بوربوينت مادة الفنون ثاني ثانوي مسارات الفصل الدراسي الأول

بوربوينت مادة الفنون ثاني ثانوي مسارات الفصل الدراسي الأول

بوربوينت مادة الفنون ثاني ثانوي مسارات الفصل الدراسي الأول مع أهمية نظام المسارات في المرحلة الثانوية بمقرراته الحديثة تسعى مؤسسة التحاضير الحديثة أن تقدم كافة التحاضير وأوراق العمل والحلول والمرفقات الخاصة بمادة الفنون لكي تكون في متناول الطلاب والمعلمين فور اعتماد المقرر من الوزارة .

بوربوينت مادة الفنون ثاني ثانوي مسارات الفصل الدراسي الأول 

بوربوينت مادة الفنون ثاني ثانوي مسارات الفصل الدراسي الأول
بوربوينت مادة الفنون ثاني ثانوي مسارات الفصل الدراسي الأول

تلعب مؤسسة التحاضير الحديثة دوراً فعالا في تقديم كافة التحاضير التي تخدم العملية التعليمية لطلاب المسارات وللمعلمين والمعلمات أيضا من أجل مساعدة المعلمين على التفاعل مع طلابهم داخل الصف وخارجه لذلك نقدم عروض بوربوينت تفاعلية تقوم على استخدام الصور المتحركة التفاعلية لجذب انتباه الطلاب ولفهم الجانب التطبيقي العملي لمقرر الفنون .

مكونات مادة الفنون  ثاني ثانوي مسارات الفصل الدراسي الأول [varnumber]

مكونات مادة الفنون  ثاني ثانوي مسارات الفصل الدراسي الأول
مكونات مادة الفنون  ثاني ثانوي مسارات الفصل الدراسي الأول

طرق تحضير مادة الفنون ثاني ثانوي مسارات الفصل الدراسي الأول [varnumber]

طرق تحضير مادة الفنون ثاني ثانوي مسارات الفصل الدراسي الأول
طرق تحضير مادة الفنون ثاني ثانوي مسارات الفصل الدراسي الأول

لمشاهدة نموذج مادة الفنون ثاني ثانوي مسارات الفصل الدراسي الأول [varnumber]

هنــــــــــــــــا

أسعار مادة الفنون ثاني ثانوي مسارات الفصل الدراسي الأول [varnumber]

هنـــــــــــــــــا

طرق شراء مادة الفنون ثاني ثانوي مسارات الفصل الدراسي الأول [varnumber]

هنــــــــــــــــا  

بوربوينت مادة الفنون ثاني ثانوي مسارات الفصل الدراسي الأول [varnumber]

الفن هو الحياة وهو مصدر للتعبير عن الحالة النفسية لدى الطلاب فالمتعلم من خلال دراسته للفنون وقيامه بتطبيق عملي لهذه الفنون التي يحبها ينعكس ذلك على سلوك الطلاب بين زملائهم ومن هنا تهتم وزارة التعليم بمقرر الفنون لطلاب المسارات والذي يتناول الفنون وخصائصها ونماذج للفنون من العصور المختلفة وتطبيقات لنماذج من بعض هذه الفنون .

الفنون في البلاد العربية :

إن العالم العربي نموذج حافل للفنون بأنواعها منذ القدم فكثير من الدول العربية لديها تاريخ فني طويل والعالم العربي هو مركز للإشعاع الثقافي الذي تعلم الغرب منه أصول الفنون المختلفة فنجد أن الحضارات القديمة تناولت الفنون وتابعت فيها من كتابة وتصوير وبناء وتشييد .

الفنون قبل ظهور الإسلام :

قبل لظهور الإسلام اتسمت الحضارات بتنوع الفنون فنجد بلاد العراق القديم التي تعتبر نموذجا  لتطور الفنون حيث حدائق بابل والتماثيل المجنحة التي تعتبر من ثمار حضارة الآشوريين والبابليين والكلدانيين ، والحضارة المصرية القديمة القائمة على البناء والرسم وحضارة بلاد النوبة التي أبدعت في فن النقش على الفخار .

الفنون في الدولة الإسلامية :

مع ظهور الإسلام حرص المسلمون على البناء والتشييد والتعمير وبناء المساجد التي أخذت طرازا معينا وشكلا محددا حرص المسلمون على الحفاظ عليه وكتابه الآيات القرآنية بالخط العربي ويعد الخط العربي بشكله وتصميمه نموذجا رائعا على تطوير الفنون في الكتابة ولقد نجح المسلمون في فهم خصائص المواد الخام والاستفادة منها في تطوير المنشآت المختلفة وللفن الإسلامي تاريخ تاريخ طويل وإنجازات أبهرت العالم كله .

أنواع الفنون وتطورها :

تعددت أنواع الفنون فنجد الفنون الزخرفية وهي عبارة عن نقوش وزخرفة بالكتابة بالخط العربي ويكون لها شكل جذاب يلفت انتباه من يشاهده ليستمتع بجمال الخط العربي ، ومجال الخزف وهو أيضا يساهم في إضافة عنصر الجمال على التصميمات المختلفة ، والفخار الذي يستخدم في العديد من الصناعات ويتم تشكيلة على العديد من الصور الفنية الرائعة .

كما نجد النسيج والسجاد ويتم استخدامهم في تصميم ما نحتاج إليه من مفروشات مختلفة وأيضا برعت الفنون في إعداد تصميمات متنوعة من أشكال النسيج ، وتجليد الكتب للحفاظ عليها بإضافة ألوان وأشكال وقطع من الجلد وهي من الفنون التي تحتاج إلى ذوق رفيع من أجل تصميم الكتب بشكل جيد، وتصميم الزجاج والبلورات المزخرفة التي تعتبر نوع دقيق جدا من الفن لأن استخدام الزجاج وتشكيله يحتاج إلى مهارات عالية ، وأيضا تشكيل المعادن من العمليات التي تحتاج إلى استخدام تقنيات مختلفة لتطوير الصناعات . 
 

مؤسسة التحاضير الحديثة :

إن مؤسسة التحاضير الحديثة تؤمن بأهمية الفنون في حياة الشعوب وتسعى إلى دعم مقررات الفنون وتقديمها بشكل جذاب من خلال عروض البوربوينت والمرفقات المختلفة التي تساعد المعلم على الشرح والطالب على فهم محتويات المادة وتحليل عناصرها ، ولمزيد من المعلومات عن مادة الفنون ندعوكم إلى متابعة موقعنا الرسمي للاطلاع على كل ما هو جديد من تحاضيرلمقررات المسارات لطلاب المرحلة الثانوية .

لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا

يمكنك تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا

او تواصل معنا علي الارقام التالية:👇

https://wa.me/966557977722

https://wa.me/966555107025

تعليقات (0)

إغلاق
whatsapp