تحضير القرآن الكريم الصف الثالث التعليم الثانوي – نظام المقررات بندر الحازمي الفصل الثاني 1442

تحضير القرآن الكريم الصف الثالث التعليم الثانوي – نظام المقررات بندر الحازمي الفصل الثاني 1442

تحضير القرآن الكريم
الصف الثالث
التعليم الثانوي – نظام المقررات بندر الحازمي الفصل الثاني 1442

يسر مؤسسة التحاضير الحديثة أن تقدم للمعلمين والمعلمات

تحضير القرآن الكريم الصف الثالث الثانوي التعليم الثانوي – نظام المقررات بندر الحازمي الفصل الثاني 1442

يسر مؤسسة التحاضير الحديثة أن تقدم للمعلمين والمعلمات على تحضير عين معلمين ومعلمات بالأضافة إلى تحضير دروس المادة  :

الأهداف التعلمية لكل درس علي حدي

                      • أن تتلو الطالبة سورة محمد تالوة صحيحة مجودة.
                        أن تذكر الطالبة معاني الكلمات الجديدة والصعبة التي وردت باآليات الكريمة
                        ▪أن تستنبط الطالبة أبرز الدروس والعبر المستفادة من اآليات الكريمة.

                    تحضير القرآن الكريم الصف الثالث التعليم الثانوي – نظام المقررات بندر الحازمي الفصل الثاني 1442
                    تحضير القرآن الكريم الصف الثالث التعليم الثانوي – نظام المقررات بندر الحازمي الفصل الثاني 1442

تحضير القرآن الكريم الصف الثالث الثانوي التعليم الثانوي – نظام المقررات بندر الحازمي الفصل الثاني 1442

الأهداف التعليمية العامة :

تحقيق العبودية هلل تعالى وحده.
• إيجاد الوالء المستنير لشريعة اإلسالم والبراءة من كل مذهب أو شعار يعارض اإلسالم.
• تحقق اإليمان واليقين بأن سبل السعادة الحقيقية في الدنيا واآلخرة محصورة في إتباع دين اإلسالم الذي ختم هللا به الرساالت والنبوات.
• االعتزاز باإلسالم واعتناقه بقوة.
• اتخاذ القرآن إماماً وحكماً والتخلق به سيرةً وسلوكاً.
• تنقية الدين من البدع.
• اإليمان بالنبوة المحمدية وامتالء القلب بحب الرسول صلى هللا عليه وسلم واالنقياد لما جاء به وإتباع هديه وسنته صلى هللا عليه وسلم

تحضير القرآن الكريم الصف الثالث التعليم الثانوي – نظام المقررات بندر الحازمي الفصل الثاني 1442
تحضير القرآن الكريم الصف الثالث التعليم الثانوي – نظام المقررات بندر الحازمي الفصل الثاني 1442

تحضير القرآن الكريم الصف الثالث الثانوي التعليم الثانوي – نظام المقررات بندر الحازمي الفصل الثاني 1442

 الأهداف الخاصه لمادة القرآن الكريم الصف الثالث الثانوي :

ن يحســـن المتعلم قـــراءة القـــرآن الكريم, وأن يجيد تالوته:
• ويكون ذلك بإعطاء الحروف والكلمات حقها من حيث إخراج الحروف من مخارجها الصحيحة.
• ويكون أيضاً بمد ما يحتاج إلى مد وقصر ما يحتاج إلي قصر.
• ويكون أيضاً بإعطاء الجمل واألساليب حقها من حيث نبرة النطق وتلوين التعبير. وذلك بتمييز الجمل االستفهامية عن غير االستفهامية والمثبتة عن المنفية
والتعجبية عن غير التعجبية واالستنكارية عن غيرها وهكذا.
2 )أن يدرك المتعلم معنى ما يتلون من اآليات بصفة عامة على األقل:
• وذلك بإعطاء شرح مجمل وسريع لآليات.
• مناقشة المتعلم فيما تتضمنه معاني وأفكار أساسية وأيضاً مناقشة المتعلم في بعض معاني المفردات أوالجمل.
• مالحظة: في درس التالوة يكفي حصول المتعلم على المعنى العام حتى يمكن تخصيص وقت كافي من الدرس للتالوة.
أن يركـــز المتعلم علــى الفكـرة الرئيسيــة في اآليـات المتــــلوة:
• قد تكون الفكرة حكماً شرعياً أوعبادة من العبادات أومعاملة من المعامالت أوعظة من العظات أوقصة تاريخية أوحادثة ذات أهمية.
• الهدف الثاني يكون بمثابة األرضية التي ينبت فيها هذا التركيز على الهدف الثالث أوالخلفية التي تساعد على تحقيق هذا الهدف الثالث.
• بعد هذا يمكن أن يخرج المتعلم بشيء محدد وواضح من تالوة هذه اآليات كأن يعرف كيف أن الحق له النصر في النهاية، أوأن شريعة هللا في األمر الفالني هي كذا
وكذا أوالعظة الدينية البارزة في هذه اآليات هي عدم االنخداع بالباطل وأن كان سائداً منتشراً.

التعبد بتالوة القرآن:
• إخبار المتعلم بأن تالوة القرآن عبادة في حد ذاتها وذكر بعض األدلة على ذلك.
• وإخباره أيضاً بأن من يقرأ القرآن كمن يصلي والمستمع متعبد هلل كذلك وأخبار المتعلم بقصة النبي عندما طلب من أبي موسى األشعري أن يقرأ عليه أول سورة
نزل؟ فقال أحب أن أسمعه من غيري فقرأ أبوموسى حتى وصل إلى قوله تعالى
ُقرأ عليك القرآن وعليك 
ال ِء َش { قال النبي كفى وأغرقت عيناه بالدموع.
4 )تحقيق قدر من الخشوع هلل والخضوع له واألمل فيه والخوف منه لدى المتعلم:
• وذلك بتالوة اآليات تالوة جيدة وبترتيل حسن وأن يحاط الدرس كله بجومن الخشوع.
• إخبار المتعلم بفضل تالوة القرآن ومنزلة من يتلوالقرآن عند هللا تعالى مع ذكر بعض األدلة الواردة في هذا الشأن.
• إخبار المتعلم بمدى احتفاء هللا تعالى ومالئكته بمجلس تالوة القرآن واالستدالل بقوله عليه الصالة والسالم }ما اجتمع قوم في بيت من بيوت هللا يتدارسون كتاب هللا
إال حفتهم المالئكة وغشيتهم الرحمة وذكرهم هللا فيمن عنده{.
• تالوة اآليات أمام المتعلم بخشوع وأن تكون الجلسة جلسة احترام وخشوع والبعد عن األصوات المزعجة والتصنع…… وأن يُطلَب من المتعلم مثل ذلك.
5 )اإلسهام في تنمية الوازع الديني لدى المتعلم:
• الوازع الديني هورقيب داخلي لدى المتعلم عن طريقه يستطيع أن يميز الحق من الباطل ويستطيع أن يسير على الطريق الصحيح دون توجيه.
• هذا الوازع يأتي بعد جهود متضافرة ومتناسقة من كل العاملين في مجال التربية الدينية.

تحضير القرآن الكريم الصف الثالث التعليم الثانوي – نظام المقررات بندر الحازمي الفصل الثاني 1442
تحضير القرآن الكريم الصف الثالث التعليم الثانوي – نظام المقررات بندر الحازمي الفصل الثاني 1442

تحضير القرآن الكريم الصف الثالث الثانوي التعليم الثانوي – نظام المقررات بندر الحازمي الفصل الثاني 1442

 يمكنك الحصول على تحضيرالقرآن الكريم الصف الثالث الثانوي التعليم الثانوي – نظام المقررات بندر الحازمي الفصل الثاني من خلال الطلب و التسجيل من الرابط ادناه لمؤسسة التحاضير الحديثة  

مؤسسة التحاضير الحديثة

www.mta.sa

للطلب من هنا

www.mta.sa/c

لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا

يمكنك تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا

او تواصل معنا علي الارقام التالية:👇

https://wa.me/966557977722

https://wa.me/966555107025

تعليقات (0)

إغلاق
whatsapp