تحضير مادة التربية الفنية التربية الفكرية الصف الخامس الابتدائي فصل ثالث

تحضير مادة التربية الفنية التربية الفكرية الصف الخامس الابتدائي فصل ثالث

تحضير مادة التربية الفنية التربية الفكرية الصف الخامس الابتدائي فصل ثالث نقدم لكم للمعلمين والمعلمات والطلبة والطالبات كافة الطرق المتاحة لمادة التربية الفنية التربية الفكرية الصف الخامس الابتدائي فصل ثالث وكافة التحاضير الخاصة بالمادة مع مرفقات المادة و جميع طرق التحاضير وبكل الوسائل الممكنة و الحصرية بشكل جديد و منظم لن تجدونه في أي مكان آخر على الاطلاق.

سوف تجدون في ملفات تحضير مادة التربية الفنية التربية الفكرية الصف الخامس الابتدائي فصل ثالث أنواع تحضير المادة :

نموذج تحضير الوزارة+كتاب إلكتروني + الطريقة العرضية + الخطة الفردية +تحضير المسرد +البرنامج التعليمي +التعلم الرقمي

اضغط هنا لتحميل نماذج تحضير مادة التربية الفنية التربية الفكرية الصف الخامس الابتدائي فصل ثالث

v
تحضير مادة التربية الفنية التربية الفكرية الصف الخامس الابتدائي فصل ثالث

تحضير مادة التربية الفنية التربية الفكرية الصف الخامس الابتدائي فصل ثالث

يمكنكم الحصول على مادة التربية الفنية التربية الفكرية الصف الخامس الابتدائي الفصل الثالث بجميع الطرق مثل التحميل المباشر او نسخة ألكترونيا او مطبوعة طباعة عادية او طباعة ملونه عبر التواصل معنا بالطرق الموضحة في المقال .

ويمكنكم مشاهدة نماذج مادة التربية الفنية لجميع الصفوف الدراسية من خلال الضغط هنا

أسعار تحضير مادة التربية الفنية التربية الفكرية الصف الخامس الابتدائي فصل ثالث

تحضير مادة التربية الفنية التربية الفكرية الصف الخامس الابتدائي فصل ثالث
تحضير مادة التربية الفنية التربية الفكرية الصف الخامس الابتدائي فصل ثالث

يمكنكم كذلك تسجيل الطلب

إلكترونياً عن طريق الرابط

https://c.mta.sa

كذلك يمكننا التوصيل عن طريق الايميل او سمسا لجميع مدن المملكة

حسب طلبكم ( سي دي _ طباعة ملونة _ طباعة عادية)

ايميل المبيعات

[email protected]

نموذج من التوزيع:

تحضير مادة التربية الفنية التربية الفكرية الصف الخامس الابتدائي فصل ثالث
تحضير مادة التربية الفنية التربية الفكرية الصف الخامس الابتدائي فصل ثالث

تحضير مادة التربية الفنية التربية الفكرية الصف الخامس الابتدائي فصل ثالث

أهداف التعليم في المملكة:

  • غرس العقيدة الإسلامية الصحيحة والمعارف والمهارات المفيدة والاتجاهات والقيم المرغوبة لدى الطلاب ليشبوا رجالاً- أو نساء فاهمين لدورهم في الحياة، واعين بعقيدتهم مدافعين عنها وعاملين في ضوئها لخير الدنيا والآخرة معا .
  • توفير الكوادر البشرية اللازمة لتطوير المجتمع اقتصاديا واجتماعيا وثقافيا بما يخدم خطط التنمية الطموحة في المملكة ويدفع هذه الخطط من نجاح إلى نجاح .
  • الحرص على مصلحة الفرد والجماعة معا ، فهو يبتغي مصلحة الفرد من خلال تعليمه تعليما كافيا مفيدا لذاته ، كما يبتغي مصلحة الجماعة بالإفادة مما يتعلمه الأفراد لتطوير المجتمع بصورتين:
  • أ ) مباشرة : وذلك من خلال الإسهام في الإنتاج والتنمية  .
    ب ) غير مباشرة : وذلك من خلال القضاء على الأمية ، ونشر الوعي
  • لدى جميع أبناء الأمة بشكل يضمن لهم حياة واعية مستنيرة
  • ودورا أكثر فاعلية في بناء مجتمعاتهم .

الأهداف العامة لمادة التربية الفنية التربية الفكرية الصف الخامس الابتدائي فصل ثالث:

  • إتاحة الفرصة للدارس لممارسة العمل الفني باستخدام الأدوات والخامات المناسبة والتقنيات الحديثة.
  • تنمية التفكير الإبداعي من حيث الطلاقة، والمرونة وأصالة الإنتاج الفني من خلال الأنشطة المنهجية واللامنهجية.
  • تزويد الدارسات بقدر مناسب من الثقافة الفنية.
  • تأكيد أهمية الموروث الفني الإسلامي والشعبي، ونقله من حيث الممارسة والتعبير، والفكر فيما يخدم المجتمع ويلبي احتياجاته الأساسية بأساليب فنية.
  • الاستفادة من المفاهيم الفكرية والجمالية للفنون الإسلامية والشعبية.
  • تزويد الدارسات بقدر مناسب من الثقافة الفنية.
  • مساعدة الدارسات على تكوين اتجاهات إيجابية نحو الفنون التشكيلية من خلال التعرف على المنجزات الفنية للحضارات المختلفة والاستفادة من المنجز الفني عبر التاريخ.
  • ربط الفنون التشكيلية بحياة الدارسات، وفتح آفاق رحبة للعمل الفني والإحساس بأهمية الفن في المجتمع ودوره في خدمتهم.
  • إنتاج أعمال فنية ذات طبيعة نفعية تساهم في تلبية احتياج التلميذات وإتاحة الفرصة لهن في المساهمة في تقديم المنتج النفعي لمجتمعهن.
  • دمج الدارسات في الأنشطة الفنية الجماعية لتعزيز قيم التعاون وتقبل الآخرين والعمل بروح الفريق.
  • التعرف على دور الفن في التعريف بالقضايا الإنسانية (الاجتماعية والاقتصادية والسياسية).
  • التعبير بالألوان والخامات المناسبة عن العلاقات الجمالية، والعناصر الطبيعية المحيطة ببيئة التلميذة.
  • محاكاة أعمال فنية عالمية، ومحلية ساهمت في التنفيس عن مشاعر الفنان، واحتياجاته.
  • مناقشة أعمال فنية معاصرة، ومحاولة الاستلهام منها، في موضوعات معبرة تنعكس على شخصية التلميذة وتعززها.
  • التعرف على تقنيات استخدام الألوان ومزجها لاستخدامها في عمل تأثيرات لونية جميلة.
  • معرفة بعض القيم اللونية، مثل الاتزان اللوني، الانسجام والتباين اللوني باستخدام الألوان الحارة، الباردة، أو المتضادة.
  • الإلمام بالمزيد من المصطلحات الزخرفية كالتماثل الكلي والنصفي في زخارفنا الإسلامية.
  • وصف أحد الأعمال الزخرفية مستخدماً المصطلحات الفنية الزخرفية.
  • الإلمام بطرق إعداد ومعالجة الطين المناسب للعمل الزخرفي.
  • تكوين زخرفي بارز على أسطح أحد الأعمال الخزفية المنتجة بطريقة الشرائح، والحبال.
  • محاكاة أعمال فنية عالمية، ومحلية ساهمت في التنفيس عن مشاعر الفنان، واحتياجاته.
  • مناقشة أعمال فنية معاصرة، ومحاولة الاستلهام منها، في موضوعات معبرة تنعكس على
    شخصية التلميذة وتعززها.
  • التعرف على تقنيات استخدام الألوان ومزجها لاستخدامها في عمل تأثيرات لونية جميلة.
  • معرفة بعض القيم اللونية، مثل الاتزان اللوني، الانسجام والتباين اللوني باستخدام الألوان
    الحارة، الباردة، أو المتضادة
  • الإلمام بالمزيد من المصطلحات الزخرفية كالتماثل الكلي والنصفي في زخارفنا الإسلامية
  • وصف أحد الأعمال الزخرفية مستخدما ً المصطلحات الفنية الزخرفية.
  • الإلمام بطرق إعداد ومعالجة الطين المناسب للعمل الزخرفي.
  • تكوين زخرفي بارز على أسطح أحد الأعمال الخزفية المنتجة بطريقة الشرائح، والحبال.

أهمية تدريس التربية الفنية في المرحلة الابتدائية :

  • المساهمة في المعارض والمسابقات الفنية الخاصة برسوم الأطفال توطيدا للتبادل الفني والثقافي بين الدول العربية وباقي دول العالم.
  • تحقيق التوازن بين القيم الروحية والمادية في المجتمع من خلال توجيه المتعلم لإدراك العلاقات الكامنة في عمليات التعبير الفني التشكيلي وما دعا إلية الإسلام من ارتباط الإنسان بخالقه ومجتمعه.
  • مساعدة الأفراد على اكتساب الميول والاتجاهات الهادفة وبخاصة المهارات الوظيفية ذات الصلة بالأمور المادية والمعنوية والثقافية والوجدانية في البيئة والمجتمع.
  • استثمار الخامات البيئية والاستفادة منها.. والتعرف على البيئة المحيطة بما فيها من مظاهر وعادات وتقاليد.
  • تنمية شخصية المتعلم وقدراته الفنية وتعزيز فيه حب الوطن. وفي حياته داخل المدرسة وخارجها وذلك عن طريق ممارسته للألوان وفي مختلف الأعمال التشكيلية والفنية التي تتناسب مع عمره الفني والزمني … ومع استعداداته وميوله وأنماطه الفنية.. وذلك لإثراء وعيه الفني بما يؤثر في حياته وسلوكه وينعكس على مجتمعه.
  • المساهمة بالوفاء بحاجة المجتمع من القوى البشرية اللازمة لمجلات العمل والتنمية عن طريق تكوين الميول المهنية
  • تأمل وتذوق الطبيعة ورؤيتها والاستمتاع بما فيها من مجال وإبداع وبما تتضمن من قيم ومفاهيم، تكون لدى المتعلم دقة الملاحظة والميل نحو حب وتقدير الجمال وتذوقه.
  • تكوين اتجاهات فنية وتشكيلية نابعة من الفنون الإسلامية والعربية.. وفنون التراث لتنمو شخصية المتعلم بما يؤكد انتمائه لمجتمعه وولاءه …والعمل على تنمية الجوانب والإبتكارية لدى المتعلم من عمل تطبيقات متنوعة لكل ما أكتسبه من معلومات ومهارات وخبرات بصورة مكثفة.
  • تنمية القدرة على إدراك وتذوق القيم الجمالية في العناصر الطبيعية والمصنوعة وتفهم الأعمال الفنية في حدود قدرات المتعلم ونضجه الفكري.
  • دفع المتعلم للإحساس بقيمة العمل اليدوي ودفعه إلى احترامه وتدريبه على الموائمة بين العقل واليد خلال عملية التفكير والأداء الفني التشكيلي.
  • اتخاذ التجريب الذاتي كأسلوب عمل ليصل من خلاله المتعلم إلى اكتشاف المزيد من خصائص الخامات وإمكانات تطويعها في العمليات التشكيلية …
  • تكشف ذوي المواهب الفنية ورعايتهم وإتاحة الفرص لهم بمزيد من الممارسة بشتى الأساليب وبمختلف الخامات والطرق والمدارس الفنية والتكنيكية.
  • شغل أوقات الفراغ بممارسة الأعمال الفنية والتشكيلية واليدوية المثمرة التي قد تؤدي إلى تكوين هوايات ذات اتصال بحياة المتعلم الحاضرة والمستقبلية.
  • توطيد التبادل الفني والثقافي بين الدول (دول المنطقة) وباقي دول العالم بالمساهمة في المعارض والمسابقات والمؤتمرات وبشتى الطرق المعينة سواء الملموس منها أو المحسوس
  • أهداف التربية الفنية الخاصة للمرحلة الابتدائية من مراحل التعليم العام:
  • تأكيد أثر التربية الفنية في حياة وسلوك المتعلم بما يحقق التوازن النفسي بين القيم المادية والروحية في المجتمع.
  • ربط التربية الفنية بمجالاتها المختلفة من خلال رؤيته للطبيعة بما فيها من جلال وجمال من خلال تعبيره الفني.
  • ربط التربية الفنية بمجالاتها المتعددة بكل نشاط يقدمه الدارس من المرحلة بما يكفل في إطار تربوي متكامل.. والتعاطف مع أسلوب أدائه لتأكيد شخصته واحترام إنسانيته وتقدير عمله مع المحافظة على ميوله واتجاهاته وأنماطه مع المحافظة على ميوله واتجاهاته وأنماطه والعمل على تنميتها في إطار عمره الزمني والفني.. مع ربطه ببيئته الطبيعية والاجتماعية بما تشتمل عليه من عادات وتقاليد مما يؤكد تفاعله وولاءه لها.. والخيالية مثل القصص الخيالية الهادفة النابعة من البيئة والمجتمع والملائمة لهذه المرحلة لتثير كل ما يمكن في نفسه من انفعالات مرغوبة ليترجمها من خلال تعبيره الفني.
  • تدريب المتعلم على التفكير النقدي والتحليل باشتراكه في المناقشة وإبداء الرأي وتحليل الأعمال الفنية وتبصيره بمقومات العمل الفني التشكيلي الجيد ومن ثم يكتسب القدرة على تقديم عمله الفني بنفسه.
  • تنمية روح التعاون عن طريق إسهام المتعلم في المشروعات أو الوحدات الدراسية والأعمال الجماعية التي يتطلبها الموقف التعليمي.

تجدون في تحضير مادة التربية الفنية التربية الفكرية الصف الخامس الابتدائي فصل ثالث:

  • تحضير التلوين
  • تحضير الرسم
  • تحضير أشغال ورق
  • تحضير التشكيل بالخزف

تحضير مادة التربية الفنية التربية الفكرية الصف الخامس الابتدائي فصل ثالث

يسعدنا أن نقدم لكم تحضير مادة التربية الفنية التربية الفكرية الصف الخامس الابتدائي فصل ثالث عبر منصة مدرستي لمساعدة المعلم و توفير وقته و مجهوده و نقدم باقة من أفضل المحترفين في مناهج التعليم بالممكلة و بشكل احترافي لن تجدوا له مثيل عبر المملكة بالأضافة الى أسعار تنافسية لا تشكل أي عائق على المعلم السعودي للحصول عليها بكل سهولة شديدة .

لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا

يمكنك تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا

او تواصل معنا علي الارقام التالية:👇

https://wa.me/966557977722

https://wa.me/966555107025

تعليقات (0)

إغلاق
whatsapp