تحضير درس باستخدام استراتيجية التعلم النشط العلوم الصف السادس الأبتدائي الفصل الثاني 1442
تحضير درس باستخدام استراتيجية التعلم النشط العلوم الصف السادس الأبتدائي الفصل الثاني 1442
يسر مؤسسة التحاضير الحديثة أن تقدم للمعلمين والمعلمات
تحضير درس باستخدام استراتيجية التعلم النشط العلوم السادس الأبتدائي الفصل الثاني 1442
يسر مؤسسة التحاضير الحديثة أن تقدم للمعلمين والمعلمات على تحضير عين معلمين ومعلمات بالأضافة إلى تحضير دروس المادة :
الأهداف التعلمية لكل درس علي حدي
تحضير درس باستخدام استراتيجية التعلم النشط العلوم الصف السادس الأبتدائي الفصل الثاني 1442
الأهداف التعليمية العامة :
1 .تعهد العقيدة اإلسالمية الصحيحة في نفس المتعلمة ورعايتها بتربية إسالمية متكاملة في: خلقها وجسمها وعقله ا
ولغتها وانتمائها إلى أمة اإلسالم.
2 .تدريبها على إقامة الصالة وأخذها بآداب السلوك والفضائل.
3 .تنمية المهارات األساسية المختلفة وخاصة المهارة اللغوية، والمهارة العددية، والمهارات الحركية.
4 .تزويدها بالقدر المناسب من المعلومات في مختلف الموضوعات.
5 .تعريفها بنعم هللا عليها في نفسها، وفي بيئتها االجتماعية والجغرافية لتحسن استخدام النعم، وتنفع نفسها وبيئتها.
6 .تربية ذوقها البديعي، وتعهد نشاطها اإلبتكاري وتنمية تقدير العمل اليدوي لديها.
7 .تنمية وعيها لتدرك ما عليها من الواجبات وما لها من الحقوق في حدود سنه ا وخصائص المرحلة التي تمر بها، وغرس
حب وطنها واإلخالص لوالة أمرها.
8 .توليد الرغبة لديها في االزدياد من العلم النافع والعمل الصالح، وتدريبها على االستفادة من أوقات فراغه ا.
9 .إعداد المتعلمة لما يلي هذه المرحلة من مراحل حياتها .
تحضير درس باستخدام استراتيجية التعلم النشط العلوم الصف السادس الأبتدائي الفصل الثاني 1442
الأهداف الخاصه لمادة العلوم :
: ترسيخ إيمان المتعلمة باهلل سبحانه وتعالى، وتعريفها ببديع صنع هللا وروعة ما في الكون من جمال ودقة
وتنسيق تدل على قدرة وعظمة الخالق عز وجل.
ثانيــــ اً : تزويد المتعلما بالقدر المناسب من الحقائق والمفاهيم العلمية التي تساعدها على فهم وتفسير الظواهر
الطبيعية وإدراك ما تقدمه العلوم لإلنسان من خدمات تيسر حياته وتمكنه من حسن االستفادة منها.
ثالثـــــ اً : غرس بذور الطريقة العلمية في نفس المتعلم ة بتنمية اتجاهها للبحث والمشاهدة والمالحظة والتنقيب والتجريب
والمقارنة واالستنتاج وتحليل المعلومات والتحقق من صحتها والجرأة في التساؤل ومعرفة أصولها وآدابها وفي
إبداء الرأي ومعرفة حدوده ا.
رابعــــ اً : معرفة البيئة وفهم ما يكتنفها من ظواهر مهمة وتسخير العلوم في إصالحها وتطويرها والمحافظة عليها.
خامســـ اً : توسيع آفاق المتعلم ة بالتعرف على ما يتميز به وطنها من موارد وثروات طبيعية وتعريفه بنعم هللا عليه وعلى
بالده لت حسن استخدامها واالستفادة منها.
سادسـ اً : العناية بالنواحي التطبيقية في العلوم وذلك بإتاحة الفرصة للمتعلم للقيام بالتجارب واالختبارات وتمكينها من
اكتساب مهارات يدوية وخبرات عملية.
: تعريف المتعلمة بالقواعد الصحية وتعويدها العادات السليمة وتثبيتها لديه وتعريفها بالدور الذي تقوم به الصحة
سابعــا
الجيدة في حياة اإلنسان.
ثامنــــ اً : تقدير جهود العلماء المسلمين وإبراز دورهم في تطوير العلم ودفع عجلة الحضارة وتحقيق رفاهية وتقدم
البشرية.
تاسعــ اً : االهتمام باإلنجازات العالمية في ميادين العلوم، وإظهار أن تقدم العلوم ثمرة لجهود الإنسانية عامة، وتشجيع
المتعلم على اإلطالع على تاريخ الفكر والعلوم.
عاشـــ راً : تنمية حب المتعلمة للقراءة والمطالعة العلمية المفيدة وتعويدها على استعمال المراجع وتشجيعها على الكتابة
العلمية وعلى ممارسة الهوايات الأنشطة ذات الصلة بما تدرسه وت طلع عليه من العلوم.
تحضير درس باستخدام استراتيجية التعلم النشط العلوم الصف السادس الأبتدائي الفصل الثاني 1442
يمكنك الحصول على تحضير درس باستخدام استراتيجية التعلم النشط العلوم الصف السادس الأبتدائي الفصل الثاني من خلال الطلب و التسجيل من الرابط ادناه لمؤسسة التحاضير الحديثة
مؤسسة التحاضير الحديثة
للطلب من هنا
عناصر المقال