تحضير فقه ثالث متوسط فصل ثالث

تحضير فقه ثالث متوسط فصل ثالث

تحضير فقه ثالث متوسط فصل ثالث ، تقدمها لكم مؤسسة التحاضير الحديثة بكافة انواع طرق التحاضير الخاصة ، و تحتوى على ثلاثة عروض بور بوينت مختلفة لكل درس – كتاب الطالبة و دليل المعلمه – سجلات التقويم و المهارات حسب نظام نور – مجلدات متنوعه – أورق قياس لكل درس – أوراق عمل لكل درس – سجل إنجاز المعلمة – سجل إنجاز الطالبة – المسرد – حل أسئلة الكتاب – خرائط ومفاهيم – اثراءات – شرح متميز بالفيديو لجميع دروس المنهج .

أنواع طرق تحضير فقه ثالث متوسط فصل ثالث

 الطريقة البنائية – الاستراتيجيات الحديثة – التعلم النشط – استراتيجيات الليزر – بطاقات تخطيط الدروس – البطاقات – التخطيط العكسي – التعليم الرقمي .

نموذج من التحضير

تحضير فقه ثالث متوسط فصل ثالث
تحضير فقه ثالث متوسط فصل ثالث

تحضير وحدات و دروس فقه ثالث متوسط :

تحضير درس الحيض

تحضير درس الاستحاضه و النفاس

تحضير درس الاستئذان وآدابه

تحضير درس أحكام النظر وآدابه

تحضير درس خصائص التشريع الإسلامي

تحضير درس خصائص التشريع في العبادات

تحضير درس خصائص التشريع في المعاملات

تحضير درس رفع الحرج في الشريعة الإسلامية

حل اسئلة وحدات و دروس فقه ثالث متوسط :

حل اسئله درس الحيض

حل اسئله درس الاستحاضه و النفاس

حل اسئله درس الاستئذان وآدابه

حل اسئله درس أحكام النظر وآدابه

حل اسئله درس خصائص التشريع الإسلامي

حل اسئله درس خصائص التشريع في العبادات

حل اسئله درس خصائص التشريع في المعاملات

حل اسئله درس رفع الحرج في الشريعة الإسلامية

نموذج من ورق العمل

تحضير فقه ثالث متوسط فصل ثالث
تحضير فقه ثالث متوسط فصل ثالث

ورق عمل وحدات و دروس فقه ثالث متوسط :

ورق عمل درس الحيض

ورق عمل درس الاستحاضه و النفاس

ورق عمل درس الاستئذان وآدابه

ورق عمل درس أحكام النظر وآدابه

ورق عمل درس خصائص التشريع الإسلامي

ورق عمل درس خصائص التشريع في العبادات

ورق عمل درس خصائص التشريع في المعاملات

ورق عمل درس رفع الحرج في الشريعة الإسلامية

نموذج من عروض البوربوينت

تحضير فقه ثالث متوسط فصل ثالث
تحضير فقه ثالث متوسط فصل ثالث

بوربوينت وحدات و دروس فقه ثالث متوسط :

بوربوينت درس الحيض

بوربوينت درس الاستحاضه و النفاس

بوربوينت درس الاستئذان وآدابه

بوربوينت درس أحكام النظر وآدابه

بوربوينت درس خصائص التشريع الإسلامي

بوربوينت درس خصائص التشريع في العبادات

بوربوينت درس خصائص التشريع في المعاملات

بوربوينت درس رفع الحرج في الشريعة الإسلامية

يمكنكم تحميل التوزيع المجانى و عينة من التحضير من خلال الرابط التالي

و يمكنكم مشاهدة نماذج مادة الفقه لجميع الصفوف الدراسية من خلال الضغط هنا

تحضير فقه ثالث متوسط فصل ثالث

اعمال منصه مدرستى الاسبوع الواحد 60 ريال عشر اسابيع 550 ريال

التوصيل للرياض و الخرج مجانا

لمن هم خارج مدينه الرياض يضاف قيمه الارسالية 50 ريال للفيدكس ( من 24 ساعه الى 48 ساعه )

يمكنكم كذلك تسجيل الطلب

إلكترونياً عن طريق الرابط

https://c.mta.sa

كذلك يمكننا التوصيل عن طريق الايميل او سمسا لجميع مدن المملكة

حسب طلبكم ( سي دي _ طباعة ملونة _ طباعة عادية)

ايميل المبيعات

[email protected]

أهداف تحضير فقه ثالث متوسط

الفقه في اللغة هو الفهم المطلق ، و يعرف أيضًا بالغرض من فهم كلام المتحدث ، و لكن أيضًا من فهم معنى الشيء الدقيق. و لما هو مستمد من أصول التشريع ، أي الكتاب المقدس و السنة النبوية ، و أما علم أصول الفقه ، فهو علم دينى ، و هو علم الأحكام التي تستدل بها الأحكام الشرعية من الأدلة التفصيلية .

و يشار إلى مصادر الفقه الإسلامي بالأدلة التي يقوم عليها الفقه ، كما أنها تعرف بمصادر التشريع الإسلامي أو مصادر الشريعة و السنة و الفقه في الدين من أنبل العلوم و أجودها ، فيأتي العلم من الشرف المعروف ، و المعلوم فى كلام الله و أنبيائه ، و الفقه أشرف و أعرق العلم ، فالانسان يعرف خالقه بالعلم .

الأهداف العامة لمادة الفقه ثالث متوسط

  • عباده الله وحده و تحقيق الاستعباد لله تعالى هو الهدف العام الأسمى الذي تسعى التربية الإسلامية إلى تحقيقه ، وذلك لأن عبادة الله تعالى وأداء الواجبات الموروثة على الأرض من البشر .
  • البنية العقائدية الصحيحة للفرد المسلم و هذا هو تأسيس الفرد الصالح الذي يعبد الله تحت هديه و لديه نظرة ثاقبة لما يريد .
  • يقتدي المسلم بأخلاق الرسول محمد صلى الله عليه وسلم ، أثبت الله له حسن الخلق .
  • زيادة الشعور الجماعي لدى أفراد المجتمع الإسلامي ، تؤكد التربية الإسلامية لدى المسلمين رباط الانتماء إلى الدولة الإسلامية ، وتركز على مشاكلها المختلفة.
  • تكوين شخصيه فرد مسلم متوازن ، فتهدف التربية الإسلامية إلى تكوين جيل متوازن نفسياً و عاطفياً من خلال رعاية الأطفال و إعطائهم التوجيه المناسب و معالجة مشاكلهم النفسية ؛ المساهمة .
  • تنمية مواهب الشباب و رعايتهم و تنمية شخصية مسلمة مبدعة .
  • التكوين البدني السليم للأفراد المسلمين ، إن التكوين الجسدي السليم للأفراد المسلمين يسهل الوفاء بالتزامات وراثة الأرض ، و بناء الأراضي و استثمار المصالح المختلفة .
  • سعادة الإنسان في الدنيا و الآخرة فالتربية الإسلامية تقوم على الاعتدال بين جوانب الإنسان المادية و الروحية و ليس أحدهما فقط ، فهي تراعي واقعه المادي و الديني على حد سواء دون المبالغة أو التجاهل لأي منهما .
  • الحفاظ على الفطرة السليمة و تنميتها و يتم ذلك من خلال تعريف الإنسان بربه – العلي – الذي خلقه ، و إقامة علاقة بين الخالق و الخلق على أساس مبدأ العبودية للخليقة ، و تفرد الخالق مع الألوهية .
  • إعداد المسلمين لنشر رسالة الإسلام ، و يتم ذلك من خلال خلق جيل قادر على نشر رسالة الإسلام في جميع أنحاء الأرض ، و إقرار الحق و العدالة بين الناس ، و رفع كلمة الله في أرضه .
  • ترسيخ قيم الإيمان في الروح و تهدف التربية الإسلامية إلى ترسيخ الإنسان على أساس التكافل الإنساني و المساواة ، كما تبث الإخلاص و الاستنارة في قلب الإنسان .

أهداف تدريس مادة الفقه

  • غرس أسس العلم و العقيدة و الفقه و الأخلاق و الإخلاص .
  • تتشكل الشخصية العلمية المتميزة في الفهم العميق و الشامل للقرآن الكريم و سنة الرسول الكريم و الأحكام الشرعية المستمدة منها .
  • الإلتزام بإيجاد شخصية إسلامية متميزة ، و دورها في الدعوة إلى الله ، و تصوير الصورة المثالية للإسلام في نفوس الآخرين .
  • غرس العقيدة الإسلامية الصحيحة في نفسيه الطفل ورعايته بتربية إسلامية متكاملة، في خلقه، وجسمه، وعقله، ولغته، وانتمائه إلى أمة الإسلام .
  • تدريب الطلاب على إقامة الصلاة ، و الأخذ بآداب السلوك و الفضائل .  
  • تنمية المهارات الأساسية المختلفة و خاصة المهارة اللغوية و المهارة العددية ، و المهارات الحركية .
  • تزويد الطلاب بالقدر المناسب من المعلومات في مختلف الموضوعات .
  • تربية ذوقهم البديعي ، و تعهد نشاطهم الابتكاري ، و تنمية تقدير العمل اليدوي لديهم .   
  • استخدام التكنولوجيا الحديثة لمعالجة مصادر المعرفة لتحقيق أفضل النتائج في اكتساب المهارات الأكاديمية .
  • تزويد المجتمع بالكفاءات العلمية المؤهلة في مجال الدراسات الإسلامية .
  • الارتقاء بالبحث العلمي في الدراسات الإسلامية وفق الأساليب العلمية السليمة و استخدامه للاستجابة للتطور بما يخدم المجتمع المسلم .
  • المشاركة بنشاط في الندوات و الدراسات و المؤتمرات العربية و الإسلامية بما يخدم مصلحة الدولة الإسلامية .

من خصائص الفقه الإسلامي

مصدره إلهي بالوحي فلا عيب فيه ولا نقائص ، لأنه عن طريق الخالق الذي يفهم حالة الإنسان بشكل أفضل ، فهو الله الذي خلق البشر ، على عكس القوانين الوضعية التي تأتي من البشر و شمولية الفقه الإسلامي لكل جانب من جوانب الحياة الشخصية للمسلم ، كل فقه كبير و صغير في حياة المسلم له تفاصيل ليست غريبة عن القوانين الوضعية ، و التي تكون دائمًا ناقصة و غير كافية .

و يرتبط الفقه ارتباطاً وثيقاً بمعتقدات المسلمين ، مما يضفي عليه صفة غير موجودة في القوانين العلمانية ، حيث إن المتهمين بطاعة قوانينهم فقط خوفاً من العقاب أو لمصلحتهم الخالصة ، في حين يخضع المسؤولون عن الإسلام لقوانينهم ، لأنهم يؤمنون بوجود الخالق ، و يعرفون التزامه بهذه القوانين سراً و علانية .

و هي تنطبق على جميع الأماكن و الأزمنة و مستمر إلى زماننا هذا ، و يساعد ايضا بالالتزام باحتياجات الإنسان الإسلامي و تسهيله وإزالة حرجه ، حيث أن كتب الشريعة مليئة بالقواعد لمن يواجه صعوبات و إحراجًا في تطبيق أحكام الشريعة .

ما هى اهداف طرق التدريس الحديثة

  • إكساب التلاميذ خبرات تربوية مخطط لها مسبقًا ، و من شأنها أن تزيد مدة احتفاظ الطلاب بالمعلومة .
  • زيادة قدرة التلاميذ على التفكير العلمي من خلال اتباع أسلوب حل المشكلات .
  • زيادة قدرة التلاميذ على العمل الجماعي ، الأمر الذي يؤدي إلى زيادة مهارات التواصل الاجتماعي بينهم .
  • تحسين قدرة التلاميذ على الابتكار والإبداع .
  • مواجهة الفروق الفردية بين التلاميذ .
  • التغلب على المشكلات الناتجة من العدد الكبير للتلاميذ في الفصل .
  • إكساب المتعلمين القيم و العادات و الاتجاهات المرغوبة لصالح الفرد و المجتمع .
  • تسهيل عملية التدريس و الانتقال فيها من العشوائية إلى الوضوح .
  • تنظيم المنهاج التعليمي للطلاب ، وِفق خطوات و قوانين مضبوطة و مراحل محددة .
  • التنويع في طرق التدريس يساعد المعلم في تطوير مختلف قدراته ومهارات الطلاب .
  • تسهيل الحصول على المعلومات عند التلاميذ .
  • التنويع في طرق التدريس يجعل الطلاب نشيطين من خلال دمج أكثر من طريقة .
  • الاعتماد على طريقة التدريس يساعد المعلمين على تحقيق جميع الأهداف التربوية في دقة عالية .

تحضير فقه ثالث متوسط فصل ثالث بطريقة التعلم النشط

تعد استراتيجيات التعلم النشط طريقة فعالة للمساعدة في توجيه المتعلمين و المعلمين لمساعدة الجميع على المشاركة في الأنشطة بناءً على كيفية تعلم الناس و يمكن استخدام مجموعة متنوعة من استراتيجيات التعلم النشط في كل تخصص تعليمي .

تحضير فقه ثالث متوسط فصل ثالث بطريقة استراتيجيات الليزر

يمكنك ان تحصل علي هذه التحاضير فقط من خلال مؤسسة التحاضير الحديثة عبر الطرق الموضحة بالمقال عن طريقه التواصل معنا و بأسعار مناسبة لجميع الفئات و ليس لها مثيل بالمملكه .

تحضير فقه ثالث متوسط فصل ثالث بطريقة بالطريقة البنائية

طريقة تحضير فعالة و متميزة تفيد المعلم في شرح بسيط و واضح توفرها مؤسسة التحاضير الحديثة لكل عملائها الكرام .

تحضير فقه ثالث متوسط فصل ثالث فصل ثالث بطريقة التعلم الرقمي

من أهم الأساليب المتبعة في التعليم حاليًا و هي طريقة التعلم الرقمي الممتعة ، يمكنك الآن الحصول على أساليب تعليمية أنيقة من خلال مؤسسة التحاضير الحديثة بطرق سهلة و بأسعار لا مثيل لها .

تحضير فقه ثالث متوسط فصل ثالث بطريقة استراتيجيات تخطيط الدروس

و للحصول على هذا التحضير من مؤسسة التحاضير الحديثة فقط و ذلك من خلال العديد من طرق التواصل السالف ذكرها في هذا المقال ، كما نقدمها لكم بأسعار خارج المنافسة و ليس لها نظير في المملكة .

تحضير فقه ثالث متوسط فصل ثالث بطريقة استراتيجيات التعليم الحديثة

و هي من اهم أساليب التعلم المتطورة المتاحة من خلال هذه الاستراتيجيات الرائعة و كذلك تتيح طريقة شرح متميزة و بارعة

تحضير فقه ثالث متوسط فصل ثالث

لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا

يمكنك تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا

او تواصل معنا علي الارقام التالية:👇

https://wa.me/966557977722

https://wa.me/966555107025

تعليقات (0)

إغلاق
whatsapp