بور بوينت درس تحليل المشكلة مهارات إدارية مقررات

بور بوينت درس تحليل المشكلة مهارات إدارية مقررات

بور بوينت درس تحليل المشكلة مهارات إدارية مقررات ، هو نموذج بوربوينت متميز تم إعداده من قبل مؤسسة التحاضير الحديثة حتى يكون جزء من محاولات الدعم المستمرة للمعلمين والمعلمات التي تسعى إليها المؤسسة ، تقديرا للدور العظيم لهم .

بور بوينت درس تحليل المشكلة مهارات إدارية مقررات [varnumber]

بور بوينت درس تحليل المشكلة مهارات إدارية مقررات
بور بوينت درس تحليل المشكلة مهارات إدارية مقرراتمعلم من خلالها

إن مادة المهارات الإدارية مادة متميزة ، حيث يتمكن المعلم من خلالها من تعليم الطلاب  كيفية إدارة حياتهم وحل المشكلات ، كما يتدرب الطلاب من خلال دراستهم لها على كيفية اتخاذ القرار وايمانا بهذا الدور العظيم تقدم مؤسسة التحاضير الحديثة كافة الوسائل اللازمة لدعم معلمين ومعلمات مادة المهارات الإدارية .

 تحضير درس تحليل المشكلة مهارات إدارية مقررات [varnumber]

 تحضير درس تحليل المشكلة مهارات إدارية مقررات
تحضير درس تحليل المشكلة مهارات إدارية مقررات

مكونات مادة مهارات إدارية مقررات [varnumber]

مكونات مادة مهارات إدارية مقررات
مكونات مادة مهارات إدارية مقررات

طرق تحضير مادة مهارات إدارية مقررات [varnumber]

طرق تحضير مادة مهارات إدارية مقررات
طرق تحضير مادة مهارات إدارية مقررات

للحصول على عينة مجانية من تحاضير مادة مهارات إدارية مقررات [varnumber]

هنـــــــــا

للتعرف على أسعار مادة مهارات إدارية مقررات [varnumber]

هنــــــــــا

لتسجيل طلب شراء مادة مهارات إدارية مقررات [varnumber]

هنـــــــــــا

شرح درس تحليل المشكلة مهارات إدارية مقررات [varnumber]

الصلاة والسلام على الرسول الأمين نبينا محمد -عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم- أهلا وسهلا بكم وأسعد الله صباحكم طلابنا العزاء في مقرر المهارات الإدارية ، كنا في الدروس السابقة تحدتنا عن المشكلة وعرفنا المشكلة وخصائص المشكلات بعد ذلك ننتقل إلى استراتيجيات المشكلات واليوم -بإذن الله- سنتحدث عن أساليب حل المشكلات وسنوضح الفرق بين الاستراتيجيات ، وكذلك  كما عودناكم نعيد  تذكيركم ببعض المفاهيم في الدراسات سابقة ، لكي تكون أوضح .

ما هي المشكلة ؟

ما هي المشكلة ؟  أو ما هو مفهوم المشكلة ؟ من المفترض أن تكون عرفت عزيزي الطالب معنى كلمه مشكلة ، حينما تمر بك ، وهي وضع صعب ومعقد يحيل بين الشخص  وبين ما يريد أو تمنعنا من تحقيق ما نريد في المستقبل كذلك هي وضع عرفت بأنها وضع يمنع أو حادث يمنع من تحقيق الأهداف المرغوبة.
هنالك وجهة نظر البعض يرى حينما أريد أن يحقق مثلا شيئا ولم يحصل عليه يرى أنها مشكلة ، والبعض حينما يقع مثلا في تأخر أو يقع في  انخفاض في المعدل يرى أن هذه المشكلة .

خصائص المشكلات 

  • من خصائص المشكلات أنها متغيرة بتغير اعتقاد الشخص .
  • من خصائص المشكلات أنها متغيرة بتغير الأماكن نرى أن بعض المشاكل في منطقة الرياض لا تشكل مشكلة في  منطقة أخرى .
  • تتغير المشكلة طبقا للاختلاف الطبيعي مثل الاختلاف البيئة الاختلاف تركيبه المدينة .
  • من خصائص مشكلات  أنها تاريخية ، هناك مشكلات كانت في السابق وفي الحاضر وفي المستقبل وأيضا تحدث الآن .
  • من خصائص المشكلات أن هي نتائج سوء تصرف الإنسان مع الطبيعة ونجد التلوثات والعديد من المشاكل البيئية كلها نتيجة تصرف الإنسان مع وأخطائه مع الطبيعة .
  • هناك أنواع المشكلة يم تصنيفها حسب  مدى الخطورة تبدأ من حيث التطور تحدي يتحول إلى مشكله وبعد وقت  إذا لم تعالج  تتحول إلى  أزمة ، وأزمة إذا لم ينتبه لها وتحل في وقت المناسب تتحول إلى كارثه وقد تؤدي إلى هلاك  .

مفهوم حل المشكلات :

بعد ذلك انتقل إلى مفهوم حل مشكلات ما الذي نقصده بمفهوم حل المشكلة ؟ تحدثنا عن ذلك في الدرس السابق أنه يعني مجموعة من العمليات يقوم بها الشخص لكي تجاوز الوضع الصعب ويحقق ما يريد بأقل التكاليف وبأعلى جودة ممكنة .
وحل المشكلات يعتمد بشكل أساسي في البداية على تحليل المشكلة والتعرف على أسباب حدوثها ، بالإضافة إلى اللجوء إلى الخبراء للاستفادة من خبراتهم السابقة .   
وفي الختام نود أن نكون قد قدمنا لكم تحليلا مبسطا عن درس تحليل المشكلات ، ونعدكم أن تجدوا المزيد والمزيد من المساهمات المتميزة في كافة المواد الدراسية لمختلف المراحل التعليمية بدءا من مرحلة رياض الأطفال وحتى المرحلة الثانوية  من خلال مؤسسة التحاضير الحديثة .

كما توفر المؤسسة إمكانية إرسال المادة عبر الإيميل أو الحصول عبها كنسخة مطبوعة ، كما توفر المؤسسة إمكانية الحصول على المادة على فلاش ، وتوفر المؤسسة ملحقات متعددة للمواد الدراسية تتسق مع طبيعة المادة وطبيعة المرحلة العمرية للطلاب وذلك بغرض توفير كافة الأدوات المتميزة واللازمة لكي يقوم المعلمون والمعلمات بأداء مهمتهم  في سهولة ويسر .

لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا

يمكنك تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا

او تواصل معنا علي الارقام التالية:👇

https://wa.me/966557977722

https://wa.me/966555107025

تعليقات (0)

إغلاق
whatsapp