بوربوينت الرياضيات 4 التعليم الثانوي – نظام المقررات بندر الحازمي الفصل الثاني 1442

بوربوينت الرياضيات 4 التعليم الثانوي – نظام المقررات بندر الحازمي الفصل الثاني 1442

بوربوينت الرياضيات 4 التعليم الثانوي – نظام المقررات بندر الحازمي الفصل الثاني 1442

يسر مؤسسة التحاضير الحديثة أن تقدم للمعلمين والمعلمات

بوربوينت الرياضيات 4 التعليم الثانوي – نظام المقررات بندر الحازمي الفصل الثاني 1442

يسر مؤسسة التحاضير الحديثة أن تقدم للمعلمين والمعلمات على تحضير عين معلمين ومعلمات بالأضافة إلى تحضير دروس المادة  :

الأهداف التعلمية لكل درس علي حدي

                  •  1- ان تتعرف الطالبة على العبارات النسبية.
                    2ـ أن تبسط الطالبة عبارات نسبية
                    3 -أن توضح الطالبة كيفية تبسيط كسور مركبة.
                    4 -أن تقوم الطالبة بدراسة المثال وفق المطلوب للمساعدة على الفهم.

"<yoastmark


بوربوينت الرياضيات 4 التعليم الثانوي – نظام المقررات بندر الحازمي الفصل الثاني 1442

الأهداف التعليمية العامة :

1 .تعزيز العقيدة اإلسالمية التي تستقيم بها نظرة المتعلم للكون واإلنسان والحياة في الدنيا واآلخرة.
2 .تعزيز قيم المواطنة والقيم االجتماعية لدى المتعلم.
3 .المساهمة في إكساب المتعلمين القدر المالئم من المعارف والمهارات المفيدة، وفق تخطيط منهجي يراعي خصائص المتعلمين في هذه
المرحلة.
4 .تنمية شخصية المتعلم شمولياً؛ وتنويع الخبرات التعليمية المقدمة له.
5 .تقليص الهدر في الوقت والتكاليف، وذلك بتقليل حاالت الرسوب والتعثر في الدراسة وما يترتب عليهما من مشكالت نفسية واجتماعية
واقتصادية، وكذلك عدم إعادة العام الدراسي كامالً.
6 .تقليل وتركيز عدد المقررات الدراسية التي يدرسها المتعلم في الفصل الدراسي الواحد.
7 .تنمية قدرة المتعلم على اتخاذ القرارات الصحيحة بمستقبله، مما يعمق ثقته في نفسه، ويزيد إقباله على المدرسة والتعليم، طالما أنه
يدرس بنا ًء على اختياره ووفق قدراته، وفي المدرسة التي يريدها.
8 .رفع المستوى التحصيلي والسلوكي من خالل تعويد المتعلم للجدية والمواظبة.
9 .إكساب المتعلم المهارات األساسية التي تمكنه من امتالك متطلبات الحياة العملية والمهنية من خالل تقديم مقررات مهارية يتطلب
دراستها من قبل جميع المتعلمين.
10 .تحقيق مبدأ التعليم من أجل التمكن واإلتقان باستخدام استراتيجيات وطرق تعلم متنوعة تتيح للمتعلم فرصة البحث واالبتكار والتفكير
اإلبداعي.
11 .تنمية المهارات الحياتية للمتعلم، مثل: التعلم الذاتي ومهارات التعاون والتواصل والعمل الجماعي، والتفاعل مع اآلخرين والحوار
والمناقشة وقبول الرأي اآلخر، في إطار من القيم المشتركة والمصالح العليا للمجتمع والوطن.
12 .تطوير مهارات التعامل مع مصادر التعلم المختلفة و التقنية الحديثة والمعلوماتية و توظيفها ايجابيا في الحياة العملية
13 .تنمية االتجاهات اإليجابية المتعلقة بحب العمل المهني المنتج، واإلخالص في العمل وااللتزام به.

  • "<yoastmark

بوربوينت الرياضيات 4 التعليم الثانوي – نظام المقررات بندر الحازمي الفصل الثاني 1442

 الأهداف الخاصه لمادة الرياضيات :

ان يتعرف المتعلم على لغة الرياضيات وخصائصها، والدور الذي تلعبه الرموز في إكساب لغة الرياضيات الدقة والوضوح
واالختصار.
 أن يستخدم المتعلم لغة الرياضيات في التعبير عن أفكاره، وإيصالها إلى اآلخرين بدقة ووضوح.
 أن ينمي المتعلم فهمها لطبيعة الرياضيات وبنيتها.
 أن ينمي المتعلم قدرته على التفكير المنطقي والبرهان الرياضي، واستخدام ذلك في فهم المشكالت وحلها.
 أن ينمي المتعلم مهاراته في إجراء الحسابات باستخدام وسائل متنوعة، وأن يصاحب هذه المهارة الدقة والفهم والفعالية.
 أن يدرك المتعلم الدور الحضاري واالجتماعي للمعرفة الرياضية وتطورها على مر العصور، وكيف أسهمت في التقدم الحضاري
والثقافي لألمم والشعوب.

"<yoastmark


بوربوينت الرياضيات 4 التعليم الثانوي – نظام المقررات بندر الحازمي الفصل الثاني 1442

 يمكنك الحصول على بوربوينت الرياضيات 4 التعليم الثانوي – نظام المقررات بندر الحازمي الفصل الثاني من خلال الطلب و التسجيل من الرابط ادناه لمؤسسة التحاضير الحديثة  

مؤسسة التحاضير الحديثة

www.mta.sa

للطلب من هنا

www.mta.sa/c

لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا

يمكنك تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا

او تواصل معنا علي الارقام التالية:👇

https://wa.me/966557977722

https://wa.me/966555107025

تعليقات (0)

إغلاق
whatsapp