تحضير درس فوائد التخزين والحفظ لمادة الحاسب الآلي الصف الأول الابتدائي

تحضير درس فوائد التخزين والحفظ لمادة الحاسب الآلي الصف الأول الابتدائي

تحضير درس فوائد التخزين والحفظ لمادة الحاسب الآلي الصف الأول الابتدائي تعمل مؤسسة التحاضير الحديثة  على تقديم الوسائل التعليمية الجديدة بأحداث التطورات التكنولوجيا العصرية وهي رؤية مؤسسة التحاضير الحديثة في أنواع متعددة ومختلفة للمواد التعليمية لجميع مراحل التعليم .

تحضير درس فوائد التخزين والحفظ لمادة الحاسب الآلي الصف الأول الابتدائي 

تحضير درس فوائد التخزين والحفظ لمادة الحاسب الآلي الصف الأول الابتدائي
تحضير درس فوائد التخزين والحفظ لمادة الحاسب الآلي الصف الأول الابتدائي

محرك القرص الصلب

هو جهاز التخزين الرئيس للحاسب ويأتي بأحجام مختلفة من الجيجابيت والتيرابابت مما يمكننا من تخزين الآلاف من ملفات الفيديو والصور والمقاطع الصوتية والمستندات . تستطيع محركات الأقراص الصلبة الداخلية المثبتة داخل الأجهزة ، ومحركات الأقراص الصلبة الخارجية التي يمكن حمايتها في أي مكان وتوصيلها بأي حاسب .  

مكونات تحضير مادة الحاسب الآلي الصف الأول الابتدائي varnumber

مكونات تحضير حاسب الآلي الصف الأول الأبتدائي
مكونات تحضير حاسب الآلي الصف الأول الأبتدائي

طرق تحضير مادة الحاسب الآلي الصف الأول الابتدائي varnumber

طرق تحضير حاسب الآلي الصف الاول الأبتدائي
طرق تحضير حاسب الآلي الصف الاول الأبتدائي

للحصول على النموذج المجاني من مادة الحاسب الالي varnumber

هنــــــــــــــــــــا

أسعار مادة الحاسب الآلي الصف الأول الابتدائي varnumber

هنـــــــــــــــــــا

  للحصول على مادة الحاسب الالي الصف الأول الابتدائي 

هنـــــــــــــــــــا

فيديو توضحي لدرس فوائد التخزين والحفظ لمادة الحاسب الآلي الصف الأول الابتدائي varnumber

الحاسب الآلي المحمول :

إن جهاز الحاسب المحمول هو حاسب خفيف الوزن يسهل حملة وسهلة التنقل بها في جميع الأماكن واستخدامه في اي مكان تقريبًا ، حيث يحتوي على بطارية داخليةٍ تضمن تشغيله دون الحاجة لمصدر للطاقة وتعمل بالساعات .

بيع وشراء الحاسب الآلي :

تتوافر في الأسواق أنواع مختلفة من الحاسبات المختلفة والمتعددة  في حجمها وقدرتها . من أكثر أنواعها شيوعًا الحاسب الشخصي (PC) كالمستخدم في منزلك أو في مدرستك ، وكذلك يمكن العثور على العديد من الأجهزة  التي قد تتضمن حاسبات مدمجة بأشكالٍ مختلفة كالهواتف الذكية ، وأجهزة الصراف الآلي ، والسيارات وحتى الغسالات .

أنواع أجهزة  التخزين :

  • الاقراص الصلبة H.D.D .
  • الأقراص الضوئية .
  •  القرص المضغوط (CD). وقرص الفيديو الرقمي(DVD) .  
  • قرص بلو- رايBlu-ray .

محرك القرص الصلب HDD :

هو مسئول التخزين الرئيس في الحاسب ، يستخدم في حفظ البيانات وأعادتها مرة أخرى . يتم فيها حفظ البرامج بما فيها نظم التشغيل والخاصة بك يتميز القرص الصلب بمساحة ذات سعة تخزنينها الكبيرة التي تسمح بحفظ كميات ضخمة وهائلة من المعلومات .

قرص بلو – راي (Blu-ray ) :

يتم استخدام أجهزة معينة لتخزين واستعادة من كل تلك الأقراص .

محرك القرص المضغوط  (CD-RW Drive) :

ظهرت الأقراص المضغوطة في الثمانيات وأصبحت شائعة الاستخدام لسعرها المعقول وقدرتها في ذلك على تخزين حوالي 700 ميجابايت من البيانات مع وجود احتمال ضئيل لفقدان هذه البيانات . 

محرك أقراص الفيديو الرقمي (DVD-RW) :

يعد قرص الفيديو الرقمي تطورًا للقرص المضغوط . يمكن من خلاله تخزين  البيانات على القرص ، أيضًا تستخدم أقراص الفيديو الرقمية تقنية الطبقة المزدوجة ، تتراوح سعة التخزين في قرص الفيديو الرقمي بين 4,7 جيجابايت للقرص العادي و17 جيجابايت للقرص المزدوج الطبقة على الوجهين ، التي تسمح لمسجل الأقراص بكتابة البيانات من الداخل إلى الخارج في الطبقة الأولى ، في الطبقة الثانية من الخارج الي الداخل .

ذاكرة الفلاش (USB) :

 ذاكرة الفلاش المحمولة فتستخدم لنقل البيانات بين الأجهزة ، وتتميز بصغر حجمها ، وقد تطورت سعته التخزينية بشكل كبير مما زاد من قدرتها على تخزين المزيد من البيانات .

أما ذاكرة الفلاش المحمولة فتستخدم لنقل البيانات بين الأجهزة ، وتتميز بصغر حجمها ، وقد تطورت سعته التخزينية بشكل كبير مما زاد من قدرتها على تخزين المزيد من البيانات بسهولة ويسر .

الطابعة :

تستخدم لطباعه لاظهارنتائج معالجة البيانات علي الورق مثل المستندات أوالصور مثلا تتم الطباعة باستخدام الطابعات النافثة للحبر التي تستخدم الحبر السائل أو طابعات الليزر التي تستخدم الحبر الجاف في عملية الطباعة علي الأوراق للمستندات  .

وأنت مع مؤسسة التحاضير الحديثة المواد التعليمية تعرف وتتعلم كل جديد وحديث ومختلف من التحضير بوسائل حديثة وجديدة وسهلة التعلم للمساندة المعلمين والمعلمات ونحن معكم في تواصل مستمر ودائم .

لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا

يمكنك تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا

او تواصل معنا علي الارقام التالية:👇

https://wa.me/966557977722

https://wa.me/966555107025

تعليقات (0)

إغلاق
whatsapp