أوراق مهارات كيمياء ثالث ثانوى النصف الأول

أوراق مهارات كيمياء ثالث ثانوى النصف الأول

أوراق مهارات كيمياء ثالث ثانوى النصف الأول تقدمها لكم مؤسسة التحاضير الحديثة بكافة طرق التحاضير الخاصة بالمادة مع المرفقات الخاصة بمادة أوراق مهارات كيمياء ثالث ثانوى النصف الأول

سجلات التقويم والمهارات حسب نظام نور – حل أسئلة الكتاب – أورق قياس لكل درس – أوراق عمل لكل درس – سجل إنجاز المعلمة – مجلدات اختبارات متنوعه – المسرد – ثلاثة عروض بوربوينت لكل درس من الدروس كما يتوفر معهم كتاب الطالبة و دليل المعلمة – اثراءات – خرائط ومفاهيم – شرح متميز بالفيديو لجميع دروس المنهج – سجل إنجاز الطالبة .

أوراق مهارات كيمياء ثالث ثانوى النصف الأول

أوراق مهارات كيمياء ثالث ثانوى النصف الأول
أوراق مهارات كيمياء ثالث ثانوى النصف الأول

يتوفر بها :

التحضير بالطريقة البنائية + التحضير بالطريقة الثلاثية + التحضير بطريقة وحدات الملك عبد الله + التحضير بطريقة المسرد 1 + التحضير بالطريقة البنائية (فواز الحربي) + التحضير وفق استراتيجيات التعليم الحديثة + التحضير بطريقة التعلم النشط . مع اوراق العمل لكل درس .

يمكنكم كذلك تسجيل الطلب

إلكترونياً عن طريق الرابط

https://c.mta.sa

كذلك يمكننا التوصيل عن طريق الايميل او سمسا لجميع مدن المملكة

حسب طلبكم ( CD _ طباعة ملونة _ طباعة عادية)

كما يمكنا أضافة المادة على حسابتهم بالمنصة التعلمية من واجبات وعروض واوراق عمل واسئلة علي أيدي مجموعة م الخبراء الاحترافين في اعمال المنصة .

ايميل المبيعات

[email protected]

الأهمية القصوى لدراسة مادة الكيمياء

لعلم الكيمياء مزايا عدةٌ لا تقتصر على ميدانٍ دون أحدث، فتشتمل على فائدتها في ساحات الصحة والصناعة والتجارة والمجالات العسكرية وغيرها من الميادين، ومن مزاياها نذكر ما يلي :

1- دورها في القطاع الطبي والعقاقير، فصناعة الأدوية والعلاج تعتمد على نحوٍ إجمالي على المواد الكيماوية التي يشطب تحليلها وفحصها وإجراء الامتحانات أعلاها، كي تكون مستعدةً للاستعمال الإنساني .

2- تدخل الكيمياء في غير مشابه الصناعات التي تدخل المكاسب وتزيد من دخل الجمهورية ككل ودخل أفرادها، ولقد تستعمل الكيماويات في تصنيع البضائع المتغايرة؛
مثل مواد ومستحضرات التحسين والطلاء والمواد المصنوعة من البلاستيك، وتصنيع النسيج، وغيرها العديد من الصناعات.

3- عن طريق دراسة الكيمياء يتم مفاضلة المواد النافعة والنافعة عن المواد السامة التي تهدد الحالة الصحية للإنسان، وبذلك البقاء بعيدا عنها والتوقف عن استخدامها.

4- تعاون الكيمياء على ترقية مواصفات المواد المتغايرة عن طريق إضافة عدد محدود من المواد إليها،
فتصبح المواد الرسمية ذات استفادةٍ ومكسبٍ أضخم على يد النفع من المواد الخام وتحويلها لمنتجاتٍ نافعة .

5- استعمال الكيمياء في ميادين الصناعات الحربية؛ مثل تصنيع الأسلحة المتنوعة كالقنابل والمتفجرات، الموضوع الذي يكسب الدول الشدة والهيبة ، ويمنح لها الحراسة من المجازفات الخطيرة الخارجية، وخوض الحروب لدى الاحتياج وبذلك تحري النصر

أوراق مهارات كيمياء ثالث ثانوى النصف الأول
أوراق مهارات كيمياء ثالث ثانوى النصف الأول

الأهداف العامة لنظام المقررات في أوراق مهارات كيمياء ثالث ثانوى النصف الأول

الهدف الأسمى في نظام المقررات بالمرحلة الثانوية في أوراق مهارات كيمياء ثالث ثانوى النصف الأول هو إحداث تغيير جذري في التعليم الثانوي بأساليبه المختلفة وهيكله وأهدافه العامة، ومنها :

  • تحقيق أهم سياسيات التعلم في المملكة العربية السعودية في التعليم الثانوي.
  • تثبيت العقائد الاسلامية لدى الطلاب حتى تستقيم نظرتهم إلى الكون والحياة.
  • ترسيخ قيم المواطنة وقيم الاجتماعية لدى نفوس الطلاب.
  • اكساب الطلاب المتعلمين المهارات والمعارف التي تفيدهم وفق التخطيط المنهجي الذي يراعي الطلاب في مرحلتهم الثانوية
  • النمو بشخصية الطلاب والعمل على تنوع الخبرات التعليمية التي يقدمها التعليم لهم.
  • تقليل إهدار الوقت والتكلفة لكل طالب في التعليم بتقليل حالات رسوبهم وتعثرهم الدراسي وعدم اكمال العام الدراسي بشكل كامل وما يترتب على ذلك من المشاكل النفسية والاجتماعية والاقتصادية التي تتسبب للطلاب.
  • تقليل أعداد المقررات والمناهج الدراسية التي يجب على الطالب درسها في الفصل الدراسي والتركيز على المضمون المتواجد في هذه المقررات.
  • تعويد الطلاب في مرحلتهم الثانوية على الجدية والمواظبة وكذلك العمل علي رفع مستواهم التحصيلي و السلوكي.
  • اكتساب الطلاب بعض المهارات التي تمكنهم من تحقيق متطلبات الحياة العملية والمهنية ويتحقق ذلك بتقديم مقررات بها مهارية يتم دراستها من قبل الطلاب.

ليس هذا فقط ما نقدمه لمعلمين ومعلمات المملكة بل نسعي دائما أن نكون لهم خير سند في العملية التعلمية ويأتي تحضير أوراق مهارات كيمياء ثالث ثانوى النصف الأول لدي مؤسسة التحاضير الحديثة داعماً لرؤية المملكة العربية السعودية (2030) التي تتوجه باتجاه الاقتصاد في العلم والتعليم وضمان حصول جميع التلاميذ علي فرص للتعليم الجيد.

لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا

يمكنك تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا

او تواصل معنا علي الارقام التالية:👇

https://wa.me/966557977722

https://wa.me/966555107025

تعليقات (0)

إغلاق
whatsapp