية قدرة الطلاب على الحوار والاتصال بالآخرين .
  • تتكون لدي الطلاب القدرة على الكتابة فيما تتطلبه الحياة اليومية .
  •  ارتقاء مستوى التعبير (الشفهي) وتنميته بأسلوب صحيح .
  •  أن يحب التلميذ لغته (لغة القرآن) ويتعرف على مواطن الجمال فيها

تجدون في تحضير مادة لغتي التربية الفكرية الصف السادس الابتدائي فصل ثالث:

  • تحضير معرفة مضمون القصة من خلال الصور
  • تحضير كتابة كلمات مكونة من حرفين أو ثلاثة أحرف

أوراق عمل مادة لغتي التربية الفكرية الصف السادس الابتدائي فصل ثالث :

  • أوراق عمل معرفة مضمون القصة من خلال الصور
  • أوراق عمل كتابة كلمات مكونة من حرفين أو ثلاثة أحرف

ورق عمل مادة لغتي التربية الفكرية الصف السادس الابتدائي فصل ثالث

تحضير مادة لغتي التربية الفكرية الصف السادس الابتدائي فصل ثالث
تحضير مادة لغتي التربية الفكرية الصف السادس الابتدائي فصل ثالث

بوربوينت مادة لغتي التربية الفكرية الصف السادس الابتدائي فصل ثالث :

  • بوربوينت معرفة مضمون القصة من خلال الصور
  • بوربوينت كتابة كلمات مكونة من حرفين أو ثلاثة أحرف

بوربوينت مادة لغتي التربية الفكرية الصف السادس الابتدائي فصل ثالث

تحضير مادة لغتي التربية الفكرية الصف السادس الابتدائي فصل ثالث
تحضير مادة لغتي التربية الفكرية الصف السادس الابتدائي فصل ثالث

تحضير مادة لغتي التربية الفكرية الصف السادس الابتدائي فصل ثالث

يسعدنا أن نقدم لكم تحضير مادة لغتي التربية الفكرية الصف السادس الابتدائي فصل ثالث عبر منصة مدرستي لمساعدة المعلم و توفير وقته و مجهوده و نقدم باقة من أفضل المحترفين في مناهج التعليم بالممكلة و بشكل احترافي لن تجدوا له مثيل عبر المملكة بالأضافة الى أسعار تنافسية لا تشكل أي عائق على المعلم السعودي للحصول عليها بكل سهولة شديدة .

لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا

يمكنك تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا

او تواصل معنا علي الارقام التالية:👇

https://wa.me/966557977722

https://wa.me/966555107025

تعليقات (0)

إغلاق
whatsapp