بور بوينت درس الهوايات الدراسات الاجتماعية ثاني متوسط

بور بوينت درس الهوايات الدراسات الاجتماعية ثاني متوسط

بور بوينت درس الهوايات الدراسات الاجتماعية ثاني متوسط تسعى مؤسسة التحاضير الحديثة إلى توفير عروض تقديمية ملونه وتحتوي على صور ومجسمات وأشكال توضيحية تساهم في رفع كفاءة العملية التعليمية وتلعب دوراً في جذب انتباه المتعلمين .

بور بوينت درس الهوايات الدراسات الاجتماعية ثاني متوسط [varnumber]

تحضير درس الهوايات الدراسات الاجتماعية ثاني متوسط
تحضير درس الهوايات الدراسات الاجتماعية ثاني متوسط

كما يتضح من الصورة فهي جزء من البوربوينت الخاص بدرس الهوايات وهي تحتوي على المعلومات الخاصة بالدرس بشكل ممتع وجذاب كما أنها تجذب انتباه المتعلمين كما أن شرائح البوربوينت بها العديد من الحركات التفاعلية بحيث تجذب انتباه المتعلم نظراً لوجود الصوت والحركة والألوان الزاهية والمحتوى العلمي المعروض بشكل جيد .

مواصفات تحضير مادة الاجتماعيات للمرحلة المتوسطة [varnumber]

مواصفات تحضير مادة الاجتماعيات للمرحلة المتوسطة
مواصفات تحضير مادة الاجتماعيات للمرحلة المتوسطة

طرق تحضير مادة الدراسات الاجتماعية للمرحلة المتوسطة [varnumber]

طرق تحضير مادة الدراسات الاجتماعية للمرحلة المتوسطة
طرق تحضير مادة الدراسات الاجتماعية للمرحلة المتوسطة

نموذج للمشاهدة من مادة الدراسات الاجتماعية ثاني متوسط [varnumber]

هنــــــــــــــــا

للاطلاع على قائمة أسعار مادة الدراسات الاجتماعية ثاني متوسط [varnumber]

هنــــــــــــــا 

لمعرفة كيفية الشراء 

هنـــــــــــــــــــــا  

 شرح درس الهوايات الدراسات الاجتماعية ثاني متوسط[varnumber]

يعتبر درس الهوايات من أهم الدروس الذي يقدم للمتعلم معلومات عن كيفية اختيار الهوايات التي يحبها وكيفية تنميتها ويوضح الدرس العلاقة بين الهوايات والتحصيل الدراسي وسوف نتناول الدرس بشيء من التفصيل .

مفهوم الهوايات :

تعتبر الهوايات نشاط مهم يمارسه الإنسان لأجل تلبية احتياجاته الذاتية الداخلية وتساعده تنمية الهوايات على تنمية المهارات المختلفة والقدرات العقلية .

الهوايات في حياة طلاب المرحلة المتوسطة :

إن الطلاب في المرحلة المتوسطة لديهم قدرة على تحديد الهوايات وقد ترجع ممارسة الهواية بالنفع على الطلبة الذين يلتزمون بضوابطها، تلعب دوراً مهم في تفريغ الطاقة بشكل مفيد وجيد ، لان ممارسة الهوايات تلعب دوراً في تنشيط الجسم والعقل وتنمى قدرات المتعلمين المختلفة وتعمل على تنمية مواهب وقدرات المتعلمين فنجد أن هواية الرسم تساهم في زيادة قدرة الفرد على التخيل وممارسة هواية لعب الكرة تساهم في تنمية القدرات البدنية والذهنية لدى المتعلمين .

العلاقة بين الهوايات والسمات الشخصية :

تلعب الهوايات دوراً في تطوير الشخصية ، فتجد مثلا أن هواية القراءة وخاصة قراءة الأحداث التاريخية وقراءة تاريخ شخصيات وطني العظيم يساهم في بناء شخصية الطلاب، كما تساعد الهوايات الفرد على البحث والاستكشاف على كل ما هو جديد فنجد أن هواية السفر بين المدن المختلفة داخل المملكة العربية السعودية يلعب دوراً في تنمية عملية استكشاف المعارف ويمدنا بالمعلومات المهمة عن الوطن .

كما تلعب تنمية الهوايات دوراً في تقوية التفكير والتركيز لدى المتعلمين ، فنجد أن من يمارس هوايات عقلية مثل هواية حل المسائل الرياضية المعقدة يصبح بعد ذلك لديه القدرة على التركيز العالي والمستمر وتزيد لديه الكفاءة الخاصة بالتفكير.

تعدد الهوايات :

مع التقدم الذي نعيش فيه أصبحت الهوايات كثيرة ومتعددة وقد تشمل الهوايات مجموعة كبيرة وواسعة من الأنشطة فإن كل منا له هوايات خاصة به ويختلف عن الآخرون في ممارسته للهواية التي يفضلها .

نماذج للهوايات من حولنا :

فنجد أن هناك العديد من الهوايات التي يمكن أن ننميها لدينا منها اختراع الأجهزة والرسم وكتابة المسرحيات ولعب كرة القدم، والقراءة التي تثقل الإنسان بالمعرفة وأيضا هواية جمع التحف القديمة النادرة وهواية التصوير وجمع الصور والطوابع الملونة .

وطني وتنمية الهوايات :

تحرص وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية وفق للرؤية الحديثة للتعليم أن ترفع كفاءة النظام التعليمي وتزيد فاعليته، ولذلك أطلقت الوزارة عدداً كبيراً من المبادرات، وعلي سبيل المثال ومن أهمها مبادرة أندية الحي وهي عبارة عن أندية مجتمعية في كل حي متخصصة داخل المدارس الحكومية لتساعد على تنمية الهوايات .

تقدم الهوايات بين الماضي والقائم :

كانت الهوايات قديماً طفيفة ومحددة منها جمع الصور والاحتفاظ بها أو الرسم والتلوين وهوايات الصيد والسفر أما هذه اللحظة مع التقدم التكنولوجي الذي نعيش فيه صارت ثمة هوايات أخرى تخص بالحاسوب ومواقع السوشيال ميديا إلا أن الهوايات تفتقر منا تحضير للوقت حتى لا تترك تأثيرا بأسلوب سلبي على الدرجة والمعيار الدراسي للدارسين .

مؤسسة التحاضير الحديثة :

تتميز مؤسسة التحاضير الحديثة بسرعة تلبية احتياجات المتعلمين فمع كل تطور أو تغيير في المقررات التعليمية نقوم بتحديث المحتوى ونعمل على توفير كل الاستراتيجيات التي يحتاج لها المعلم في الفصل كما نسعى إلى زيادة مهارات المتعلمين من خلال تقديم عروض البوربوينت التفاعلية .

لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا

يمكنك تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا

او تواصل معنا علي الارقام التالية:👇

https://wa.me/966557977722

https://wa.me/966555107025

تعليقات (0)

إغلاق
whatsapp