ورق عمل مادة كفايات لغوية 4 درس انواع القراءة السريعة مقررات 1442 هـ
ورق عمل مادة كفايات لغوية 4 درس انواع القراءة السريعة مقررات 1442 هـ… تقدم مؤسسه التحاضير الحديثة لكل من المعلمين والمعلمات والطلبة والطالبات ورق عمل مادة كفايات لغوية 4 مقررات كما تقدم مؤسسة التحاضير الحديثة التحاضير المختلفة والمتنوعة الخاصة بمادة كفايات لغوية 4 درس انواع القراءة السريعة مع حلول الاسئلة وعروض الباور بوينت المتنوعة مع شرح بالفيديو وافى لدروس المادة، كل ذلك مع دليل المعلم وتحاضير الوزارة وسجلات التقويم والورق عمل واوراق العمل وتحاضير عين والخرائط والمفاهيم لمادة كفايات لغوية 4 درس انواع القراءة السريعة مقررات.
ورق عمل ماده كفايات لغوية 4 مقررات 1442 هـ
ورق عمل مادة كفايات لغوية 4 درس انواع القراءة السريعة مقررات 1442 هـ
ويمكنكم مشاهدة نماذج من تحاضير الدروس والحصول ايضا علي الورق عمل المجاني لماده كفايات لغوية 4 مقررات 1442 هـ من خلال هذا الرابط : ماده كفايات لغوية 4 مقررات 1442 هـ
ورق عمل مادة كفايات لغوية 4 درس انواع القراءة السريعة مقررات 1442 هـ
ورق عمل مادة كفايات لغوية 4 درس انواع القراءة السريعة مقررات 1442 هـ
كما تقدم لكم مؤسسة التحاضير الحديثة كل الاهداف الخاصه بـ مادة كفايات لغوية 4 مقررات 1442 هـ وهى :
التواصل اللغوي الناجح بالعربية الفصحى (حديثا وقراءة وكتابة) في المواقف اللغوية المناسبة
– ورق عمل فهم النصوص ( المقروءة و المسموعة ) ، وتحليلها ، وتقويمها .
– اتباع استراتيجيات مختلفة للقراءة : بحسب هدفها:القراءة التصفحية أو التفحصية أو السريعة أو الـمركزة أو التحليلية أو النقدية، وبحسب نوع النص: ديني أو علمي أو أدبي أو وظيفي.
– ورق عمل الدراسة والتعلم الذاتي.
– ورق عمل التفكير : العلمي والناقد والإبداعي.
الكفايات اللغوية
الكفايات النحوية :
– تحديد الوظائف النحوية والأنماط الجملية في النصوص.
– التمييز بين المفاهيم النحوية المتعلقة بالوظائف النحوية للكلمات الـمعربة .
– التأكد من الصحة النحوية للنصوص التي يكتبها أو يستعد لإلقائها.
الكفايات التواصلية :
– تحقيق خطاب لغوي منظم وسليم ومؤثر.
– استخدام اللغة الفصحى للتعبير عن أفكاره وأغراضه في المواقف اللغوية المختلفة .
– اتباع استراتيجيات لغوية وعقلية واتصالية للتأثير على الآخرين وإقناعهم .
– احترام آداب الحوار والاستماع وآداب الاختلاف في الرأي .
– مراعاة الأعراف الاجتماعية اللغوية ، والظروف المحيطة بالخطاب؛ لإنتاج الخطاب أو فهمه .
الكفايات الكتابية :
– تطبيق الورق عمل الأساسية للتعبير الكتابي
– استخدام أساليب مختلفة من التعبير بحسب الغرض من الكتابة: الكتابة المعرفية أو السردية أو الإقناعية أو الوظيفية أو الانفعالية .
– توظيف أساليب بلاغية، واستراتيجيات إقـناعية، تجلو الفكرة، وتجعلها أكثر إشراقا وتأثيرا.
– التأكد من خلو ما يكتبه من الأخطاء النحوية والإملائية.
– استخدام انواع القراءة السريعة ذات الأهمية في فهم دلالات النص في مواضعها المناسبة .
الكفايات القرائية :
– اختيار الاستراتيجية المناسبة للقراءة بحسب الهدف، وبحسب نوع النص.
– تحليل البنية الـمعرفية للنصوص العلمية، والبنية الأسلوبية الجمالية للنصوص الأدبية، و تقويمهما في ضوء معايـير موضوعية.
– فهم عبارة النص الـمقروء ودلالاته الضمنية وما وراء سطوره.
– اتباع أساليب داعمة للفهم القرائي،مثل: التخطيط، وتلخيص الأفكار، ورسم مخطط الموضوع، والتعليق، و إعادة إنتاج دلالة النص .
– تحليل ألفاظ النص و أفكاره وحججه؛ للوصول إلى أغراض من مثل: معرفة بيئة النص وزمنه وشخصية كاتبه ورؤيته وموقفه من الموضوع .
– اتباع استراتيجية جيدة للدراسة والاستذكار والاستعداد للاختبارات المدرسية وأدائها.
الكفايات الذهنية وورق عمل التفكير :
– اتباع استراتيجيات مناسبة لتعميق الفهم وتلخيص المعرفة : خرائط المفاهيم أو الجداول أو التشجير أو التوزيع أو التوفيق…
– التمكن من ورق عمل التفكير العلمي وحل المشكلات: الملاحظة والتصنيف والتنظيم و التفسير و التنبؤ و فرض الفروض واختبار الفروض و التعميم.
ورق عمل مادة كفايات لغوية 4 درس انواع القراءة السريعة مقررات 1442 هـ
بإمكانك طلب شراء المادة او الحصول على التوزيع المجانى للمادة من خلال هذا الرابط :
عناصر المقال