تحضير درس التعرف على الطابعة ووظيفتها لمادة الحاسب الآلي الصف الأول الابتدائي

تحضير درس التعرف على الطابعة ووظيفتها لمادة الحاسب الآلي الصف الأول الابتدائي

تحضير درس التعرف على الطابعة ووظيفتها لمادة الحاسب الآلي الصف الأول الابتدائي تعمل مؤسسة التحاضير الحديثة من أجل المساعدة الفعالة والمشاركة البناءة للمعلمين والمعلمات لتوصيل أفضل طرق التحضير الجديدة باستراتيجيات التعلم الحديثة لتنمية مهارات المتعلمين باستخدام الحاسب الآلي .

تحضير درس التعرف على الطابعة ووظيفتها لمادة الحاسب الآلي الصف الأول الابتدائي

تحضير درس التعرف على الطابعة ووظيفتها لمادة الحاسب الآلي الصف الأول الابتدائي (1)
تحضير درس التعرف على الطابعة ووظيفتها لمادة الحاسب الآلي الصف الأول الابتدائي

من الجيد أن ترى عملك على الشاشة ولكن في بعض الأحيان قد تحتاجه مطبوعًا على ورق . اضغط  على، P + Ctrl وستقوم الطابعة بطباعة المستند الخاص بك بشكل فوري .

مكونات مادة الحاسب الآلي الصف الأول الابتدائي [varnumber]

مكونات مادة الحاسب الآلي الصف الأول الابتدائي

طرق تحضير مادة الحاسب الآلي الصف الأول الابتدائي [varnumber]

طرق تحضيرمادة الحاسب الآلي الصف الأول الابتدائي
طرق تحضير مادة الحاسب الآلي الصف الأول الابتدائي

للحصول على النموذج المجاني من مادة الحاسب الالي [varnumber]

هنـــــــــــــــــــا

أسعار مادة الحاسب الآلي  الصف الأول الابتدائي [varnumber]

هنـــــــــــــــــا

  للحصول على مادة الحاسب الالي الصف الأول الابتدائي [varnumber]

هنــــــــــــــــــا

فيديو درس التعرف على الطابعة ووظيفتها لمادة الحاسب الآلي الصف الأول الابتدائي [varnumber]

الحاسب الآلي

هو جهاز الغرض منه أن يقوم ببعض العمليات التي يقوم بها العقل البشري ، لذلك فإن اختراع هذا الجهاز استلزم دراسة للعقل البشري وكيفية أدائه للعمليات ، الحسابية والمنطقية .

وعمليا فالحاسب الشخصي هو : عبارة تجميع كبير لعدد من المفاتيح ، الإلكترونية وقد تطورت أجيال الحاسبات الآلي عبر السنوات الماضية من الجيل الأول عام 1947م حيت ، الجيل الرابع الموجود والأجيال حالياً .

أجزاء الحاسب آلي :

يحتاج الحاسب إلى بعض المكونات الأساسية ليعمل ، والمكون الأول هو اللوحة الأم (Motherboard) وذاكرة الوصول العشوائي (RAM) ووحدة المعالجة المركزية (CPU) وكذلك القرص الصلب (H. D. D) .

محرك القرص الصلب HDD :

هو جهاز التخزين الرئيس في الحاسب ، يستخدم في حفظ البيانات وأعادتها مرة أخرى . يتم فيها حفظ البرامج بما فيها نظم التشغيل والخاصة بك يتميز القرص الصلب بمساحة تخزينه الكبيرة التي تسمح بحفظ كميات ضخمة من المعلومات .

أجهزة الإدخال والإخراج :

من المهم أيضًا وجود هذه الأجهزة إلى 4 فئات أجهزة (الإدخال ، وأجهزة الإخراج ، وأجهزة الإدخال خراج معا ، وأجهزة التخزين) من أهم الأجهزة الإدخال والإخراج الشاشة اللمس والطابع لنتمكن من استخدام جهاز الحاسب ، هيا بنا نتعرف على هذه الأجزاء ، تنقسم أجهزة الإدخال (لوحة المفاتيح ، الفأرة ، لميكروفون ، الكاميرات) أجهزة الإخراج ( الشاشة ، والطابعة ، السماعات) .  

الطابعة :

تستخدم لطباعة نتائج معالجة البيانات علي الورق كمستندات أو كصور مثلا تتم الطباعة باستخدام الطابعات النافثة للحبر التي تستخدم الحبر السائل أو طابعات الليزر التي تستخدم الحبر الجاف كما هو الحالات آلات تصوير المستندات ، قبل عملية الطابعة لابد من حفظ عملك .

  • طريقة حفظ العمل :
  • اضغط ملف  (file) .
  • اضغط حفظ باسم (save as) .
  • في نافذة حفظ باسم (save as) .
  • اكتب اسما للرسم في مربع نص اسم ملف (file name) واضغط حفظ (save) .

وظيفة الطابعة :

هي تحويل البيانات المخزنة على الجهاز إلى نسخة ورقية أستخدمها كما أشاء .

 تغيير اتجاه المستند إلى الاتجاه أفقي :

يجب عليك عرض المستند عبر معاينة الطباعة ، نتحقق من تنسيق كل شيء للطباعة على صفحة واحدة فقط ، يمكنك أيضًا الرجوع إلى علامة تبويب التكبير / التصغير للتأكد من أن المستند يبدو صحيحًا ، إذا تم إنشاء صفحة فارغة أخرى ، استخدم خيار صفحة الطباعة من أجل طباعة الصفحة الأولى فقط ، حدد عدد النسخ المراد طباعتها وعدد أعضاء الفريق من الصفحة الحالية ، وأخيراً حدد طابعة معمل الكمبيوتر من قائمة الطابعة ، ثم اطبع المستند .

 مع مؤسسة التحاضير الحديثة تتعرف علي كل ما هو جديد في جميع المواد التكنولوجيا الحديثة لجميع المراحل التعليمية بالأخص مادة الحاسب الآلي فهي ذات أهمية كبيرة لتواجدها في جميع أماكن العمل والمنزل والسيارات مع الكبار والصغار لذلك أنت مع مؤسسة التحاضير الحديثة معك كل أنواع التحضير الجديدة والحديثة .

لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا

يمكنك تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا

او تواصل معنا علي الارقام التالية:👇

https://wa.me/966557977722

https://wa.me/966555107025

تعليقات (0)

إغلاق
whatsapp