تحضير درس النثر في العصر الجاهلي مادة الكفايات اللغوية 5 الفصل الدراسي الثاني 1441 هـ

تحضير درس النثر في العصر الجاهلي مادة الكفايات اللغوية 5 الفصل الدراسي الثاني 1441 هـ

 

تحضير درس النثر في العصر الجاهلي مادة الكفايات اللغوية 5 الفصل الدراسي الثاني 1441 هـ

 

يسعدنا نحن مؤسسة التحاضير الحديثة ان نقدم لكم تحضير مادة الكفايات اللغوية 5 الفصل الدراسي الثاني 1441 هـ

ويتم عرضها بالعديد من
طرق التحضيرالمتنوعه والمختلفه لهذه المادة مع الاسئله وحل التدريبات للمادة وشروح متميزة واوراق العمل وسجلات التقويم والمفاهيم الحديثه 

 

تحضير درس النثر في العصر الجاهلي مادة الكفايات اللغوية 5 الفصل الدراسي الثاني 1441 هـ

 

تحضير درس النثر في العصر الجاهلي الفصل الدراسي الثاني 1441 هـ
تحضير درس النثر في العصر الجاهلي الفصل الدراسي الثاني 1441 هـ

 

الأهداف العامة للمادة

 

-تعزيز العقيدة الإسلامية التي تستقيم بها نظرة المتعلم للكون والإنسان والحياة في الدنيا والآخرة.
– تعزيز قيم المواطنة والقيم الاجتماعية لدى المتعلم.
– المساهمة في إكساب المتعلمين القدر الملائم من المعارف والمهارات المفيدة، وفق تخطيط منهجي يراعي خصائص المتعلمين في هذه المرحلة.
-تنمية شخصية المتعلم شمولياً؛ وتنويع الخبرات التعليمية المقدمة له.
– تقليص الهدر في الوقت والتكاليف، وذلك بتقليل حالات الرسوب والتعثر في الدراسة وما يترتب عليهما من مشكلات نفسية واجتماعية واقتصادية، وكذلك عدم إعادة العام الدراسي كاملاً.
– تقليل وتركيز عدد المقررات الدراسية التي يدرسها المتعلم في الفصل الدراسي الواحد.
-تنمية قدرة المتعلم على اتخاذ القرارات الصحيحة بمستقبله، مما يعمق ثقته في نفسه، ويزيد إقباله على المدرسة والتعليم، طالما أنه يدرس بناءً على اختياره ووفق قدراته، وفي المدرسة التي يريدها.
– رفع المستوى التحصيلي والسلوكي من خلال تعويد المتعلم للجدية والمواظبة.
– إكساب المتعلم المهارات الأساسية التي تمكنه من امتلاك متطلبات الحياة العملية والمهنية من خلال تقديم مقررات مهارية يتطلب دراستها من قبل جميع المتعلمين.

 

تحضير درس النثر في العصر الجاهلي مادة الكفايات اللغوية 5 الفصل الدراسي الثاني 1441 هـ
تحضير درس النثر في العصر الجاهلي مادة الكفايات اللغوية 5 الفصل الدراسي الثاني 1441 هـ

 

 

الأهداف الخاصة للمادة

 

– أن يكتسب المتعلم رصيدًا وافراً من الألفاظ والتراكيب والأساليب اللغوية الفصيحة يمكنه من تفهم القرآن الكريم والحديث الشريف والتراث الإسلامي ومستجدات الحياة العصرية.

– أن يكتسب قدرة لغوية:

تعينه على تفهم الأحداث اللغوية التي يتعرض لها وتحليلها وتقويمها وتمكنه من إنتاج خطاب يتصف بالدقة والطلاقة والجودة.
– أن يتمكن من المهارات والاستراتيجيات والعمليات الأساسية لكل من:

الاستماع والتحدث والقراءة والكتابة.

– أن يتطابق خطابه اللغوي مع اللغة العربية الفصحى: ألفاظاً وتراكيب وضبطاً إعرابيًا ورسمًا إملائياً.
– أن يستخدم اللغة بنجاح في الوظائف الفكرية والتواصلية المختلفة للغة:

 ـ الوظيفة المعرفية/ البيانية:

لتوصيل الأفكار والمعلومات والمضامين المعرفية.

 ـ الوظيفة الاستكشافية:

للتعلم والبحث والاكتشاف والتفكير.
 ـ الوظيفة التصعيدية:

لوصف اللغة وتفسيرها.

ـ الوظيفة الذاتية:

للتعبير عن أرائه ومشاعره وانفعالاته.
– الوظيفة الاجتماعية:

للتفاعل مع الآخرين وتكوين العلاقات الاجتماعية والمحافظة عليها.

 ـ الوظيفة التأثيرية/ التوجيهية:

للتأثير في الآخرين وتوجيه سلوكهم.
 ـ الوظيفة النفعية: للحصول على الأشياء.

ـ الوظيفة التخيلية/الجمالية:

للتخيل والإبداع وإنتاج النصوص الخيالية.

 

 

تحضير درس النثر في العصر الجاهلي مادة الكفايات اللغوية 5 الفصل الدراسي الثاني 1441 هـ

لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا

يمكنك تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا

او تواصل معنا علي الارقام التالية:👇

https://wa.me/966557977722

https://wa.me/966555107025

تعليقات (0)

إغلاق
whatsapp