اوراق مهارات حاسب آلي اول ثانوى النصف الأول

اوراق مهارات حاسب آلي اول ثانوى النصف الأول

اوراق مهارات حاسب آلي اول ثانوى النصف الأول تقدمها لكم مؤسسة التحاضير الحديثة بكافة طرق التحاضير الخاصة بالمادة – عرض بور بوينت مختلف لكل درس – البرنامج التعليمي للمادة – التحضير الوزاري للدروس – الخطة الفردية لكل درس – الطريقة العرضية للدرس – تحضير المسرد – ورق عمل.

اوراق مهارات حاسب آلي اول ثانوى النصف الأول

طريقة التعلم النشط + التحضير الوزاري + الخطة الفردية + الطريقة العرضية + تحضير المسرد + بوربوينت + ورق عمل + الطريقة البنائية + تحضير التعلم الرقمي + التحضير الثلاثي + طريقة الملك عبد الله

اوراق مهارات حاسب آلي اول ثانوى النصف الأول
اوراق مهارات حاسب آلي اول ثانوى النصف الأول


يمكنكم كذالك تسجيل الطلب

إلكترونياً عن طريق الرابط

https://c.mta.sa

كذلك يمكننا التوصيل عن طريق الايميل او سمسا لجميع مدن المملكة

حسب طلبكم ( سي دي _ طباعة ملونة _ طباعة عادية)

ايميل المبيعات

[email protected]

حاجة النظم والمؤسسات التربوية في الأقطار العربية، والإسلامية إلى أهداف تربوية:

والسبب الذي يجعل البحث في أهداف التربية السليمة أمرا هامًّا هو أن هناك ضرورة ملحة إلى بلورة أهداف تربوية محددة تتصف بالأصالة والمعاصرة سواء. فما زالت النظم والمؤسسات التربوية القائمة في الأقطار العربية، والإسلامية تعاني في هذا المجال من أمرين اثنين:

الأمر الأول: إن النظم والمؤسسات التربوية التي أنشئت في هذه الأقطار على النمط الأوربي والأمريكي ما زالت مغتربة ثقافيا وتربويا في هاتين القارتين.

وهي في هذا الاغتراب، والتقليد تحتفظ دائما بفجوة تربوية واسعة بينها، وبين النظم التي تقلدها. وهذا أمر كامن في طبيعة التقليد نفسه إذ لا يمكن للمقلد أن يلحق بمن يقلده،

أو يتساوى معه ماديًّا ونفسيًّا وعقليًّا. ففي الوقت الحاضر – مثلًا- تراجع الدوائر التربوية في أمريكا وأوربا تراث أمثال ديوي وسكنر وفرويد مراجعة جذرية شجاعة،

ولكن المؤسسات التربوية في الأقطار العربية والإسلامية ما زالت تعتمد على الترجمات، التي نقلت عن هذا التراث قبل عشرين سنة أو ثلاثين أو أكثر بكثير.

ولعل المثال التالي يقدم نموذجا واضحا للفجوة التربوية المشار إليها بين كلا النوعين من المؤسسات. ففي عام 1958 وضع فيليب هـ. فينكس كتابه – فلسفة التربية- متأثرًا بالمثالية القديمة، وفي عام 1982 نشرت ترجمته دار النهضة العربية بالقاهرة بعد أن قدمت له بأنه عمل تربوي جديد يلبي حاجة الطلبات المتزايدة من الباحثين، والدارسين ويسد ثغرة تربوية هامة.

والإحساس بهذه الفجوة المعرفية دفع بعض الجامعات العربية إلى استعمال اللغات الأجنبية مباشرة في التدريس رغم ما في ذلك من أخطار الانصهار الثقافي، والاضطراب الاجتماعي.

اوراق مهارات حاسب آلي اول ثانوى النصف الأول
اوراق مهارات حاسب آلي اول ثانوى النصف الأول

الأهداف العامة لنظام المقررات في اوراق مهارات حاسب آلي اول ثانوى النصف الأول

يهدف نظام المقررات بالمرحلة الثانوية في اوراق مهارات حاسب آلي اول ثانوى النصف الأول إلى إحداث نقلة نوعية في التعليم الثانوي، بأهدافه وهياكله وأساليبه ومضامينه، ويسعى إلى تحقيق الآتي:

  • تحقيق أهم سياسيات التعلم في الممملكة العربية السعودية في التعليم الثانوي
  • تثبيت العقائد الاسلامية لدي الطلاب حتي تستقيم نظرتهم إلي الكون والحياة
  • ترسيخ قيم المواطنة وقيم الاجتماعية لدي نفوس الطلاب
  • اكساب الطلاب المتعلمين المهارات والمعارف التي تفيدهم وفق التخطيط المنهجي الذي يراعي الطلاب في مرحلتهم الثانوية
  • النمو بشخصية الطلاب والعمل علي تنوع الخبرات التعليمية التي يقدمها التعليم لهم.
  • تقليل إهدار الوقت والتكلفة لكل طالب في التعليم بتقليل حالات رسوبهم وتعثرهم الدراسي وعدم اكمال العام الدراسي بشكل كامل وما يترتب علي ذلك من المشاكل النفسية والاجتماعية والاقتصادية التي تتسبب للطلاب
  • التقليل من عدد المقررات الدراسية الذي يدرسها الطالب في الفصل الدراسي والعمل علي تركيزها ومضمونها
  • تعويد الطلاب في مرحلتهم الثانوية علي الجدية والمواظبة وكذلك العمل علي رفع مستواهم التحصيلي و السلوكي
  • اكتساب الطلاب بعض المهارات التي تمكنهم من تحقيق متطلبات الحياة العملية والمهنية ويتحقق ذلك بتقديم مقررات بها مهارية يتم دراستها من قبل الطلاب .

ويأتي تحضير اوراق مهارات حاسب آلي اول ثانوى النصف الأول لدي مؤسسة التحاضير الحديثة داعماً لرؤية المملكة العربية السعودية (2030) التي تتجه نحو الاستثمار في العلم والتعليم وضمان حصول جميع الطلاب علي فرص للتعليم الجيد فقدمت عرض لمحتوي المادة بأسلوب مشرق وتنظيم فعال للتدريس بالاضافة إلي تضمين المحتوي علي أهم الصور التوضيحية المعبرة عن كل درس وكذلك يشتمل أهم الأنشطة المتنوعة نظراً لإختلاف المستويات التعليمية بين الطلاب حتي يحقق المحتوي الذي نقدمه لكم الأهداف المرجوة منه

 

 

لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا

يمكنك تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا

او تواصل معنا علي الارقام التالية:👇

https://wa.me/966557977722

https://wa.me/966555107025

تعليقات (0)

إغلاق
whatsapp