أوراق عمل مادة الهندسة ثاني ثانوي مسارات الفصل الدراسي الأول

أوراق عمل مادة الهندسة ثاني ثانوي مسارات الفصل الدراسي الأول

أوراق عمل مادة الهندسة ثاني ثانوي مسارات الفصل الدراسي الأول أن علم الهندسة من العلوم المهمة التي تحرص وزارة التعليم على الاهتمام بتدريسه لطلاب المسارات نظراً لاندماجهم فيما بعد في سوق العمل وهو من أهم العلوم التي يجب أن يتقنها طلاب المسارات في المرحلة الثانوية .

فالهندسة علم يرتبط بالناحية العملية والعلمية فلا بد من أن ندرس الهندسة بشكل صحيح وأن يربط الطالب بين الجانب النظري والجانب العملي فيها ، ومن هنا يأتي دور مؤسسة التحاضير الحديثة التي تسعى إلى تقديم كل ما يحتاج إليه المتعلمون وتوفير كافة المرفقات المتعلقة بمقررات الهندسة لطلاب المسارات لكي يستفيدوا منها ولكي يستطيع المعلم أن يتمكن من شرح الدرس بطريقه جيدة وأن يتفاعل الطلاب مع المعلم في الجانب النظري والجانب العملي .

أوراق عمل مادة الهندسة ثاني ثانوي مسارات الفصل الدراسي الأول

أوراق عمل مادة الهندسة ثاني ثانوي مسارات الفصل الدراسي الأول
أوراق عمل مادة الهندسة ثاني ثانوي مسارات الفصل الدراسي الأول

كما يتوافر لدينا مؤسسة التحاضير الحديثة مجموعة كبيرة من أوراق العمل التي يستفيد منها المعلم ليتأكد من فهم الطلاب للشرح وتساعد الطالب على فهم أجزاء المقرر المختلفة ويستطيع الطالب أن يبدع في حل الأسئلة والتدريبات وتحليل الأفكار الموجودة في أوراق العمل لكي يتمكن من ربط العلاقات بين المسائل وبعضها البعض وأيضا يتأكد الطالب من مدى فهمه لكل أجزاء الدرس التي تم شرحها .

مكونات مادة الهندسة ثاني ثانوي مسارات الفصل الدراسي الأول [varnumber]

مكونات مادة الهندسة ثاني ثانوي مسارات الفصل الدراسي الأول
مكونات مادة الهندسة ثاني ثانوي مسارات الفصل الدراسي الأول

طرق تحضير مادة الهندسة ثاني ثانوي مسارات الفصل الدراسي الأول [varnumber]

طرق تحضير مادة الهندسة ثاني ثانوي مسارات الفصل الدراسي الأول
طرق تحضير مادة الهندسة ثاني ثانوي مسارات الفصل الدراسي الأول

لمتابعة كل ما هو جديد ومعرفة كيفية شراء مادة الهندسة ثاني ثانوي مسارات [varnumber]

هنــــــــــــــــــــــا

أوراق عمل مادة الهندسة ثاني ثانوي مسارات الفصل الدراسي الأول [varnumber]

إن مقرر الهندسة من أهم المقررات التي يتعلم منها الطلاب المفاهيم الهندسية والنظريات المختلفة التي لها علاقة بمختلف تخصصات الهندسة .

مفهوم علم الهندسة :

إن الهندسة هي علم يستخدم التطبيقات المختلفة لتصميم الهياكل والمنشآت والأدوات المتعددة كما أنه من العلوم التي تعتمد على الناحية العلمية والتطبيق والتجربة وللهندسة مجالات متعددة ومتنوعة فهي من أهم العلوم التي تقوم عليها المجتمعات .

الهندسة في العصور المختلفة :

الهندسة من العلوم التي ظهرت منذ عصور ما قبل التاريخ حيث قام الإنسان بابتكار العجلة وابتكار السهم الفأس وعده ابتكارات لكي تمكنه من التفاعل مع البيئة التي يعيش فيها ، والحصول على الطعام فهو علم يحتاج إلى الأفكار الهندسية ، وهناك العديد من الحضارات التي ظهرت قديما اعتمدت اعتمادا كليا على الهندسة مثل الحضارة المصرية القديمة وبلاد الإغريق وبلاد العراق وحضارة الهند والصين وغيرها من الحضارات التي اعتمدت اعتمادا كليا على علم الهندسة .

الهندسة في العصور القديمة :

ظهرت الهندسة منذ أقدم العصور مع اختراع الإنسان للعجلة والروافع التي ترفع المياه إلى أعلى وان كلمه المهندس هي كلمه لها جذور إنجليزية ولاتينية منذ القدم ، فالمهندسون هم الذين يبتكرون الأعمال التي تساعد على حل المشكلات التي يواجهها البشر ، نجد أن المصري القديم الذي بنى الأهرامات واعتمد فيها على علم الهندسة وأيضا في بلاد العراق القديمة الذين بنوا المعابد التي عرفت باسم الزاقورات ، واعتمدوا بشكل أساسي على علم الهندسة وأيضا الحضارات الأخرى في بلاد اليونان والرومان وأغلب الإمبراطوريات اعتمدت على علم الهندسة فنجد أن أغلب عجائب الدنيا السبع قائمة على أعمال هندسية .

العصور الوسطى وعصر الإسلام والاختراعات الهندسية :

في العصور الوسطى كانت الإمبراطورية الرومانية وبلاد الغرب تعاني من تأخر شديد وكان في ذلك الوقت ازدهر المسلمون في علم الهندسة ، فنجد الكثير من العلماء المسلمين لهم دور أساسي في الهندسة حيث أقاموا المنشآت التي تدل على تقدم المسلمين ، حيث قاموا بتطوير المضخات التي تعمل بالرياح وهي أول ما ظهرت كانت في القرن التاسع الميلادي ، وهذا دليل على تطور علم الهندسة عند المسلمين حيث اهتم الإسلام بالعلم والثقافة ومن هنا برع المسلمون في التصميمات المختلفة وفي الأعمال الهندسية .

مؤسسة التحاضير الحديثة :

نحرص على تقديم كافة التحاضير الخاصة بمادة الهندسة لطلاب الصف الثاني الثانوي مسارات ، ونتشرف أن نكون في المقدمة بين جميع المؤسسات ونحرص على تقديم جميع المرفقات الخاصة بمقرر الهندسة من أجل تطوير التعليم .

لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا

يمكنك تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا

او تواصل معنا علي الارقام التالية:👇

https://wa.me/966557977722

https://wa.me/966555107025

تعليقات (0)

إغلاق
whatsapp