تحدث عن النتائج المترتبة على الرضا وعدم الرضا عن السلع والخدمات التي يستهلكها المشترون ؟ مادة مهارات إدارية مقررات لعام 1443 هـ

تحدث عن النتائج المترتبة على الرضا وعدم الرضا عن السلع والخدمات التي يستهلكها المشترون ؟ مادة مهارات إدارية مقررات لعام 1443 هـ

تحدث عن النتائج المترتبة على الرضا وعدم الرضا عن السلع والخدمات التي يستهلكها المشترون ؟ مادة مهارات إدارية مقررات لعام 1443 هـ تقدم لكم مؤسسة التحاضير الحديثة للمعلمين والمعلمات والطلبة والطالبات كافة التحاضير الخاصة بالمادة مع مرفقات المادة واثراءات من عروض بوربوينت، ووأوراق العمل، وواجبات، واختبارات أسبوعية واختبارات فترة أولى وثانية واختبارات فاقد تعليمي، مع شروحات متميزة بالفيديو،وكذلك إضافة التحاضير على حسابك بالمنصة.

بإمكانك الحصول ايضا على التوزيع المجاني على الموقع

السؤال: تحدث عن النتائج المترتبة على الرضا وعدم الرضا عن السلع والخدمات التي يستهلكها المشترون ؟

تحدث عن النتائج المترتبة على الرضا وعدم الرضا عن السلع والخدمات التي يستهلكها المشترون ؟
تحدث عن النتائج المترتبة على الرضا وعدم الرضا عن السلع والخدمات التي يستهلكها المشترون ؟

إجابة :تحدث عن النتائج المترتبة على الرضا وعدم الرضا عن السلع والخدمات التي يستهلكها المشترون ؟

1. أن يحصل المشتري على ما يريد ويشبع حاجته ورغباته ويحل مشاكله بالشكل الذي يبحث عنه.
۲. يحصل المشتري على الراحة والاطمئنان والاستقرار النفسي في عملية الشراء إذا انتهت بالرضا عن السلعة أو الخدمة المستهلكة.
٣. تحاول الشركات والبائعون كسب الكثير من المشترين الراضين؛ لأنهم سيصبحون مشترين دائمين لديهم ولأنهم أيضا یدعون مشترين آخرين استهلاك المنتج.

النتائج المترتبة على عدم الرضا:
1. تجنب الشراء من نفس المحل أو الشركة مرة أخرى.
۲. رفع شكوى ضد المحل أو الشركة للجهات الرسمية.
۳. رفع شكوى ضد المحل أو الشركة في إحدى الصحف المحلية (أو أية وسيلة إعلام أخرى).
4. تحذير الآخرين من أقارب أو أصدقاء من أن يشتروا من المنتج السيء.

مادة مهارات إدارية مقررات لعام 1443 هـ

تحدث عن النتائج المترتبة على الرضا وعدم الرضا عن السلع والخدمات التي يستهلكها المشترون ؟ مادة مهارات إدارية مقررات لعام 1443 هـ
تحدث عن النتائج المترتبة على الرضا وعدم الرضا عن السلع والخدمات التي يستهلكها المشترون ؟ مادة مهارات إدارية مقررات لعام 1443 هـ

الأهداف العامة لنظام المقررات

يهدف نظام المقررات بالمرحلة الثانوية إلى إحداث نقلة نوعية في التعليم الثانوي، بأهدافه وهياكله وأساليبه ومضامينه، ويسعى إلى تحقيق ذلك من خلالالتالي:

  • المساهمة في تحقيق مرامي سياسة التعليم في المملكة العربية السعودية من التعليم الثانوي، ولذلك:
  • تعزيز العقيدة الإسلامية التي تستقيم بها نظرة المتعلم للكون والإنسان والحياة في الدنيا والآخرة.
  • تعزيز قيم المواطنة والقيم الاجتماعية لدى المتعلم.
  • المساهمة في إكساب المتعلمين القدر الملائم من المعارف والمهارات المفيدة، وفق تخطيط منهجي يراعي خصائص المتعلمين في هذه المرحلة.
  • تنمية شخصية المتعلم شمولياً؛ وتنويع الخبرات التعليمية المقدمة له.
  • تقليص الهدر في الوقت والتكاليف، وذلك بتقليل حالات الرسوب والتعثر في الدراسة وما يترتب عليهما من مشكلات نفسية واجتماعية واقتصادية.
  • وكذلك عدم إعادة العام الدراسي كاملاً.
  • تقليل وتركيز عددالمقررات الدراسية التي يدرسها المتعلم في الفصل الدراسي الواحد.
  • تنمية قدرة المتعلم على اتخاذ القرارات الصحيحة بمستقبله، مما يعمق ثقته في نفسه.
  • ويزيد إقباله على المدرسة والتعليم، طالما أنه يدرس بناءً على اختياره ووفق قدراته، وفي المدرسة التي يريدها.
  • رفع المستوى التحصيلي والسلوكي من خلال تعويد المتعلم للجدية والمواظبة.
  • إكساب المتعلم المهارات الأساسية التي تمكنه من امتلاك متطلبات الحياة العملية والمهنية من خلال تقديم مقررات مهارية يتطلب دراستها من قبل جميع المتعلمين.
  • تحقيق مبدأالتعليم من أجل التمكن والإتقان باستخدام استراتيجيات وطرق تعلم متنوعة وبذلك تتيح للمتعلم فرصة البحث والابتكار والتفكير الإبداعي.
  • تنمية المهارات الحياتية للمتعلم، مثل: التعلم الذاتي ومهارات التعاون والتواصل والعمل الجماعي.
  • التفاعل مع الآخرين والحوار والمناقشة وقبول الرأي الآخر، في إطار من القيم المشتركة والمصالح العليا للمجتمع والوطن.
  • تطوير مهارات التعامل مع مصادر التعلم المختلفة والتقنية الحديثة والمعلوماتية وتوظيفها ايجابيا في الحياة العملية
  • تنمية الاتجاهات الإيجابية المتعلقة بحب العمل المهني المنتج، والإخلاص في العمل والالتزام به.

الأهداف الخاصة لمادة المهارات الإدارية:

تحدث عن النتائج المترتبة على الرضا وعدم الرضا عن السلع والخدمات التي يستهلكها المشترون ؟ مادة مهارات إدارية مقررات لعام 1443 هـ
تحدث عن النتائج المترتبة على الرضا وعدم الرضا عن السلع والخدمات التي يستهلكها المشترون ؟ مادة مهارات إدارية مقررات لعام 1443 هـ
  • تزويد المتعلم بالمعرفة والمهارات الإدارية الضرورية التي تمكنه من ممارسة العمل الإداري وبذلك الإشراف في المؤسسات المختلفة بكفاءة وفعالية.
  • وإعداد كفاءات وطنية وكوادر بشرية قادرة على التواصل في التخصص الدراسي أو العمل في المجال الإداري لاستكمال احتياجات المجتمع السعودي من هذه الكفاءات.

الأهداف الثانوية

  • التعرف على مفهوم الإدارة.
  • التمييز بين مفهوم الإدارية كممارسة ومفهومها كعلم.
  • التعرف على مكونات العملية الإدارية.
  •  تعريف كل مكون من مكونات العملية الإدارية.
  • المقدرة على تطبيق الخطوات العلمية لحل المشكلات.
  • القدرة على تطبيق خطوات صنع القرار.
  • اكتساب مهارة التخطيط.
  • استيعاب مهارة إدارة الاتصالات.
  • تعلم المهارات الأولية للشراء.

ونقدم لكم أيضاً كل ما يخص مادة المهارات الإدارية تحضير + توزيع + أهداف

المرفقات

عروض بوربوينت +حلول وملخصات + نماذج اختبارات+ الخرائط الذهنية+ الكتب المدرسية+ أوراق عمل لكل درس+ اوراق قياس لكل درس+ سجل انجاز المعلمة+ سجل انجاز الطالبة+ خرائط ومفاهيم+ المصادر والاثراءات .

لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا

يمكنك تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا

او تواصل معنا علي الارقام التالية:👇

https://wa.me/966557977722

https://wa.me/966555107025

تعليقات (0)

إغلاق
whatsapp