بوربوينت قانون كولوم فيزياء 3 مقررات

بوربوينت قانون كولوم فيزياء 3 مقررات

بوربوينت قانون كولوم فيزياء 3 مقررات يفضل المعلمون في المملكة العربية السعودية اقتناء التحاضير التي تقدمها مؤسسة التحاضير الحديثة ، حيث أنها تحاضير تم إعدادها بكل إتقان ومهارة على يد خبراء متخصصين ، كما نعمل على توفير الوقت والجهد على المعلمين من خلال توفير الرسوم المتحركة والصور والنصوص داخل عروض البوربوينت .

بوربوينت قانون كولوم فيزياء 3 مقررات

بوربوينت قانون كولوم فيزياء 3 مقررات
بوربوينت قانون كولوم فيزياء 3 مقررات

مؤسسة التحاضير الحديثة لها تاريخ طويل من العمل في مجال التحاضير ، حيث إننا نعمل على تطوير كافة المرفقات التي تقدمها المؤسسة ومنها بوربوينت قانون كولوم فيزياء 3 مقررات ، كما أننا نحرص على دعم المحتوى بالعروض التي تتماشى مع مهارات القرن الواحد والعشرين .

تحضير قانون كولوم فيزياء 3 مقررات[varnumber]

بوربوينت قانون كولوم فيزياء 3 مقررات
بوربوينت قانون كولوم فيزياء 3 مقررات

التحضير يوفر الوقت ويجعل المعلم يستفيد من كافة وقت الحصة ، ونجد أن مؤسسة التحاضير الحديثة توفر المعلمين أفضل التحاضير التي تم إعدادها بشكل تربوي من أجل خدمة العملية التعليمية .

مكونات مادة فيزياء 3 مقررات [varnumber]

بوربوينت قانون كولوم فيزياء 3 مقررات
بوربوينت قانون كولوم فيزياء 3 مقررات

طرق تحضير مادة فيزياء 3 مقررات [varnumber]

بوربوينت قانون كولوم فيزياء 3 مقررات
بوربوينت قانون كولوم فيزياء 3 مقررات

يمكنك الحصول على نموذج مجاني لتحضير مادة فيزياء 3 مقررات [varnumber]

هنــــــــــا

 أسعار تحضير مادة فيزياء 3 مقررات [varnumber]

هنــــــــــا

 لشراء تحاضير مادة فيزياء 3 مقررات [varnumber]

هنـــــــــا

شرح درس قانون كولوم فيزياء 3 مقررات 

الكيفية الخاصة بعمل الكهرباء :

إن الكهرباء تعمل بين كتلتين مشحونين ونجد أن القوة هي التي تعتمد على المسافة بين الجسمين المشحونين ، وأنه كلما أقترب  المشحون من شريط محدد زادت الطاقة الخاصة به ، وكلما زادت شحنة المشط، زادت معها القوة الكهربائية .

التطبيق على تحرك الشحنات :

إن المكان الذي يجب أن نستخدم فيه الأداة الموجودة أمامك على الشاشة هو قضيب عازل ومتصل به كرتان موصلتان في الطرفين الخاصين بها ، وان السلك الرفيع معلق في المنتصف بينهما ، كما نلاحظ أنه تتلامس كرة مماثلة مع الكرة الأخرى ، وهنا عندما يلمس الجسم  كلتا الكرتين تتحرك معه شحنة الجسم المشحون ، وتكون إلى كلتا الكرتين التي يتم توزيعها بالتساوي بشكل دقيق ، ونجد أنه عندما تحصل الكرتين على نفس مقدار الشحن التام لها .

القوة الكهربائية وخصائصها عند كولوم :

نجد أن تطبيقات قانون كولوم في حياتنا توجد في العديد من التطبيقات اليومية والتكنولوجية ومنها :

ما يعرف بالطلاء الإلكتروستاتيكي :

وهو يستخدم أثناء عملية طلاء السطوح المعدنية مثل السيارات والمعدات الثقيلة والآلات ، كما يقوم على مبدأ يعرف باسم رد رش رذاذ وهنا الطلاء يحمل شحنات موجبة ويوضع على السطح المراد العمل على طلائه ويكون هذا السطح يحمل شحنات سالبة ، وهذا يؤدي إلى سرعة توزيع وتنظيم مادة الطلاء على الجسم المراد دهنه وإكسابه الألوان .

القوة المختلفة وعلاقتها بذوبان ملح الطعام في الماء :

نلاحظ أن ملح الطعام يعتبر ما هو إلا مركب قطبي ، ويؤدي لتفاعل يحدث بشكل إليكتروستاتيكي وهو ما بين الأيونات المذابة  والمذيب السالب والمذيب الموجب ، ينتج عنهما تفاعل .

القضيب الخاص بالزجاج المشحون :

عند قيامك بفرك زجاج بنوع من أنواع القماش على سبيل المثال الصوف أو الحرير ، فإنه بذلك  يكتسب شحنة كهربائية ومن هنا يصبح ذو صفات كهربائية ، ويتفاعل مع القوى التي تتجاذب وتتنافر مع الأجسام الأخرى القريبة منها .

التنقية الهوائية الإلكتروستاتيكية والشحنات المختلفة :

تتأين الجزيئات والأغبرة والدخان التي تكون موجودة في الهواء ، ويتم ذلك عن طريق مرورها في الخلية الكهربائية المشحونة وهنا تشحن الجزيئات ، تدخل الأغبرة والأدخنة إلى وحدة تكون حاملة لشحنات كهربائية وتكون مخالفة لها ، ولذلك تنشأ قوى التجاذب التي  تؤدي إلى تجميع الأدخنة مع الحرص على تنقية الهواء منها .

الشحنات الخاصة  بمشط الشعر:

نجد أنه عند تمرير مشط الشعر على الشعر سوف يكتسب شحنة كهربائية نتيجة المرور ، ويصبح قادرا بشكل قوي على جذب الجسيمات الأخرى الصغيرة التي تعاكسه في هذه الشحنة مثل القصاصات الورقية المختلفة .

فكرة الطباعة التي تكون جافة :

وهي عبارة عن طريقة طباعة تقوم بشكل أساسي على العمل على زيادة الوصلية الكهربائية الخاصة بالمواد والتي تتم عند تعرضها للضوء بشكل مباشر ، كما تتجاذب هذه المواد الخاصة بالطباعة وبالورق ، وهي التي تحمل كل منهم على شحنات متعاكسة مما يؤدي لنزول هذه المواد على الورقة بكل سهولة .
 
 مؤسسة التحاضير الحديثة معكم دائما وتتمنى لكم عام دراسي سعيد .

لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا

يمكنك تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا

او تواصل معنا علي الارقام التالية:👇

https://wa.me/966557977722

https://wa.me/966555107025

تعليقات (0)

إغلاق
whatsapp