تحضير رياضيات 1-2 أول ثانوي البرنامج المشترك الفصل الثالث

تحضير رياضيات 1-2 أول ثانوي البرنامج المشترك الفصل الثالث

تحضير رياضيات 1-2 أول ثانوي البرنامج المشترك الفصل الثالث تقدم لكم من قبل مؤسسة التحاضير الحديثة بما تحتويه هذه المادة بأفضل الطرق الحديثة والوسائل الممكنة مع جميع المرفقات التعليمية التي تساعد المعلم في العملية التعليمية وذلك بهدف تقديم المعلومة للمتعلم في أبسط صورة . نمتلك نحن في مؤسسة التحاضير الحديثة سبل التعليم الحديثة والمتطورة والمنشود بها من قبل الهيئات التعليمية المختصة في شئون العملية التعليمية نسرد لكم كافة هذه الطرق بشكل جديد ليس له مثيل علي الإطلاق وبأسعار لاتقارن تتناسب مع كافة الفئات التعليمية.

الملفات الخاصة بـ تحضير رياضيات 1-2 أول ثانوي البرنامج المشترك الفصل الثالث

تحضير رياضيات 1-2 أول ثانوي البرنامج المشترك الفصل الثالث تقدمها لكم مؤسسة التحاضير الحديثة بكافة الطرق – ثلاثة عروض بور بوينت مختلفة لكل درس من دروس المادة – كتاب الطالبة و دليل المعلمة – سجلات التقويم والمهارات طبقاً لنظام نور – مجلدات خاصة بالاختبارات المتنوعة –ورق قياس لكل درس – ورق عمل لكل درس – سجل خاص بـإنجاز المعلمة – سجل خاص بـإنجاز الطالبة – التحضير بطريقة المسرد – حلول أسئلة الكتاب – خرائط ومفاهيم – اثراءات – شرح مميز مدعم بالفيديو لكافة دروس المنهج وغير هذا من الملفات والخدمات الشاملة المقدمة للمعلمين والطلاب.

طرق تحضير رياضيات 1-2 أول ثانوي البرنامج المشترك الفصل الثالث

التحضير بـ استراتيجيات الليزر – التحضير بـ التعلم النشط – التحضير بـ التعلم الرقمي- التحضير بـ بطاقة التخطيط اليومى- التحضير بـ طريقة التعليم الحديثة – استخدام الطريقة البنائية – استخدام طريقة البطاقات – استخدام طريقة المسرد – استخدام وحدات الملك عبد الله .

كما يمكنكم عملائنا الكرام مشاهدة كافة نماذج مادة رياضيات 1-2 أول ثانوي البرنامج المشترك الفصل الثالث لجميع الصفوف الدراسية من خلال الضغط هنا

اضغط هنا لتحميل نماذج تحضير رياضيات 1-2 أول ثانوي البرنامج المشترك الفصل_الثالث

أسعار تحضير رياضيات 1-2 أول ثانوي البرنامج المشترك الفصل الثالث .. أسعار تحضير رياضيات 1-2 أول ثانوي البرنامج المشترك فصل ثالث

سعر تحضير رياضيات 1-2 أول ثانوي البرنامج المشترك الفصل الثالث
سعر تحضير رياضيات 1-2 أول ثانوي البرنامج المشترك الفصل الثالث

كما تقدم لكم مؤسسة التحاضير الحديثة إمكانية يمكنكم  تسجيل الطلب
إلكترونياً  وذلك عن عن طريق الرابط التالي

https://c.mta.sa

كذلك نقدم لكم إمكانية   التوصيل وذلك عن طريق الايميل او سمسا لكافة أنحاء
المملكة وذلك  بناءً علي طلبكم ( سي دي _ طباعة ملونة _طباعة عادية)

ايميل المبيعات

[email protected]

الهدف من تدريس مادة الرياضيات

1- يتعرف المتعلم على المجموعات والعلاقات ، ويعرف الطرق المثلي لكيفية استخدام لغة المجموعات بالقدر المناسب .

2 يتعرف –المتعلم علي التطبيقات الرياضية المختلفة وعلى مبادئ الأعداد الكلية والصحيحة والنسبية والحقيقية .

3- يتعرف المتعلم علي كيفية حل المعادلات والمتباينات مع مراعاة المفاهيم والعبارات والجمل الرياضية .

4- يعرف المتعلم كيفية رسم بعض الإنشاءات الهندسية وذلك عن طريق استخدام أدوات الرسم .

5- يعرف المتعلم كيفية اجراء بعض التطبيقات الرياضية المختلفة سواء على الهندسة المستوية أو علي هندسة المجسمات والهندسة التحليلية .

6- يعرف المتعلم كيفيةاستخدام بعض الأفكار الرياضية عن طريق استخدام خطوات البرهان الرياضي .

7- يعرف المتعلم كافة المبادئ  الخاصة بالهندسة التحليلية واستخدام بعض تطبيقاتها .

النظريات الأساسية لمادة الرياضيات

تعد مادة الرياضيات من أقدم العلوم التي وجدت وتعامل معها الإنسان منذ قديم الزمن، حيث أنها تعتمد على صياغة القوانين والمعارف والتي يتم من خلالها تفسير كافة الظواهر والأساليب الكونية، كما يتم من خلالها تنبأ بالكثير من الأمور التي من المحتمل حدوثها في القريب العاجل.

يعتمد الباحثون على شتي أنواع الطرق العلمية وذلك حتي يتمكن من اختبار صحة النظريات الفيزيائية، وذلك من أجل مقارنة الآثار النظرية إضافة الي جميع الاستنتاجات التي يتم استنباطها من هذه التجارب العلمية التي تم القيام بها.

أهمية تحضير رياضيات 1-2 أول ثانوي البرنامج المشترك الفصل الثالث

تم وضع نماذج محددة وذلك لتخطيط عملية التعليم والهدف منها تزويد المعلمات والمعلمين في المؤسسات التعليمية بأدوات ووسائل وذلك لتطوير القراءة الواعية للنصوص النظرية في مجالات المعرفة المختلفة، وذلك بالإضافة إلى النصوص الأدبية.

 الهدف من هذه النماذج هو دعم استراتيجيات القراءة التي يستخدمها المتعلم وذلك في التعامل مع النصوص في كافة المواضيع التي يتعلّمونها في المدرسة، وفي النقاشات الاجتماعية المختلفة، وذلك بالإضافة إلى التحصيلات المنوط بها في البلاد وفي العالم أجمع في هذا المجال. .

طرق تدريس الرياضيات

يوجد الكثير من الطرق المعترف بها دولياً ومحلياً والتي يتم من خلالها تدريس كافة المواد العلمية ومنها:

المحاضرة:وتعتبر هذه من الطريقة الإلقائية والتي تعد من أقدم الطرق التدريسية حيث يقوم المدرس بإلقاء الدرس ويستمع اليه الطالب.

المناقشات:وتعتمد هذه الطريقة بشكل أساسي علي الطالب كما تعطي للطالب الحرية الكافية له في الحوار الجماعي ولابد من تحديد أهداف المناقشة للمتعلم وللمدرس بشكل أساسي وربط ذلك بالمقررات الدراسية وحاجات المتعلم.

نصائح لمعلم الرياضيات

يتفاعل المعلم من خلال منصته مع طلابه وذلك بهدف المحافظة على تركيز الطلاب ومن أجل الحث علي انبعاث الثقة فيما بينهم،وهذه بعض النصائح التي لابد على المعلم اتباعها وذلك من أجل تحضير دروس مادة الرياضيات ومنها :
الشرح المبسط: ونعني بذلك به استخدام الطرق البسيطة  في شرح الدروس وذلك بهدف توصيل أكبر كم من الأفكار بسهولة ويسر إلى أذهان الطلاب والحرص علي معرفة الطريقة المثلي لكيفية جذب انتباههم مع مراعاة الطرق المثلي للمحافظة على حماس الطلاب، وهذه العناصر من شأنها تساهم وتساعد المعلم في تطوير شرحه في مادة الرياضيات .

تحضير رياضيات 1-2 أول ثانوي البرنامج المشترك الفصل الثالث

تحضير جميع وحدات الفصل الدراسي الثالث  بالإضافة الي كافة دروس هذه الوحدات مثل :

تحضير درس زوايا المضلع

تحضير درس متوازى الأضلاع

تحضير درس تمييز متوازى الأضلاع

تحضير درس المستطيل

تحضير درس المعين المربع

تحضير درس شبه المنحرف

حلول أسئلة رياضيات 1-2 أول ثانوي البرنامج المشترك الفصل الثالث

حلول أسئلة جميع وحدات الفصل الدراسي الثالث بالإضافة الي كافة دروس هذه الوحدات مثل :

حلول أسئلة درس زوايا المضلع

حلول أسئلة درس متوازى الأضلاع

حلول أسئلة  درس تمييز متوازى الأضلاع

حلول أسئلة درس المستطيل

حلول أسئلة درس المعين المربع

حلول أسئلة درس شبه المنحرف

بوربوينت رياضيات 1-2 أول ثانوي البرنامج المشترك الفصل الثالث

تحضير رياضيات 1-2 أول ثانوي البرنامج المشترك الفصل الثالث
تحضير رياضيات 1-2 أول ثانوي البرنامج المشترك الفصل الثالث

بوربوينت جميع وحدات الفصل الدراسي الثالث بالإضافة الي

بوربوينت درس زوايا المضلع

بوربوينت درس متوازى الأضلاع

بوربوينت درس تمييز متوازى الأضلاع

بوربوينت درس المستطيل

بوربوينت درس المعين المربع

بوربوينت درس شبه المنحرف

أوراق عمل رياضيات 1-2 أول ثانوي البرنامج المشترك الفصل الثالث

أوراق عمل جميع وحدات الفصل الدراسي الثالث بالإضافة الي

أوراق عمل درس زوايا المضلع

أوراق عمل درس متوازى الأضلاع

أوراق عمل درس تمييز متوازى الأضلاع

أوراق عمل درس المستطيل

أوراق عمل درس المعين المربع

أوراق عمل درس شبه المنحرف

أوراق عمل خاصة بالاختبارات

أنواع التحاضير المقدمة من قبل مؤسسة التحاضير الحديثة في :

تحضير رياضيات 1-2 أول ثانوي البرنامج المشترك الفصل الثالث

طريقة استراتيجيات الليزر لـ تحضير رياضيات 1-2 أول ثانوي البرنامج المشترك الفصل الثالث

تعتبر هذه وسيلة اتصال مناسبة وذلك من اجل الوصل الي الهدف المعني من قبل المعلم والتي بدورها يمكن الاعتماد عليها لتحضير الاسلوب الامثل للتدريس من قبل الجهات المعنية للتعليم

طريقة التعلم النشط لـ تحضير رياضيات 1-2 أول ثانوي البرنامج المشترك الفصل الثالث

وهذه الطريقة الهدف منها جعل المتعلم في حالة من النشاط  وأكثر فاعلية في كافة المواقف التعليمية والاستفادة من أراء الاخرين وأيضاً أفكارهم.

طريقة التعلم الرقمي لـ تحضير رياضيات 1-2 أول ثانوي البرنامج المشترك الفصل الثالث

تهدف الي تطبيق التعلم الرقمي في كافة أنواع التحاضير وذلك لمواكبة التطور التكنولوجي المستمر من حولنا وتطبيق كافة التقنيات الحديثة.

طريقة التخطيط اليومي لـ تحضير رياضيات 1-2 أول ثانوي البرنامج المشترك الفصل الثالث

تستخدم هذه الطريقة  لجعل المعلم و المتعلم في قالب واحد من العملية التعليمية للتخطيط المستمر والعمل علي زيادة دافعيته.

طريقةاستراتيجيات التعليم الحديثة لـ تحضير رياضيات 1-2 أول ثانوي البرنامج المشترك الفصل الثالث

تساهم هذه الاستراتيجية في تنمية مهارات التحليل وذلك لإكتشاف المعلومات وتحليلها والاستئناس بخطوات البحث والمناهج التجريبية.

الطريقة البنائية لـ تحضير رياضيات 1-2 أول ثانوي البرنامج المشترك الفصل الثالث

تعمل هذه الطريقة علي تبسيط المعلومات كما تهدف الي تنظيمها بالاضافة إلي تسهيل عمليات ربط المفاهيم الحديثة بكافة المكتسبات العلمية السابقة. والعمل علي ايجاد العلاقة بين هذه المفاهيم.

طريقة البطاقات لـ تحضير رياضيات 1-2 أول ثانوي البرنامج المشترك الفصل الثالث

هذه الطريقة تعتبر من الاتجاهات الإيجايبة الحديثة في التعليم والتي يتممن خلالها تقسيم مسؤوليات التعليم والتعلم بين كلاً من المعلم والمتعلمين وذلك عن طريق  الاتفاقات الصريحة الواضحة والمكتوبة والعمل علي الالتزام بأداء كافةالمهام  وتنفيذها.

طريقة المسرد لـ تحضير رياضيات 1-2 أول ثانوي البرنامج المشترك الفصل الثالث

تعمل هذه الطريقة علي تدريب الطلاب على إمكانية التقييم والنقد البناء واتخاذ القرار. وكذلك تعرفهم  على الطرق الصحيحة التي من خلالها تتم عمليات التصحيح وتقييم الأعمال، وذلك بهدف أخذها بعين الاعتبار في التعلم.

طريقةوحدات الملك عبد الله لـ تحضير رياضيات 1-2 أول ثانوي البرنامج المشترك الفصل الثالث

تشمل هذه الطريقة تطبيق جميع المعلومات التي تتم دراستها وذلك لدعم  الأساليب النظرية والعلمية  التي قد لا تكون كافية. كما تعتمد هذه الاستراتيجيات بشكل أساسي على جعل المتعلم يكتسب كافة الخبرات بنفسه مع اعتماده على اكتساب المهارات اللازمة والتي سوف تساعده بشكل كبير في تقديم أفضل مالديه.

ومهما تنوعت واختلفت استراتيجيات وتقنيات التدريس الحديثة ، فإن نوع وطبيعة الحصة التعليمية و محتواها المقدم والهدف منه والبيئة الخاصة يبقى كل ذلك هو العامل المحدد لاي استراتيجية.

تحرص مؤسسة التحاضير الحديثة علي تقديم كافة التحاضير الخاصة بجميع المواد مع جميع المرفقات التي من شأنها مساعدة المعلم في تقديم المادة التعليمية بصور مبسطة وطرق عرض موضحة للطلاب لتحقيق الهدف المرجو من التعليم وزيادة الحصيلة العلمية والثقافية.

كما يمكنكم الحصول علي تحضير رياضيات 1-2 أول ثانوي البرنامج المشترك الفصل الثالث وذلك إما عن طريق ملفات اونلاين جاهزة للتحميل أو عن طريق السي دي أو عن طريق الطباعة العادية أو عن طريق الطباعة الملونة.

تسعد مؤسسة التحاضير الحديثة  بتقديم  لكافة عملائها الكرام تحضير رياضيات 1-2 أول ثانوي البرنامج المشترك الفصل الثالث وذلك من خلال المنصة التعليمية منصة مدرستي  وذلك بهدف دعم المعلم ومساعدته في العملية التعليمية وذلك لتوفير جهده ووقته لاستثماره بشكل صحيح مما يساعده في التقدم والنمو ورفع شأن التعليم في المملكة العربية السعودية وحرصاً علي تحقيق رؤية وأهدف المملكة ويقوم بعمل تلك المهام فريق عمل مدرب علي اعلي مستوى من الكفاءة والخبرة في جميع مناهج التعليم وبسعر رمزي ليس له مثيل بما يحقق التناسب مع جميع الفئات.

لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا

يمكنك تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا

او تواصل معنا علي الارقام التالية:👇

https://wa.me/966557977722

https://wa.me/966555107025

تعليقات (0)

إغلاق
whatsapp