بوربوينت مادة حديث 1 نظام المسارات السنة الاولى المشتركة فصل دراسي ثالث

بوربوينت مادة حديث 1 نظام المسارات السنة الاولى المشتركة فصل دراسي ثالث

بوربوينت مادة حديث 1 نظام المسارات السنة الاولى المشتركة فصل دراسي ثالث

تقدمها لكم مؤسسة التحاضير الحديثة بكافة طرق التحضير و اوراق العمل و عروض الباوربوينت و الاختبارات و حل الاسئلة و الفيديوهات وكامل مرفقات المادة

طرق التحاضير :

التعلم النشط – استراتيجيات الليزر  – استراتيجيات التعلم الحديثة – الطريقة البنائية – وحدات مشروع الملك عبدالله دى تبقي ثابته

توزيع المنهج :

بوربوينت مادة حديث 1 نظام المسارات السنة الاولى المشتركة فصل دراسي ثالث
بوربوينت مادة حديث 1 نظام المسارات السنة الاولى المشتركة فصل دراسي ثالث

طريقة التحضير :

بوربوينت مادة حديث 1 نظام المسارات السنة الاولى المشتركة فصل دراسي ثالث

بوربوينت :

بوربوينت مادة حديث 1 نظام المسارات السنة الاولى المشتركة فصل دراسي ثالث

ويمكنكم مشاهدة جميع النماذج التى تخص مادة الحديث 1 نظام المسارات من خلال الضغط على الرابط

لذلك يمكنكم طلب المادة وجميع المرفقات عن طريق الإيميل من خلال التواصل عبر الواتساب

0555107025

التوصيل للرياض والخرج مجانا

لمن هم خارج مدينة الرياض يضاف قيمة الارسالية 50 ريال للفيدكس (من 48 ساعة الى 72 ساعة)

يمكنكم تسجيل الطلب

إلكترونياً عن طريق الرابط

www.mta.sa/c

لذلك يمكنكم شراء المادة علي سي دي 50 ريال

لكن عن طريق الايميل 20 ريال

و سعر المادة مع السي دي طباعة عادية 80 ريال

و سعر المادة مع السي دي طباعة ملونة 120 ريال

 

أهداف مادة الحديث 1:

تبين الطالبة كيفية حفظ الله للسنة النبوية.

تميز الطالبة منزلة السنة النبوية.

توضح الطالبة حث النبي صلى الله عليه وسلم على حفظ السنة النبوية.

تذكر الطالبة مراحل كتابة السنة النبوية.

قد يهمك قراءة ذلك

الأهداف العامة لنظام المسارات:

يهدف نظام المسارات بالمرحلة الثانوية إلى إحداث نقلة نوعية في التعليم الثانوي، بأهدافه وهياكله وأساليبه ومضامينه، ويسعى إلى تحقيق الآتي:

المساهمة في تحقيق مرامي سياسة التعليم في المملكة العربية السعودية من التعليم الثانوي، ومن ذلك

تعزيز العقيدة الإسلامية التي تستقيم بها نظرة الطالبة للكون والإنسان والحياة في الدنيا والآخرة.

ولكن تعزيز قيم المواطنة والقيم الاجتماعية لدى الطالبة.

المساهمة في إكساب المتعلمات القدر الملائم من المعارف والمهارات المفيدة، وفق تخطيط منهجي يراعي خصائص الطالبات في هذه المرحلة.

تنمية شخصية الطالبة شمولياً ؛ لذلك تنويع الخبرات التعليمية المقدمة لهما.

تقليص الهدر في الوقت والتكاليف، لذلك بتقليل حالات الرسوب والتعثر في الدراسة وما يترتب عليهما من مشكلات نفسية واجتماعية واقتصاديةو لذلك عدم إعادة العام الدراسي كاملا.

تقليل وتركيز عدد المقررات الدراسية التي تدرسها الطالبة في الفصل الدراسي الواحد.

تنمية قدرة الطالبة على اتخاذ القرارات الصحيحة بمستقبلها، لذلك انه يعمق ثقتها في نفسها، ويزيد إقبالها على المدرسة والتعليم، طالما أنها تدرس بناءً على اختيارها ووفق قدراتها، وفي المدرسة التي تريدها.

رفع المستوى التحصيلي والسلوكي من خلال تعويد الطالبة للجدية والمواظبة.

إكساب الطالبة المهارات الأساسية التي تمكنها من امتلاك متطلبات الحياة العملية والمهنية من خلال تقديم مقررات مهارية يتطلب دراستها من قبل جميع الطالبات.

تحقيق مبدأ التعليم من أجل التمكن والإتقان باستخدام استراتيجيات وطرق تعلم متنوعة تتيح للطالبة فرصة البحث والابتكار والتفكير الإبداعي.

تنمية المهارات الحياتية للطالبة، مثل: التعلم الذاتي ومهارات التعاون والتواصل والعمل الجماعي، والتفاعل مع الآخرين والحوار والمناقشة وقبول الرأي الآخر، لذلك يكون فى إطار من القيم المشتركة والمصالح العليا للمجتمع والوطن.

لذلك تطوير مهارات التعامل مع مصادر التعلم المختلفة و التقنية الحديثة والمعلوماتية و توظيفها ايجابيا في الحياة العملية

تنمية الاتجاهات الإيجابية المتعلقة بحب العمل المهني المنتج، والإخلاص في العمل والالتزام به

الاهداف العامة لمادة حديث 1 نظام المسارات:

يتوقع من المتعلم في نهاية المرحلة الثانوية ومن خلال دراسته لمقرر الحديث أن:

  • يقدر عظمة الله ودقة صنعه وتدبيره لخلقه، ومن خلال دراسته للمادة وتركيبها، وخواصها، وأهم التغيرات التي تطرأ عليها، وملاحظة عظمة آيات الله التي لا تعد ولا تحصى.
  • يسخر نعم الله عليه في عمارة الأرض، وتحقيق معنى العبودية لله.
  • يكتسب قدراً مناسباً من المعرفة العلمية والمبادئ والقوانين والنظريات الكيميائية عن:
  • التركيب الداخلي للذرة وترتيب الإلكترونات فيها وأنواع الروابط بينها عند تكوين الجزيئات.
  • خصائص المادة في حالاتها الثلاث: الجامدة والسائلة والغازية.
  • خواص العناصر، وأهم استخداماتها ومركباتها.
  • كيمياء الكربون وأهم خواص المجموعات الوظيفية في المركبات العضوية، وتطبيقاتها.
  • كيمياء الغذاء: البروتينات والكربوهيدرات، الأملاح الغذائية والفيتامينات، والمضافات الغذائية، وأهم صفاتها وفوائدها وتفاعلاتها الأساسية.
  • نماذج من التصنيع الكيميائي، لذلك يكون دورها في تقدم العلوم والتقنية.
  • التلوث البيئي الناجم عن الثورة الصناعية والحضارية، ودور الكيمياء في التقليل من آثاره السلبية.

 

 

قد يهمك ذلك

لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا

يمكنك تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا

او تواصل معنا علي الارقام التالية:👇

https://wa.me/966557977722

https://wa.me/966555107025

تعليقات (0)

إغلاق
whatsapp