الفاقد التعليمي مادة احياء 3 مقررات 1442 هـ

الفاقد التعليمي مادة احياء 3 مقررات 1442 هـ

الفاقد التعليمي مادة احياء 3 مقررات 1442 هـ .. نظرا للاثر المتوقع فى حدوث فجوة ملحوظة فى الفاقد التعليمى لطلاب وطالبات المرحلة الابتدائيه قامت مؤسسة التحاضير الحديثه بحصر المهارات الاساسية للطالب ودعمها بأمثلة وتمارين تعالج الفاقد التعليمى لتلك المهارات الخاصة بالمادة.

واضافة على ما سبق نقدم الإختبار القبلى للمادة، وكذلك الإختبار البعدى الخاص لمادة الاحياء 3 مقررات 1442 هـ .

الفاقد التعليمي مادة احياء 3 مقررات 1442 هـ 

 

الفاقد التعليمي مادة احياء 3 مقررات 1442 هـ
الفاقد التعليمي مادة احياء 3 مقررات 1442 هـ

الاختبار القبلى او التشخيصى فى الفاقد التعليميى احياء 3 مقررات :

ويعتبر الاختبار القبلي أو التشخيصى هو عبارة عن قياس مهم جدا لقياس مستوى الفاقد التعليميى ومقدارة ونسبته بين الطلاب لتحديده والقدره على علاجه فيما بعد . 

الفاقد التعليمى:

المقصود به التقويم البنائى اى ما يقدمه المعلم من شروحات وإثراءات وحصص علاجيه للطالب.

الاختبار البعدى:

هو الاختبار الختامى وتقييم ما تم فى الفترة السابقه وقياس مدى وصول الفائدة وتحقيق الهدف.

الفاقد التعليمي مادة احياء 3 مقررات 1442 هـ
الفاقد التعليمي مادة احياء 3 مقررات 1442 هـ

مثال على قياس الفاقد التعليمى فى الماده وطرق علاجه:

يتم قياس الفاقد التعليمى من خلال اختبار الطالب فى عناصر الدرس ومحتواه ومشتملاته التى يجب على الطالب معرفتها والالمام بها .

وفى حالة عدم مقدرة الطالب على الإجابه الصحيحه :

أولا يقوم المعلم بالتغذيه الراجعه للطالب من خلال الشرح و ضرب الامثله، وهذا ما يسمى بالفاقد التعليمى للطالب.
ثانيا يتم عمل الاختبار الختامى للطالب للتأكد من وصول المعلومه للطالب بالشكل الامثل وبطريقه علاجيه.

الخطه العلاجيه فى الفاقد التعليمي :

  • الرجوع اللى موقع منصتى – عين.
  • فصل افتراضى من معلم المادة.
  • اختبار الكترونى.
  • واجبات – انشطه.
  • إثراءات (فيديوهات – رابط – اوراق عمل ).

ضوابط تحديد الفاقد التعليمى :

  • ان يعيق عدم التمكن منها تعلم الطالب فى مرحلة جديده.
  • تحديد المقرر او المقررات اللاحقه المتضمنه للفاقد.
  • ان يكون عدم التمكن منها ظاهره متكرره فى فئه معتبره من الطلاب.
  • طرق واساليب تعليم وتدريب الطلاب على الفاقد التعليمى.
  • التهيئه الذهنيه للطلاب من خلال جذبهم للدرس.
  • اثارة الدافعيه للطلاب للتعلم و التركيز وتفعيل اساليب متنوعه للتعزيز.
  • تفعيل استراتيجيات التدريس المناسبه.
  • التنوع فى الانشطة حسب انماط التعلم.
  • ربط الماده بالواقع والخبرات السابقه.
  • التنوع فى الاسئله والالتزام بضوابط بناء الاسئله والاختبارات.
  • التنوع فى ادوات التقويم.
الفاقد التعليمي مادة احياء 3 مقررات 1442 هـ
الفاقد التعليمي مادة احياء 3 مقررات 1442 هـ

 

الفاقد التعليمي مادة احياء 3 مقررات 1442 هـ

لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا

يمكنك تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا

او تواصل معنا علي الارقام التالية:👇

https://wa.me/966557977722

https://wa.me/966555107025

تعليقات (0)

إغلاق
whatsapp