كتاب الطالب فنية خامس ابتدائي الفصل الدراسي الثاني
كتاب الطالب فنية خامس ابتدائي مقدمة من مؤسسة التحاضير الحديثة ..وحل اسئلة بالإضافة إلي عروض العمل بكل طرق التحضير الممكنة .
كتاب الطالب فنية خامس ابتدائي بطريقة فواز الحربي الفصل الدراسي الثاني
كتاب الطالب فنية خامس ابتدائي بطريقة استراتيجيات فواز الحربي .
كتاب الطالب فنية خامس ابتدائي بطريقة استراتيجيات طولي .
كتاب الطالب فنية خامس ابتدائي بطريقة المسرد .
أهداف الدرس :
- تربية الفرد ليعيش عيشة جمالية راقية وسط الإطار الاجتماعي المتطور وتعمق المفاهيم والقيم الإسلامية في نفوس طلابنا أثناء ممارستهم للعمل الفني والنشاط المنهجي و اللامنهجي
- الكشف عن الطلاب الموهوبين وتنمية مواهبهم وقدراتهم الفنية والمهنية .
توزيع مادة فنية الخامس الابتدائي للفصل الدراسي الثاني:
درس حرفيات ( الفنون الإسلامية ) .
درس رسم يعبر عن الطبيعة او البيئة او الخيال .
درس الايقاعات الحركية في الالعاب الرياضية .
درس تحوير وحدة زخرفية نباتية .
درس تكوينات جمالية مبتكرة من الوحدات الزخرفية المحورة .
درس عجينه الورق الناعمة (1) .
درس عجينة الورق الخشنة (2) .
درس تشكيل الشرائح المعدنية بطريقة الثني والربط .
درس تكوين مجسمات جمالية بالعلب المعدنية .
درس الحفر على الخشب ( الإعداد ) .
درس الحفر على الخشب ( تنفيذ ) .
درس الاعداد للمعرض وتقييم الاعمال .
درس إستكمال البرامج العلاجية للطالبات غير المتقنات لمعايير التقويم .
مثال عن الدرس
اهداف الدرس :
أن يذكر التلميذ نبذة تاريخية عن الفنون الإسلامية – أن يعرف التلميذالشعور بأهمية دراسة الفنون الإسلامية – أن يوضح التلميذ مدي تأثر الفن الحديث عند الفنان المسلم بالفنون الإسلامية – أن يفسر التلميذ الفنون الإسلامية في المملكة العربية السعودية – أن يتمكن التلميذ من اكتشاف جماليات الحروف العربية في الفن التشكيلي – أن يشرح التلميذ خطوات الرسم بألوان الجواش
نشاطات التعليم والتعلم :
- أسأل عن مفهوم الفن الإسلامي
- أوضح بعض خصائص الفنون الإسلامية
- أشرح بعض عناصر ورموز الفنون الإسلامية
- أذكر أنواع الفنون الإسلامية
- أشعر الطلاب بأهمية دراسة الفنون الإسلامية
- اسأل عن مدي إحساسهم بأهمية الفنون الإسلامية
- أوضح مدي تأثر الفنان الغربي بالفنون الإسلامية
- أوضح مدي تأثر الفنان المسلم و الفن الحديث بالفنون الإسلامية
- أشرح كيفية استخدام الفنان الحروف العربية في الفن التشكيلي
لطلب التوزيع يرجي زيارة الموقع التالي
ولشراء المادة كاملة يرجي الضغط هنا