الاخبار

درس التعاون لغتى الصف الأول الابتدائي الفصل الدراسي الأول

درس التعاون لغتى الصف الأول الابتدائي

تقدمها لكم مؤسسة التحاضير الحديثة مع توفر طرق التحاضير المتوفرة وعروض البوربوينت واوراق العمل وحلول الاسئلة واثراءات موقع عين والفيديوهات ومهارات المادة

درس التعاون لغتى الصف الأول الابتدائي الفصل الدراسي الأول

أنواع طرق التحاضير:

استراتيجيات حديثة – التعلم النشط – الطريقة البنائية – التعلم النشط – وحدات مشروع الملك عبدالله – استراتيجيات الليزر – التعليم الرقمي

نموذج من الدرس :

درس التعاون لغتى الصف الأول الابتدائي
درس التعاون لغتى الصف الأول الابتدائي

نموذج من البوربوينت: 

درس التعاون لغتى الصف الأول الابتدائي
درس التعاون لغتى الصف الأول الابتدائي

 

ولمشاهدة النماذج الاخري يرجي الضغط على الرابط التالي :

لغتى سادس ابتدائى

http://t.mta.sa/demo/edd/20107.pdf

* اعمال منصة مدرستي الاسبوع الواحد 60 ريال عشر اسابيع 550 ريال *

تواصل معنا عبر الواتس أو الهاتف علي أرقام

9660555107025

9660557977722

9660558396004

9660558396006

966502372300


أهداف الدرس: 

من خلال دراسة مكونات وأنشطة هذا الدرس، يُتوقع من الطالبة ــ بمشيئة الله ــ تحقيق الأهداف التالية  :

  • تتحدث شفهيًّا عن صور الدرس .
  • تقرأ جمل الدرس قراءة بصرية
  • تقرأ كلمات الدرس قراءة بصرية .
  • تقرأ حرف النون بحركاته القصيرة والطويلة حسب ورودها .
  • ترسم حرف النون في أوضاعه المختلفة  .   
  • تكتب من ذاكرته القريبة و البعيدة حرف النون بحركاته القصيرة والطويلة حسبما درسته . .
  • تجيب عن أسئلة تبدأ بـ ( من ، أين ، متى ، كم )    .
  • تحاكي ضميري التكلم   ( أَنَا ، نَحْنُ ).

المناقشة:

  • ماذا تفعل الأم ، ماذا تفعل أحلام ، ماذا يفعل عمر ؟
  • أين يتواجد أفراد الأسرة ؟
  • ما رأيك في هذه الأسرة ؟ لماذا ؟
  • تستنطق المعلمة الطالبات للوصول إلى كلمات الدرس ( تكنس ، ينسق ، النافذة ، التعاون ، نحن . . . )

محتوي الدرس :

أترك التلميذات دقيقة لملاحظة الصور، ثم أطلب منهن الإجابة عن بعض الأسئلة التي أوجهها لهن، واللاتي يحسن منهن الإجابة على الأسئلة يصفقن لها باقي التلميذات.

أقوم بكتابة النشيد وعنوانه على السبورة، وأقرأ النشيد أكثر من مرة مشيرة إلى كل كلمة أثناء القراءة، ثم أختار مجموعة من التلميذات أسألهن عن عنوان النشيد ثم أطلب منهن القراءة واحدة بعد الأخرى، ثم أفاضل بين أحسنهن في الأداء أقدم لها هدية بسيطة في النهاية.

أعطي للتلميذات فكرة عن معنى النشيد، مناقشة مع التلميذات المعاني والفوائد التي يكتسبنها من النشيد.

أقرأ الحروف ثم يقمن التلميذات بالترديد، ثم أطلب من التلميذات أن يصلن بين الحروف المتماثلة، ثم يلون الأحرف الغير ملونة بنفس اللون الموضح، وأمر بينهن وأتابعهن وأحيي المجتهدات منهن.

أقوم بعرض ورقة العمل على التلميذات ثم أساعدهن في الإجابة على السؤال الموضح بها.

أوضح للتلميذات أولاً ممن تتكون الأسرة مبينا لهن الأصغر من الأكبر، ثم أقرأ الكلمات الواردة في التدريب وأطلب من التلميذات أن يقمن بالترديد.

أختار مجموعة من التلميذات لكي يتحدثن عن أسرتهن، ثم أستمع إليهن وأحيي المجتهدات منهن.

أطلب من التلميذات أن يتأملن الصور، ثم أسألهن عن الشخص الأكبر مستطلعة لآرائهن، وأذكر الجواب الصحيح في النهاية، وأحيي من أجبن الإجابة الصحيحة، ثم أطلب منهن أن يضعن علامة (صح) تحت صورة الشخص الأكبر.

أختار مجموعة من التلميذات لكي يذكرن أسماء الأشياء الظاهرة في الصور، ثم أطلب منهن أن يضعن علامة (صح) تحت صورة الشيء المختلف من بين مجموعة الصور.

أطلب من التلميذات أن يذكرن أسماء الأشياء الظاهرة في الصور، ثم أختار مجموعة منهن أسألهن عن الجزء الناقص، وأطلب منهن أن يرسمنه، ثم أمر بينهن وأتأكد من إتمامهن للرسم بصورة سليمة.

أختار مجموعة من التلميذات لكي يوضحن الجزء الناقص، ثم أطلب من التلميذات أن يرسمن هذا الجزء في مكانه الصحيح، وبعد إتمامهن لهذه الخطوة أطلب منهن أن يلونَّ الصورة كما هو موضح.

درس التعاون لغتى الصف الأول الابتدائي الفصل الدراسي الأول

 



لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا


يمكنكم تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا


يمكنك التواصل معنا علي الارقام التالية:👇🏻

https://wa.me/966557977722

https://wa.me/966555107025