مهارات درس تنوع الطلائعيات مدخل إلى الفطريات مادة الأحياء 1 مقررات العام 1440

تقدم لكم مؤسسة التحاضير الحديثة مهارات درس تنوع الطلائعيات مدخل إلى الفطريات مادة الأحياء 1 مقررات العام 1440 لكل المعلمين والمعلمات . كما تقدم لكم حل اسئلة بالإضافة إلي عروض العمل وباور بوينت مع حل كتاب الطالب وكتاب المعلم و بكل طرق التحضير الممكنة.

نقدم مع مهارات درس تنوع الطلائعيات مدخل إلى الفطريات توزيع مادة الأحياء 1 مقررات العام 1440

مهارات درس تنوع الطلائعيات مدخل إلى الفطريات مادة الأحياء 1 مقررات العام 1440

مهارات درس تنوع الطلائعيات مدخل إلى الفطريات مادة الأحياء 1 مقررات العام 1440

كما نقدم مع المادة مهارات على كافة دروس مادة الأحياء 1 مقررات 1440

مهارات درس ( مدخل إلى علم الأحياء طبيعة العلم وطرائقه )
مهارات درس ( تاريخ التصنيف التصنيف الحديث )
مهارات درس ( البكتريا )
مهارات درس ( الفيروسات والبريونات )
مهارات درس ( مدخل إلى الطلائعيات )
مهارات درس ( تنوع الطلائعيات مدخل إلى الفطريات )
مهارات درس ( تنوع الفطريات وبيئتها )
مهارات درس ( خصائص الحيوانات )
مهارات درس ( مستويات جسم الحيوان الاسفنجيات واللاسعات )
مهارات درس ( الديدان المفلطحة الديدان الاسطوانية والدوريات )
مهارات درس ( الرخويات الديدان الحلقية )
مهارات درس ( تنوع المفصليات خصائص المفصليات )
مهارات درس ( الحشرات وأشباهها )
مهارات درس ( خصائص شوكيات الجلد )
مهارات درس ( اللافقاريات الحبلية )

كما نقدم مع مهارات درس تنوع الطلائعيات مدخل إلى الفطريات مادة الأحياء 1 مقررات العام 1440

بعض من الأهداف الخاصة لمادة الأحياء (1) مقررات 1440

أولاً: مساعدة المتعلمين على تعميق العقيدة الإسلامية في نفوسهم وترسيخ الإيمان بالله في قلوبهم، وتنمية اتجاهات إيجابية نحو الإسلام وقيمه:

من خلال دراستهم المخلوقات الحية وما أودع الله فيها من خصائص دالة على عظيم قدرته وبالغ حكمته، وتنمية ميل الطالب إلى البحث عن آيات الله في نفسه وفي سائر الأحياء، وتمكين الأنتماء الحي لأمة الإسلام، ودعم العقيدة الإسلامية التي تستقيم بها نظرة الطالب إلى الكون والإنسان والحياة في الدنيا والآخرة، وتزويده بالمفاهيم الأساسية التي تجعله معتزاً بالإسلام قادراً على الدعوة إليه والدفاع عنه، وأن الله خلق الكون موزوناً وأي خلل فيه من فعل الإنسان يؤدي إلى عواقب وخيمه.

ثأنياً: مساعدة المتعلمين على كسب الحقائق والمفاهيم العلمية والمصطلحات العلمية التالية بطريقة وظيفية:

  • الخلية وحدة البناء والوظيفة في الكائن الحي.
  • تتكامل الوظيفة والتركيب في أنسجة وأعضاء الكائن الحي.
  • وظيفة التكاثر في المخلوقات الحية لها أهمية في بقاء النوع.
  • يختلف الأنقسام الخلوي غير المباشر عن الأنقسام الاختزالي.
  • أجهزة الاتزأن والتنظيم في المخلوقات الحية تساعد على اتزأن البيئة الداخلية في الكائن الحي.
  • الوراثة هي أنتقال الصفات الوراثية من الآباء إلى الأبناء.
  • علم الوراثة البشرية يهدف إلى زيادة الصفات الجيدة والقضاء على الأمراض الوراثية أو تعديلها.
  • تصنف المخلوقات الحية إلى مجاميع على حسب ما بينها من أوجه تشابه و اختلاف.
  • وجود التشابه في تركيب المخلوقات الحية مع التنوع فيما بينها دلالة إلى وحدأنية الخالق عز وجل.
  • المرض خلل وظيفي يصيب عضواً من الأعضاء فيصبح غير قادر على أداء وظيفته بصورة طبيعية.
  • دراسة علم الأحياء تتطلب معرفة بعض المصطلحات العلمية الأجنبية لأنها تشكل إلى حد ما لغة علم الأحياء.

ثالثاً: مساعدة المتعلمين على كسب الاتجاهات والقيم والعادات المناسبة بصورة وظيفية:

مثل: الموضوعية وسعة الأفق وعدم التعصب الأعمى وحب الاستطلاع والتروي في إصدار الأحكام والتواضع العلمي، والأمأنة العلمية واحترام العمل اليدوي وآراء الأخرين، وإكسابهم عادات حسنة في العمل (نظام، دقة، عناية) والمحافظة على الأدوات والأجهزة العلمية، وتعلم بعض الهوايات المفيدة (مثل جمع عينات إحيائية وكيفية حفظها)، وتنمية العمل الجماعي (مثل الرحلات والزيارات العلمية) والاقتناع بأهمية علم الأحياء في معرفة أسرار الحياة وتفسير الظواهر الحيوية.

ويمكنك طلب المادة أو التوزيع المجاني من هذا الرابط ادناه

مادة الأحياء (1) مقررات 1440

كتاب الطالب لمادة القرآن الكريم للصف الاول الابتدائي الفصل الدراسي الاول عام 1440