بوربوينت خامس ابتدائي الدراسات الإسلامية فكرية الفصل الأول تلعب دراسة مادة الدراسات الإسلامية دورا كبيرا في غرس القيم الدينية في نفوس جميع الطلاب بلا استثناء ، وتساعدهم على تعزيز المبادئ الأخلاقية والسلوكيات الإيجابية كذلك ، كما تسهم بدور مباشر في تعريفهم أساسيات العقيدة الإسلامية الصحيحة وبناء شخصية متوازنة . ونظرا لحاجة طلاب التربية الفكرية إلى طرق مبسطة لشرح وعرض المحتوى التعليمي ، جاءت العروض التوضيحية كأداة تعليمية فعالة تسهم في عرض المادة بأسلوب شيق وجذاب ,
بوربوينت خامس ابتدائي الدراسات الإسلامية فكرية الفصل الأول

تحرص مؤسسة التحاضير الحديثة دائما على تقديم كل ما بشأنه دعم العملية التعليمية وتحسينها وتطويرها كذلك ، وبشكل خاص بالنسبة لطلاب التربية الفكرية ، التي يحتاجون إلى عدد متنوع من الأساليب والوسائل التعليمية التي تسهل عملية الفهم والاستيعاب لديهم كذلك ، لذلك قامت المؤسسة بإعداد وتصميم عروض بوربوينت متكاملة ومبتكرة على درجة عالية من الدقة والتميز لمادة الدراسات الإسلامية للصف الخامس الابتدائي تتميز بما يلي :
- تحتوي على عدد متنوع من العناصر التفاعلية مثل الصوت والحركة والصور البصرية الثابتة والمتحركة .
- تتميز بكونها أداة تعليمية منظمة تدعم المنهج الدراسي ، نظرا لإعدادها وفقا لتوزيع المنهج .
- تتميز بسهولة تعديلها بما يتلاءم مع احتياجات المعلم واحتياجات طلابه .
- تم إعداد تلك العروض بشكل متدرج بحيث تبدأ بالتهيئة ومن ثم المفردات ومن ثم المحتوى التعليمي الخاص بالمادة .
- احتواء الملف على حلول لجميع الأنشطة والتدريبات الموجودة في الكتاب المدرسي .
ورق عمل خامس ابتدائي الدراسات الإسلامية فكرية الفصل الأول

حرصت المؤسسة على إعداد وتقديم أوراق عمل متخصصة ومبتكرة لمادة الدراسات الإسلامية لطلاب التربية الفكرية ، تم تصميمها بعناية وجودة علية لكي تتناسب مع جميع القدرات الذهنية لتلك الفئة من الطلاب ، كما تراعي المؤسسة عند تصميمها لتلك الأوراق تنوع أنماط ومحتوى الأسئلة التعليمية ، ومراعاه التدرج في الصعوبة كذلك ، والسعي نحو تحقيق الأهداف التعليمية المرجوة كما تتميز تلك الأوراق بما يلي :
- تم تصميم الأوراق بلغة سهلة وبسيطة يسهل على الطلاب فهمها .
- تتضمن الأوراق عدد متنوع من الأنشطة والأسئلة المختلفة .
- تتميز بمرونتها العالية نظرا لإعدادها بصيغة الوورد القابلة للتعديل والتخصيص .
- تكون بمثابة أداة تقييم فعالة ، تساعد المعلمين على تقييم الطلاب بشكل دوري وذلك من خلال توفير ورقة عمل متكاملة لكل درس من دروس المادة على حده .
- توفير الأسئلة التي تضمها تلك الأوراق بدون حلول .
تحضير المنصة خامس ابتدائي الدراسات الإسلامية فكرية الفصل الأول

تعد منصة مدرستي واحدة من أهم وأبرز الأدوات الرئيسية في العملية التعليمية ، لذلك قامت المؤسسة بتقديم تحضير إلكتروني شامل ومتكامل عبر منصة مدرستي لمادة الدراسات الإسلامية للصف الخامس الابتدائي ، كما تم إعداد التحضير وفقا للتوزيع المعتمد من قبل الوزارة ، أو من خلال تخصيصه وفقا للتوزيع الخاص بالمعلم ، ويتم من خلاله متابعة حساب المعلم عبر المنصة إما من خلال المتابعة الكاملة وهي متابعة الترم الكامل أو من خلال المتابعة الأسبوعية ، ويتم من خلال هذه الطريقة دخول أحد المعلمين المتخصصين إلى حساب المعلم على المنصة وإضافة التحاضير مباشرة عليها .
كما يشتمل التحضير على جميع المكونات والعناصر الخاصة بالدرس التي تتمثل في ( الأهداف التعليمية – مفردات الدرس – استراتيجيات التدريس – مهارات التفكير – الاختبارات – أساليب ووسائل التقويم – الأنشطة الصفية ) ، وبذلك يتوفر لدى المعلم خطة دراسية متكاملة تساعده على تقديم الدروس بكفاءة ومرونة عالية ، كما توفر المؤسسة طريقة أخرى وهي طريقة التحضير الذاتي من قبل العلم فيقوم بنسخ ولصق الروابط في حسابه مباشرة عبر المنصة وذلك من خلال توفير ملف بي دي اف .
مكونات خامس ابتدائي الدراسات الإسلامية فكرية الفصل الأول

طرق تحضير خامس ابتدائي الدراسات الإسلامية فكرية الفصل الأول

للاطلاع على نموذج من بوربوينت خامس ابتدائي الدراسات الإسلامية فكرية الفصل الأول
لشراء المادة شاملة جميع الملفات والمرفقات انقر على الرابط التالي
نجحت المؤسسة في توفير جميع احتياجات المعلمين ومتطلباتهم وذلك من خلال توفير عدد متنوع من الخدمات التي تتمثل في :
- توفير خدمة إعداد سجلات متنوعة خاصة بملفات الإنجاز والمتابعة .
- تقديم سجلات خاصة بتقييم الأداء الوظيفي مع توفير نسختين ( معلمين ومعلمات ) .
- إعداد جميع أنواع الاختبارات والخطط العلاجية .
- توفير خدمة تحليل المحتوى التعليمي وتحليل النتائج وتوفير سجلات خاصة بالفاقد التعليمي .
- إعداد وتصميم خطط أسبوعية متكاملة تغطي الفصل الدراسي كاملا .
وبهذا أثبتت المؤسسة مدى شموليتها وتكاملها نظرا لتوفيرها لجميع الملفات التعليمية ، بداية من التحاضير الجاهزة والوسائل التعليمية المعينة والمساعدة وصولا إلى مرحلة الاختبارات وتقييم مستوى الطلاب وإعداد خطط علاجية من أجل تحسين نقاط الضعف وتقوية نقاط القوة كذلك وللمزيد انقر على هذا الرابط هنــــــــــــا .