تحضير العدسات المقعرة فيزياء 3 مقررات

تحضير العدسات المقعرة فيزياء 3 مقررات

تحضير العدسات المقعرة فيزياء 3 مقررات ساهمت مؤسسة التحاضير الحديثة في تطوير التعليم في المملكة العربية السعودية وواكبت التقدم الحاصل في العصر على الدوام من خلال فريق عمل محترف ، نبذل قصارى جهدنا لتسهيل من عمل المعلمين وتطوير التعليم ، كما نقدم الإعداد الإلكتروني لجميع المواد بأكثر من طريقة متابعة ، سوف تجد كل الأشياء الجديدة والفريدة التي قد تساعدك في عملك عن طريق مؤسستنا ، قم بزيارة زيارة موقعنا على الإنترنت للتعرف عليها . 

تحضير العدسات المقعرة فيزياء 3 مقررات

تحضير العدسات المقعرة فيزياء 3 مقررات
تحضير العدسات المقعرة فيزياء 3 مقررات

نهتم في مؤسسة التحاضير الحديثة بكافة طرق التحضير لكافة المواد العلمية مثل مادة الفيزياء رقم 3 ، ونسعى جاهدين لتوفير أكثر من طريقة لإعداد المواد بحيث تكون مناسبة لجميع المعلمين ، فنحن نقدم مجموعة متنوعة وحديثة من الأساليب العلمية لكافة المواد .

ورق عمل العدسات المقعرة فيزياء 3 مقررات [varnumber]

تحضير العدسات المقعرة فيزياء 3 مقررات
تحضير العدسات المقعرة فيزياء 3 مقررات

مكونات مادة فيزياء 3 مقررات [varnumber]

تحضير العدسات المقعرة فيزياء 3 مقررات
تحضير العدسات المقعرة فيزياء 3 مقررات

طرق تحضير مادة فيزياء 3 مقررات [varnumber]

تحضير العدسات المقعرة فيزياء 3 مقررات
تحضير العدسات المقعرة فيزياء 3 مقررات

يمكنك الحصول على نسخة مجانية من تحضير مادة فيزياء 3 مقررات [varnumber]

هنــــــــــا

 أسعار تحضير مادة فيزياء 3 مقررات [varnumber]

هنــــــــــا

يمكنك شراء تحاضير مادة فيزياء 3 مقررات [varnumber]

هنـــــــــا

شرح درس العدسات المقعرة فيزياء 3 مقررات 

إن انكسار الضوء في الطبيعة جميل ، حيث ينتج عنه قوس قزح للمطر والكسوف الأحمر للقمر. هناك فوائد عديدة للكسر في حياتنا ، كتب الفيزيائي الفرنسي برنارد دي جوردون في عام 1303 عن استخدام العدسات لتصحيح الرؤية. في عام 1610 ، استخدم جاليليو عدستين لصنع التلسكوب الذي اكتشف به أقمار المشتري ، تم استخدام العدسات منذ زمن غاليليو في العديد من الأجهزة ، بما في ذلك المجاهر والكاميرات يمكن أن تكون العدسات أكثر الأدوات البصرية فائدة .

أنواع العدسات :

العدسة هي قطعة من مادة شفافة ، مثل الزجاج أو البلاستيك ، تُستخدم لتجميع أو تشتيت الضوء لتكوين الصور. يمكن أن يكون كل سطح عدسة منحنيًا أو مسطحا ، العدسة في الشكل 3-9 أ تسمى عدسة محدبة ؛ لأنها أكثر سمكا في الوسط منها عند الحواف. العدسة المحدبة تسمى العدسة المتقاربة ، هذا لأنه عندما تكون محاطة بمادة يكون معامل انكسارها أقل من معامل انكسار مادة العدسة ، فإنها تعمل على تفتيت أشعة الضوء المتوازية الموازية للمحور الرئيسي بحيث تلتقي الأشعة المنكسرة عند نقطة ما .

العدسة المقعرة :

العدسة في الشكل 3-9 ب تسمى العدسة المقعرة. لأنه أكثر دقة وأرق في الوسط منه في الأطراف ، العدسة المقعرة تسمى العدسة المتباعدة ؛ هذا لأنه عندما تكون محاطة بمادة يكون معامل انكسارها أقل من معامل انكسار مادة العدسة ، فإنها تعمل على تفتيت أشعة الضوء المتوازية بحيث تتشتت ، عندما يمر الضوء عبر العدسة ، يحدث الانكسار على أسطحها يمكنك التنبؤ بمسار الأشعة التي تمر عبر العدسات باستخدام قانون وهندسة سنيل لتخفيف مثل هذه المشاكل ، من المفترض أن الانكسار يحدث بالكامل في مستوى يسمى المستوى الرئيسي ، يمر عبر مركز ونهايات العدسة ، يُطلق على هذا التقريب نموذج العدسة الرقيقة ، وسيتم تطبيقه على جميع العدسات التي تدرسها في هذا القسم .

تتضمن معادلتا العدسة المشكلات التي تم حلها بواسطة العدسات الكروية الرقيقة ، أي العدسات ذات الوجوه المنحنية بنفس الانحناء مثل الكرة. اعتمادًا على طراز العدسة الرقيقة ، وطورت التبسيط المستخدمة لحل مسائل المرايا الكروية معادلتين للعدسات ، تتعلق معادلة العدسة الرقيقة بالبعد البؤري لعدسة كروية رفيعة ، وبُعد الكائن ، وبُعد الصورة ، يتم تعريف تكبير العدسة الكروية على كائن على أنه نسبة طول الصورة إلى طول الكائن ، ويساوي المسافة السالبة بين الصورة والعدسة مقسومة على مسافة الكائن إلى العدسة .

استخدام معادلات ثنائية العدسة :

من المهم استخدام نظام إشارة مناسب عند استخدام هذه المعادلات ثنائية العدسة. يوضح الجدول 2-3 مقارنة بين أبعاد الصورة والتكبير ونوع الصورة المكونة من عدسات محدبة ومقعرة بسيطة عند وضع الكائن في مواقع متعددة بالنسبة للعدسة ، لاحظ التشابه بين هذا الجدول والجدول 1-2 من المرايا. كما هو الحال مع المرايا ، فإن المسافة بين المستوى الرئيسي للعدسة والتركيز هي البعد البؤري f الطول البؤري يعتمد على شكل العدسة ومعامل الانكسار للمادة ، يمكن أن تكون الأبعاد البؤرية وأبعاد الصورة سلبية .

تحضير العدسات المقعرة فيزياء 3 مقررات

تعددت الخدمات التي تقدمها مؤسسة التحاضير الحديثة لكافة عملائها ، يمكنك التعرف على تلك لخدمات من خلال صفحة المؤسسة الرسمية .

لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا

يمكنك تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا

او تواصل معنا علي الارقام التالية:👇

https://wa.me/966557977722

https://wa.me/966555107025

تعليقات (0)

إغلاق
whatsapp