بوربوينت درس التأثيرية مادة التربية الفنية نظام المقررات

بوربوينت درس التأثيرية مادة التربية الفنية نظام المقررات

بوربوينت درس التأثيرية مادة التربية الفنية نظام المقررات يسعى المعلمون والمعلمات في المملكة العربية السعودية للحصول على نواتج تعلم مرضية لهم ولأولياء الأمور وذلك من خلال وصول الطلاب والطالبات إلى أعلى مستويات النجاح ، ونجد أن مؤسسة التحاضير الحديثة تلعب دورا هاما في جعل المعلم قادر على تحقيق ذلك ، من خلال ما تعده المؤسسة من تحاضير لجميع المواد ، وتراعي الفروق الفردية بين المعلمين والطلاب .

بوربوينت درس التأثيرية مادة التربية الفنية نظام المقررات

بور بوينت درس التأثيرية تربية فنية مقررات
بور بوينت درس التأثيرية تربية فنية مقررات

تقدم مؤسسة التحاضير الحديثة مجموعة من الشرائح التعليمية التفاعلية الباهرة لشرح درس التأثيرية مادة التربية الفنية مقررات ، لتسهيل مهمة المعلمين والمعلمات وتجعلهم قادرين على الوصول بمستوى الطلاب والطالبات إلى أعلى معدلات التفوق الدراسي .

طرق تحضير مادة التربية الفنية نظام المقررات [varnumber]

طرق تحضير مادة تربية فنية مقررات
طرق تحضير مادة تربية فنية مقررات

مكونات تحضير مادة التربية الفنية نظام المقررات [varnumber]

مكونات مادة التربية الفنية نظام مقررات
مكونات مادة التربية الفنية نظام مقررات

يمكنك الحصول على نسخة دون مقابل من تحضير مادة التربية الفنية نظام المقررات [varnumber]

هنــــــــــــــا

يمكنك معرفة أسعار تحضير مادة التربية الفنية نظام المقررات [varnumber]

هنــــــــــــــــا

يمكنك شراء تحضير مادة التربية الفنية نظام المقررات [varnumber]

هنـــــــــــــــا

شرح درس التأثيرية مادة التربية الفنية نظام المقررات [varnumber]

أهداف درس التأثيرية : 

  • يجب أن يذكر الطالب ما المقصود بفن الأرض .
  • يجب أن يذكر الطالب ما المقصود بالمدرسة التأثيرية .
  • يجب أن يتعرف الطالب على اهتمامات المدرسة التأثيرية .
  • يجب أن يوضح الطالب بداية ظهور المدرسة التأثيرية .
  • يجب أن يذكر الطالب بعض أسماء الفنانين التأثيرين .

لمحة تاريخية عن المدارس الفنية المختلفة :

نجد أن نظرة الناس للفن تغيرت وتوسعت ، عندما اعترض الفنانون في القرن ( 19 ) على مبدأ ( التقليد المثالي للطبيعة ) ، ونجد أن الفن تحول إلى وسيلة إنسانية لكي يعبر بها الإنسان عن مشاعره وإحساسه . ونلاحظ في هذا الوقت ظهور الكثير من المدارس الفنية المختلفة ، ومن أهمها :

  • المدرسة التأثيرية .
  • المدرسة الوحشية .
  • المدرسة التكعيبية .
  • المدرسة المستقبلية .
  • المدرسة السريالية .

لكن في الآونة الأخيرة قد ظهر العديد من المدارس الفنية الأخرى مثل (  فن الأرض-  الفن والفكر- فن البوب آرت – الفن المفاهيمي ) وكثير من الاتجاهات الفنية المختلفة ، ولا نستطيع أن نقول أنها تنتمي إلى عصر، وفيما يلي بعض أمثلة الفنانين المشهورين في تلك المدارس ، ومن أشهر فناني الفن المفاهيمي الفنان السعودي أحمد ماطر عسيري”.

تعريف فن الأرض :

عرف علماء الفن والفنانين هذا الفن أنه فن البيئة الطبيعة ، الذي يمثل عناصر البيئة ويجسدها ويحاكيها مثل ( الأشجار – الأنهار والبحار – الجبال والصخور ) وغيرها من المواد الطبيعية ، وقدت الاهتمام بهذا النوع من الفن في أواخر الستينيات في الولايات المتحدة الأمريكية ، ثم توالى الانتشار في مختلف بلاد العالم ، ومن أشهر الفنانين الذين مارسوا هذا الفن هو الفنان الألماني “ديتمار فورفولد” . 

تعريف المدرسة التأثيرية :

تم تصنيف المدرسة التأثيرية بأنها هي المدرسة التي شرعت في الفنون الحديثة ، لأنها منظور العالم الفني للعناصر الطبيعية وجمالها ، والقيم والعناصر التشكيلية الطبيعيها بها ، وقامت المدرسة التأثيرية بالاهتمام  بدراسة الضوء سواء كان طبيعي أو صناعي وقامت أيضا بدراسة انعكاسات الضوء ، ومن أشهر فنانين هذه المدرسة الفنان الفرنسي “كميل بيسارو”.

ما هي أهم اهتمامات المدرسة التأثيرية ؟

لقد اهتمت المدرسة التأثيرية بتصوير وتجسيد عناصر البيئة الطبيعية بلوحات تعبيرية سريعة ، كي لا يتأثر التصوير الفني بتغير حركات الضوء المستمرة حيث تتسم الألوان بالصفاء والنقاء والوضوح .

متى بدأ ظهور المدرسة التأثيرية ؟

 ظهرت  المدرسة التأثيرية في فرنسا عندما رفض أصحاب القاعات الفنية عرض أعمال الفنانيني الغير متقيدين بالعناصر الفنية المعروفة وقتها  ، حيث قام هؤلاء الفنانون بعمل معرض لهم ، وأطلقوا عليه ( المرفوضات ) .

لمحة تاريخية عن بعض فناني المدرسة التأثيرية :

إن الفنان “بول سيزان” يعتبر مؤسس الفن الحديث ، حيث قام باستخدام اللون الأسود السميك في معظم لوحاته ، وقد عبر عن عناصر الطبيعة باستخدام نموذج هندسي مميز وهو شك الدائرة ، واعتبر هذا  تمهيد لظهور الفن التكعيبي .

تم اعتبار الفنان ( جورج سورا ) هو همزة الوصل بين الفنون القديمة والفنون الحديثة ، حيث اتسمت أعماله بتحليل الألوان واظهارالبعد الثالث .

مؤسسة التحاضير الحديثة :

نرجو أن نكون حققنا الاستفادة الكاملة لكل معلم وكل معلمة أن تكون خدماتنا في أعداد تحاضير مادة التربية الفنية نظام المقررات متميزة وحازت على إعجابكم ، ولنا موعد آخر مع مواد دراسية أخرى .

لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا

يمكنك تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا

او تواصل معنا علي الارقام التالية:👇

https://wa.me/966557977722

https://wa.me/966555107025

تعليقات (0)

إغلاق
whatsapp