بوربوينت مادة التوحيد 1 ثاني ثانوي مسارات الفصل الدراسي الأول

بوربوينت مادة التوحيد 1 ثاني ثانوي مسارات الفصل الدراسي الأول

بوربوينت مادة التوحيد 1 ثاني ثانوي مسارات الفصل الدراسي الأول تحرص مؤسسة التحاضيرالحديثة على متابعة المقررات الجديدة والعمل على توفير كل ما يتعلق بالمادة منذ صدورها للعمل على مساعدة طلاب المسارات بالمرحلة الثانوية على تحقيق أهدافهم التعليمية وكذلك حرصاً منا على توفير كل مايحتاجه المعلم من تحاضير وبوربوينت وأوراق عمل لمادة التوحيد .

بوربوينت مادة التوحيد 1 ثاني ثانوي مسارات الفصل الدراسي الاول

بوربوينت مادة التوحيد 1 ثاني ثانوي مسارات الفصل الدراسي الأول
بوربوينت مادة التوحيد 1 ثاني ثانوي مسارات الفصل الدراسي الأول

تحرص مؤسسة التحاضيرالحديثة أن تكون دائماً في الريادة في مجال التحاضير بكافة أنواعها ونظراً لأن منهج التوحيد للمسارات من المناهج الجديدة التي أصدرتها وزارة التعليم لذلك نحرص على توفير عروض بوربوينت لكل دروس المقرر ونعمل على توفير بوربوينت تفاعلي يحتوي على عناصر الدرس وأجزائه المختلفة .

مكونات مادة التوحيد 1 ثاني ثانوي مسارات الفصل الدراسي الاول [varnumber]

مكونات مادة التوحيد 1 ثاني ثانوي مسارات الفصل الدراسي الاول
مكونات مادة التوحيد 1 ثاني ثانوي مسارات الفصل الدراسي الاول

طرق تحضير مادة التوحيد 1 ثاني ثانوي مسارات الفصل الدراسي الاول [varnumber]

طرق تحضير مادة التوحيد 1 ثاني ثانوي مسارات الفصل الدراسي الاول
طرق تحضير مادة التوحيد 1 ثاني ثانوي مسارات الفصل الدراسي الاول

لمعرفة كيفية الشراء : اضغط  هنـــــــــــا  

مادة التوحيد 1 ثاني ثانوي مسارات الفصل الدراسي الأول [varnumber]

إن مقرر التوحيد من أعظم المناهج الدراسية التي تساعد على حماية الطلاب من أفكار التطرف والانحراف ويرسخ معنى الوحدانية في قلوب الطلاب والطالبات.

الشرك يتنافى مع التوحيد :

إن الشرك بالله من أكبر المعاصي التي يقوم بها الإنسان ونجد أن الشرك له نوعان شرك أصغَر وشرك أكبر .

مفهوم الشرك :

هو عبادة غير الله وأشرك غير الله معه في العبادة فنجد أن الشرك الأكبر يُخرج الفرد من الإسلام، لأن جعل مع الله إله آخر أو اعتقاده بوجود إلهه غير الله ، والشرك الأصغر هو مخافة غير الله ، مع رجاء غيره ، فهذا النوع من الشرك لا يخرج المرء من اَلدِّين ولكنه شرك بالله العلى العظيم .

أركان التوحيد :

لكي يكون المسلم  موحداً لله فعليه بأركان التوحيد الثلاثة ، فلا يصح توحيده لله أن قصر في أحدهم وهما :
 اعتقاد القلب :  ويتعلق بالعبادة اَلْقَلْبِيَّة مثل مَحَبَّة الله وخشية الله والخوف من عقاب الله ورجاء الله وَالتَّوَكُّل عليه ، وغيرها من العبادات الخاصة بالقلب فلا يكون المؤمن موحداً إلا إذا ترسخت هذه العبادات داخل قلبه ، ولا يقوم بهذه هذه العبادات إِلَّا لله الواحد الأحد ، ويعتبر هذا هو وركن اعتقاد القلب .  
 قول اَللِّسَان : وهو إن يقول المسلم اَلشَّهَادَتَيْنِ ، وبقراءة القرآن ويؤمن به ، ويردد كل من الأدعية والأذكار المختلفة ، ولا يدعو غير الله ولا يحلف بغير الله . 
 عمل الأعضاء ويقصد بها أن يكون المسلم موحداً لله بأعضائه وجميع جوارحه ولا يستخدم أعضاءه لعبادة غير الله .

دور التوحيد  في حياتنا :

 للتوحيد أهمية كبيرة في الحياة الدنيا وفي الآخرة ، وهو الذي يتحلى به المسلم عن غير المسلم ، فالله – عز وجل – حَرَم وجه اَلْمُوَحِّدِينَ على اَلنَّار، أن اَلتَّوْحِيد أساس كُلّ خيرٍ للإنسان في الحياة اَلدُّنْيَا وفي الآخرة ، دون اَلتَّوْحِيد يفقد الإنسان كَلَّ خيرٍ يقوم به .

آثار التوحيد على المسلم :

إن اَلتَّوْحِيد هو اَلسَّبَب في دفع الغم والهم عن المسلم والتخلص من الذنوب وهو اَلسَّبَب الأساسي في رفع الابتلاءات في اَلدُّنْيَا وكرب الآخرة ، كما أن التوحيد هو العامل الأول لنيل رضا الله وتحقيق ثوابه ، فإن مَن حَقَّقَ اَلتَّوْحِيد بقلبه ولسانه وجوارحه أدخله الله اَلْجَنَّة ومن أهم نتائج التوحيد التي تنعكس على الفرد هي أن يحصل الموحد بالله على الهدى والكمال والأمن والأمان في اَلدُّنْيَا والآخرة .

 مؤسسة التحاضير الحديثة :

نعمل في مؤسسة التحاضير الحديثة على توفير كل ما يخص مقرر التوحيد للصف الثاني الثانوي مسارات من أجل مساعدة المعلمين والمعلمات على حسن تحضير المقررات الجديدة وأيضا دعم المعلمين بكل ما يحتاجوا إليه من مرفقات وأوراق عمل وتوربوينت وتحاضير وغيرها مما يسهم في توفير وقت وجهد المعلم وزيادة الدفاعية لدى المتعلمين .

لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا

يمكنك تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا

او تواصل معنا علي الارقام التالية:👇

https://wa.me/966557977722

https://wa.me/966555107025

تعليقات (0)

إغلاق
whatsapp