تحضير درس المكونات البرمجية مادة المهارات الرقمية الصف السادس الابتدائي 

تحضير درس المكونات البرمجية مادة المهارات الرقمية الصف السادس الابتدائي 

تحضير درس المكونات البرمجية مادة المهارات الرقمية الصف السادس الابتدائي هو أحد الخدمات الهامة التي تقدمها مؤسسة التحاضير الحديثة للمعلمين والمعلمات ، حيث تؤمن مؤسسة التحاضير الحديثة بالدور الفعال لمعلمي ومعلمات الصفوف المختلفة وما يبذلونه من جهود للنهوض بأبنائنا الطلاب ومستواهم الدراسي لذا تسعى المؤسسة لتقديم الدعم ويد العون لهم من خلال تقديم العديد من الشروحات المميزة  للمناهج الدراسية المختلفة في كافة المقررات.

تحضير درس المكونات البرمجية مادة المهارات الرقمية الصف السادس الابتدائي

تحضير درس المكونات البرمجية مادة المهارات الرقمية الصف السادس الابتدائي
تحضير درس المكونات البرمجية مادة المهارات الرقمية الصف السادس الابتدائي

في إطار سعي مؤسسة التحاضير الحديثة إلى المساهمة في دعم المعلمين والمعلمات بالصفوف العليا تقدم لهم تحضير لدروس مادة المهارات الرقمية والتي تسهم في نهوض الطلاب والطالبات وتعريفهم على لغات  البرمجة الحديثة التي تعد بمثابة ركيزة أساسية للتطور التكنولوجي الحديث تقدم المؤسسة هذه المساهمة الفعالة للنهوض بالمسيرة التعليمية .

بوربوينت درس المكونات البرمجية مادة المهارات الرقمية الصف السادس الابتدائي [varnumber]

بوربوينت درس المكونات البرمجية مادة المهارات الرقمية الصف السادس الابتدائي
بوربوينت درس المكونات البرمجية مادة المهارات الرقمية الصف السادس الابتدائي

مكونات مادة المهارات الرقمية الصف السادس الابتدائي [varnumber]

مكونات مادة المهارات الرقمية
مكونات مادة المهارات الرقمية

طرق تحضير مادة المهارات الرقمية الصف السادس الابتدائي [varnumber]

طرق تحضير ماد المهارات الرقمية
طرق تحضير ماد المهارات الرقمية

لمشاهدة نموذج  مادة المهارات الرقمية صفوف عليا [varnumber]

هنـــــــــــــــــــا 

للتعرف على أسعار مادة المهارات الرقمية صفوف عليا [varnumber]

هنــــــــــــــــــا

لطلب وشراءمادة المهارات الرقمية صفوف عليا [varnumber]

هنــــــــــــــــــــا

فيديو درس المكونات البرمجية مادة الحاسب الآلي الصف السادس الابتدائي [varnumber]

 نقدم لكم بهذا الفيديو  استكمالا  لشرح مقرر مادة المهارات الرقمية للصفوف العليا ، واليوم نقدم لكم شرح الوحدة الثالثة والتي تشمل  المكونات البرمجية والتي يمكنكم من خلالها العمل مع البرمجة ، وقد تم الأنتهاء من الدروس السابقة التي تعلمنا من خلالها التنسيق  والعمل على برنامج الوورد حيث تمكنا من معرفة كيفية تنسيق النص و محاذاته ، كما تعرفنا على كيفية تصحيح الأخطاء الاملائية ، واليوم نقدم لكم كيفية العمل مع البرمجة من خلال استخدام لغة دقيقة و ممتازة و مناسبة للجميع ، بحيث نستطيع العمل مع البرمجة باستخدام لغات جديدة ومن أبرز هذه اللغات  هي لغة سكراتش تلك اللغة التي تتميز بالقدرة الإبداعية على تحليل المشكلة الى مشاكل فرعية بحيث يصبح لكل مشكلة فرعية ويمكن الوصول الى حلها  بسهولة .

كيفية التعامل مع سكراتش 

و توجد لدينا خوارزميات لهذه المشكلات ويمكن بالنهاية الوصول الى الحل المشكلة الرئيسية ، كما سنتمكن من التعرف على أساسيات  البرمجة ومنها المنصة والبيانات البرمجية وكذلك  كيفية التعامل مع المنصة الخاصة (سكراتش) و سنتمكن من التعرف على مفهوم الكائن في سكراتش وكيف يتم اضافه الكائن والتصميم والرسم، وستتمكن ايضا من معرفة  كيفية تغيير خلفيات سكراتش والتعامل معها . 

سنتعرف على  طريقة كتابة سيناريو و تشغيل مقطع صوتي،  و سنتمكن من خلال الدرس من معرفة هذه الايقونات الاساسية التي تعد  أساسيات سكراتش . يمثل القط  الواجهة الأساسية للبرنامج ويعتبر هو الكائن  الافتراضي .

شرح الخوارزميات البرمجية وكيفية التعامل معها :

من خلال درس اليوم سيتمكنون من التعرف على  الخوارزمية وتعريف  البرمجة ثم  العمل عبر الإصدار متوفر على الانترنت.

نبدأ بسم الله الخوارزمية هي عبارة عن مجموعة من التعليمات المرتبة والمفصلة خطوة بخطوة بحيث تمكنك الخوارزمية من حل المشكلات البرمجية المختلفة ، ويجب أن تكون الخوارزمية مرتبة الخطوات بشكل صحيح فلا يمكن أن تسبق خطوة اخرى بل يجب الحفاظ على ترتيب الخطوات للوصول إلى حل المشكلات البرمجية .

وبهذا الدرس لدينا برنامج سكراتش الذي يحتوي على لغة سكراتش وهي مصممة بصورة تجعل البرمجة سهلة للغاية  وممتعة للمبتدئين عن طريق تكوين برامج باستخدام هذه اللغة ، وتتميز لغة سكراتش بسهولتها فلا نحتاج لنكون متقدمين بالبرمجة بل يمكن  لأي شخص أن يستطيع تكوين برنامج خاص به بإستخدام لغة سكراتش .

مميزات لغة سكراتش

بفضل واجهة scratch  السهلة يمكن لأي شخص أن يتمكن من تكوين برنامج خاص به يمكنك باستخدام إصدار سكراتش عبر الإنترنت حفظ العمل على الانترنت والوصول الى مشاريعك من اي متصفح  فقط عليك القيام بإنشاء  حساب خاص بك كذلك يمكنك القيام بمشاركة المشاريع المختلفة لديك مع الاخرين ، يقدم لنا سكراتش امكانية استخدام البرنامج دون حساب لكن نستطيع حفظ اعمالنا على الموقع بل سنتمكن فقط من حفظها على الجهاز، وتتيح لك لغة سكراتش العديد المميزات التي يمكنك التعرف عليها من خلال شراء مادة المهارات الرقمية من مؤسسة التحاضير الحديثة.

وفي الختام نكون قدمنا لكم نبذة بسيطة عن أحد الشروح المتميزة التي تقدمها   مؤسسة التحاضير الحديثة  بمادة المهارات الرقمية للصف السادس الابتدائي ، كما يمكنكم من خلال المؤسسة الحصول على العديد من المساهمات المتميزة في كافة المقررات الدراسية لذا لا تترددوا في التواصل مع المؤسسة .

لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا

يمكنك تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا

او تواصل معنا علي الارقام التالية:👇

https://wa.me/966557977722

https://wa.me/966555107025

تعليقات (0)

إغلاق
whatsapp